تقنية

تعرف علي الربح من البيع المباشر، أهم 9 مميزات للبيع بطريقة مباشرة 2024

هل تخيلت يوما أن تستلم منتجاتك من المصنع مباشرة دون اللجوء إلى المتاجر أو مراكز التسوق؟ وهذا ما يقدمه لك الربح من البيع المباشر، حيث يسافر الصانع إلى المستهلك، مهما كانت المسافات التي يقطعها، لتوصيل المنتجات منه إليه. فهو يحقق أرباحاً كبيرة دون الحاجة إلى دفع نسبة إلى وسيط، كما أنه أحد طرق الربح على الإنترنت بينهما، وفي هذا المقال سنشرح لك كافة أساسيات البيع المباشر.

ما هو الربح من البيع المباشر؟

نظام البيع المباشر هو فن بيع وهو نظام قوي. ويشير إلى الطريقة التي يتم بها تسليم المنتجات من المنتجين إلى المستلمين مباشرة دون حضور طرف ثالث وبحسب نوعية المبيعات المشتراة. يمكن أن يزيد من ولاء المشتري تجاه المنتجات، لذلك يمكن استخدامه كأداة تسويقية لجذب الآخرين. يؤدي الاحتفاظ بالعملاء أيضًا إلى زيادة الأرباح بنسبة تزيد من سعر البيع لأنه يعمل بشكل مشابه للمخطط الهرمي.

أنواع أرباح البيع المباشر؟

أنواع أرباح البيع المباشر؟

ولن نتحدث هنا عن الطرق والأساليب التي يستخدمها كل موزع للترويج لاستخدام المنتجات. وبدلا من ذلك سنذكر هنا معلومات أكثر عن أنواع البيع المباشر، ومنها:

  • البيع على مستوى واحد

يقوم مسوق المنتج أو مندوبه بتحصيل مبالغ معينة مقابل تداول المنتجات.

  • مبيعات متعددة المستويات

وفي هذا النهج يفوز المسوق مرتين، إحداهما من خلال المنتجات التي يبيعها عبر نقاط البيع. والآخر هو عن طريق تعيين مجموعة من الممثلين تحت إشرافه وكسب أجور إضافية مقابل المنتجات التي يبيعونها. من خلال تسويق المبيعات المباشرة، يمكن بيع المنتجات. وهذا يمنح المستهلك الأول المنتج بسعر أقل بكثير من حسابه الأصلي نتيجة إعلانه.

  • التسويق الشبكي

تهدف المؤشرات في التسويق الشبكي أو الهرمي إلى تشجيع المستهلك الأول على المستهلكين الآخرين على شراء المنتجات مقابل عمولة. وبالتالي يحصل كلا الطرفين على نسبة مئوية من الربح من المنتجات المباعة.

يسمح هذا النوع من التسويق للشركات بالترويج لمنتجاتها وخدماتها بشكل مباشر لكسب العملاء المحتملين بطريقة تفاعلية وممتعة. ومن خلال الفعاليات تستطيع الشركة عرض منتجاتها وشرح كيفية عملها في جميع البلدان والإجابة على أية أسئلة قد تكون لدى العملاء. إنها طريقة رائعة للوصول إلى عملاء جدد وزيادة المبيعات دون إنفاق الكثير من المال على الإعلانات أو توظيف مندوبي مبيعات جدد. ويتم ذلك من خلال المبيعات عبر الإنترنت، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح للعملاء بالتواصل الاجتماعي مع بعضهم البعض أثناء التعرف على منتجات الشركة أو خدماتها.

اقرأ أيضًا: “شرح كيف يمكنك كسب العشاء في السعودية”

مميزات أرباح البيع المباشر

هناك العديد من المزايا لاستخدام مجال منتجات البيع المباشر لزيادة الدخل وتحقيق الربح بعيدًا عن التكاليف المرتبطة بتجار التجزئة. وهذه إحدى المزايا، ولكننا سنعرض الباقي على النحو التالي:

