التخطي إلى المحتوى
اكلات تحتوي علي فيتامين د

منذ إنتشار فيروس كورونا في نهاية العام الماضي 2019 وبداء ظهوره في الصين وبأعداد كثيره حيث انتشر الي جميع أنحاء العالم وتسبب في خسائر فادحة لجميع الدول، وحتي هذه اللحظه يقف الطب عاجز عن توفير دواء او مصل لهذا الفيروس، إلا أن معظم الدراسات التي تمت تؤكد بأن وباء “كوفيد-19” هو  اختبار لأنظمة المناعة لدينا، لذا يجب على المرء أن يستهلك نظامًا غذائيًا مناسبًا مليئًا بالعناصر الغذائية للنجاة من الوباء.

وقد أشارت دراسة نُشرت في مجلة “Endocrine Society of Clinical ” إلى أن الشخص الذي يعاني من مرض فيروس كورونا الجديد، غالبًا ما يكون لديه مستويات منخفضة من فيتامين “د” في الجسم، لذلك، يحتاج الفرد إلى معرفة مصادر زيادة مستويات فيتامين د.

فوائد فيتامين د

و يمكنك عزيزي المتابع حماية جسمك من مشاكل التنفس والحفاظ على صحة الجهاز المناعي من خلال الحرص على تناول بعض الأطعمة الغنية بفيتامين د حيث أغلبها متاحة ومتوفرة في الأسواق، حيث يساعد فيتامين د في الحفاظ على صحة العظام ويحمينا أيضًا من الأمراض والالتهابات من خلال تعزيز جهاز المناعة في الجسم، كما يمكن أن يكون فعالًا في تقليل جرعة السكري والأنسولين، والشمس أيضا يعد مصدرا من مصادر فيتامين د حيث ينصح جميع الأطباء بالجلوس والتعرض لأشعة الشمس فهي مفيدة جداً، ومن المهم زيادة مستويات فيتامين د في جسمك. فيما يلي عدد من الأطعمة تزيد من هذا الفيتامين، وفق لما ذكره موقع “onlymyhealth” .

مصادر فيتامين د

  • صفار البيض حيث  يعتبر مصدرًا مناسبًا للحصول على فيتامين د.
  • المشروم غني جدا بفيتامين د حيث يعتبر أهم عنصر في نظام غذائي نباتي، كما تعتبر الخضروات الأخرى مثل السبانخ وفول الصويا مصادر جيدة لفيتامين د.
  • الجبن أيضًا عنصر غذائي حيث يحتوي الجبن بشكل طبيعي على ما يزيد عن 30 وحدة دولية من فيتامين د لكل كوب واحد.
  • المأكولات البحرية ومن أهمها أسماك السلمون حيث يحتوي  على كمية جيدة من فيتامين د.

فلا بد من الجميع اتباع نظام غذائي سليم وجيد لرفع وتعزيز  المناعة للتغلب على معظم الأمراض، والمناعة هي خط الدفاع الأول في الجسم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *