التخطي إلى المحتوى
CIB و آخر تفاصيل شهاده ايداع البنك التجارى الدولى
البنك التجاري الدولي CIB

 الخميس 22 اكتوبر 2020 و بعد قرار هيئه الرقابة المالية لإيقاف التداول على سهم البنك التجاري الدولي CIB في البورصه المصريه، من خلال التعاملات الصباحيه للسوق، نزلت شهاده ايداع البنك التجاري الدولي نزولا عنيفا بنحو %17، و بالضبط ببورصه لندن  و إثر ذلك وصلت سعرها الى 3,5 دولار بينما كان 4,3 دولار عند الفتح.

معلومات عن البنك التجاري الدولي CIB

يعتبر سهم البنك التجاري الدولي CIB ذو وزن كبير مقارنه مع المؤشرات الرئيسيه لبورصه مصر، فهو مؤثر اساسي على السوق باكمله و بشكل كبير، يجدر بالذكر ان البنك قد بلغت ارباحه 4.997 مليار مليار جنيها   في   بدايه العام ونسبة الارباح اذا نظرنا للعام الماضي بلغت 5.35 مليار جنيه، أما صافي الدخل فقد ارتفع ب 2.47 مليار جنيه حيث في العام الماضي كان 10 مليارات جنيه بينما هذا العام 12,47مليار جنيه.

إستقالة الجنايني و هشام عز العرب من CIB

و ما أوصل البنك لهذه الحاله الجيده هو 18 عاما من العمل الجاد حينما تولى هشام عز العرب اداره البنك منذ عام   2002،  و الذي استدعوا إستقالته بعد وقف التداول على سهم البنك التجاري الدولي بحجة وجود مخالفات، و كرئيس مجلس الإدارة طوال هذه المدة قدم هشام عز العرب استقالته، و تقدم أعضاء مجلس الإدارة بكل شكرهم للمدهودات التي قدمها خلال كل هادي الفترة جاعلا منه أفضل بنك في الأسةاق الناشئة لـ2020.

صرح البنك أنه يمتلك العديد من الرجال الكفؤ لتولي زمام الأمور، و قد قرر مجلس الإدارة بعد العديد من النقاشات تكليف شريف سمير سامي منصب رئيس حالي للجنة الحوكمة و الترشيحات، و ذلك باعتباره رئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة CIB .

أما عن استقاله عمر الجنايني رئيس اللجنه الخماسيه، فقد نفت مصادر مقربه منه خبر استقالته من منصبه في البنك التجاري الدولي CIB .

صعود شهادة الإيداع إلى 14 % 

أما عن جلست يوم الجمعه 23 اكتوبر 2020 و بعد ما هبطت شهاده الايداع بنسب قربت 41 بالمئه حيث سجلت 2,05 دولار إذا ما قورنت بسعر الاغلاق ليوم الخميس 3,5 دولار، و إثر هذا الهبوط ظهرت حاله شراء جديده دفعتها للتماسك محاولة الصعود مره أخرى لتصل إلى أربع دولار و تحقق بذلك صعودا بنسبه 14 % .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *