التخطي إلى المحتوى
أسرار وفوائد ورق السدر في معالجة أمراض الإنسان
ورق السدر / المعالجة بالسدر / فوائد السدر

تُعرف أوراق السدر بمنافعها القيّمة، وذلك لِما تحتويه من علاجات طبيعية لِأعراض وأمراض تصيب الإنسان، بالإضافة إلى مكانتها في الدين الإسلامي، وقد جعلها الله عزوجل شجرة مباركة في الجنة وهي سدرة المنتهى، فلا خِلاف بين إثنين بأنّ لورق السدر أسرار وفوائد جمّة في معالجة أمراض الإنسان، فإستخدامها شائع عند جميع الناس لِما لها من أسرار على صحة الفرد، ونحن الآن بصدد التَعَرف على الكنوز والفوائد التي تحتوي عليها أوراق السدر.

أسرار وفوائد ورق السدر في معالجة أمراض الإنسان

  1. لورق السدر فوائد لاتُعد ولاتُحصى، فهو مفيد لعلاج القلق والتوتر كما يُخلص الإنسان من الإكتئاب، وذلك من خلال غَلي ورق السدر وشربه، وهذا أيضًا يساعد على قتل الديدان الموجودة ويمنع الإسهال ويطرد البلغم، فالإستحمام بمنقوع أوراق السدر في الماء مفيد للتخلص من الكثير من الأمراض، خصوصًا في الزمن القديم فالناس كانوا يستخدمونه للعلاج من مشاكل الجلد، كما أنّه يعالج الإكزيما وذلك من خلال تجفيف ورق السدر ونذوبه في زيت الزيتون ونمسح به الإكزيما.
    أوراق السدر المجففة لمعالجة الأمراض ومشاكل الجلد

     

  2. ولإحتواء ورق السدر على حمض الأولينوليك، فإنّه بذلك يخفف من الأوجاع والآلام التي يتعرض لها الجسم، فهو مفيد في أمراض الصدر والتنفس، فطحنه يُستعمل لجبر كسور العظام، ولإحتواءه على الكالسيوم وفيتامين C فإنّه يُقوي من جهاز المناعة،ومنقي من السموم والشوائب.

    استعمال مطحون ورق السدر للعلاج
  3. يساعد ورق السدر في حل المشاكل المتعلقة بجسم الإنسان وجماله من بشرة الوجه، وبذلك نحصل على بشرة ناعمة ورطبة، ويمنع تلف بصيلات الشعر، وذلك من خلال نقع كأس من ورق السدر مع كأس ونصف من الماء ليلة كاملة، ثم نطبق الماء على فروة الرأس، كما أنّه يضيف توهجًا طبيعيًا للشعر ويجعله رطبًا.

    معالجة مشاكل الشعر بورق السدر

إستخدمات ورق السدر في صنع أجود أنواع العسل ومعالجة السحر ببركة القرآن

  1. كذلك عسل السدر الذي ينتج لنا أجود أنواع العسل، فهو علاج لكل داء ومفيد جدًا لجسم الإنسان، فهو يسهل عملية الهضم، ويحمي الأسنان ويُساعد في نموها، كما أنّه يعالج مشاكل الكبد وذلك عن طريق أخذ ملعقة على الريق يوميًا.

    عسل ورق السدر
  2. وكما يُعتبر ورق السدر من الكنوز التي وصّى عليها النبي صل الله عليه وسلم، فيستعمل للعلاج من السحر ومكافحته ببركة القرآن الكريم، وذلك إذا قرأنا سبع مرات آية الكرسي على سبع ورقات من السدر، ثم يشرب المصاب بالسحر من الماء ثلاث جرعات ويغتل بالباقي، كما أنّه بأوراق السدر يُغسل الميت.
ورق السدر لمعالجة السحر

التعليقات

اترك تعليقك