  1. الاستفادة من التواصل المباشر مع العملاء بغض النظر عن مواقعهم وإقامة علاقات تعاون معهم. وخلق الكثير من التجارب الشخصية.
  2. تتيح شركة البيع المباشر إتمام عملية البيع وتحقيق الربح الخاص بها وتساعدها على تحقيق التوسعات التي تريدها.
  3. كما أنه يساعد على توفير التكاليف الثابتة التي تتكبدها متاجر البيع بالتجزئة التقليدية.
  4. يمكّن البيع المباشر عملك من تحقيق أقصى قدر من الأرباح عن طريق الاستغناء عن الوسطاء والقضاء ببساطة على تكاليف المخزون.
  5. فهو يسمح لهم بزيادة الولاء للعلامة التجارية من خلال تقديم عروض وتجارب مخصصة للعملاء لا يمكنهم الحصول عليها من تجار التجزئة الآخرين. وهذه ميزة تمكن الشركة من منافسة الآخرين.
  6. تقوم شركات البيع المباشر بالإعلان عن نفسها من خلال العملاء السابقين الذين قاموا بشراء منتجاتها، وبالتالي يتيح البيع المباشر للشركة الاعتماد عليها إذا كانت بحاجة إلى مسوقين شفهيين.
  7. وهي وسيلة مستقلة للربح وخدمة العملاء عبر الإنترنت وتتميز بتطورها ونموها السريع في سوق العمل الحر.
  8. للحصول على معدل فائدة أعلى لأنه لا يوجد مساهم يتعين على الشركة تقاسم الأرباح معه.
  9. تتمتع الشركة بالقدرة الكاملة على تعديل المنتج عند تلقي أي ملاحظات من العملاء وبالتالي يمكنها تصميم منتج يلبي جميع احتياجات العملاء.

طرق الربح من البيع المباشر

طرق الربح من البيع المباشرطرق الربح من البيع المباشر

هناك العديد من الطرق التي يتواصل بها المندوب مع عملائه مما يزيد من العلاقات بينهم. وسنسلط الضوء عليها فيما يلي:

  • الكتالوجات والمراسلات والبريد الإلكتروني

وتعرف هذه الطرق بالبريد المباشر، وهو عبارة عن بريد إلكتروني يتم إرساله إلى العملاء المحليين لإعلامهم بمنتجات الشركة الحالية والعروض الخاصة.

  • التسويق عبر الهاتف

هل سبق لك أن تلقيت اتصالاً هاتفياً من أحد ممثلي الشركة يطلعك فيه على المنتج ومميزاته والخصومات المطبقة عليه؟ وهذا في الواقع ما يحدث مع التسويق عبر الهاتف.

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

وقد تتضمن هذه الرسائل طرق جذب عملاء جدد، وتقديم عروض خاصة للعملاء الحاليين لزيادة ولائهم للشركة، وإبلاغهم بأهم التحديثات أو مواعيد وصول العناصر الجديدة، واستخدامها كأداة لاستضافة الآخرين. ، تقوم بإغرائهم ببعض العروض، مثل الفوز بإحدى الهدايا عند دعوة صديق.

  • التسويق عبر القنوات الفضائية

يمكنك استخدام الوسائط الموجودة على موقعك من خلال الإعلانات التي تظهر على القنوات التلفزيونية أثناء فترات الاستراحة بين البرامج. كما أن اختيار المحتوى الجيد لتقديمه في إعلانك وتكراره أكثر من مرة خلال الفترة الفاصلة يساعد أيضًا على تثبيت المعلومة في ذهن المستمع والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. وهذا يسمح للمشاهدين بالرجوع إليه عندما يحتاجون إلى إحدى المواد المعروضة.

شاهد أيضًا: “الربح من موقع Appen أكثر من 500 دولار شهريًا”

ما الفرق بين البيع المباشر والبيع التقليدي؟

هناك عدة اختلافات بين الأنواع المباشرة والتقليدية، وسنتحدث عنها في نقاط محددة:

  • في البيع التقليدي، يتم نقل المنتج من يد إلى أخرى في سلسلة توريد متتالية تسمى التسويق الشبكي. ويحصل كل مشارك على ربح مقابل أتعابه، وهذا يزيد من سعر المنتج النهائي على المستهلك، حيث أن تكلفة هذا النقل تضاف إليه بالتأكيد. ولا يوجد ما يجبر البائع على خسارة أمواله والدفع خلال هذه العملية. بينما يختلف الأمر تماماً في البيع المباشر حيث لا يوجد طرف يربط بين البائع والمشتري وبالتالي لا يكلف المنتج إلا سعراً بسيطاً مناسباً له.
  • يتضمن مفهوم المبيعات التقليدي استخدام فريق من مندوبي المبيعات لترويج المنتجات وبيعها للعملاء. ويتم ذلك عادةً من خلال متاجر فعلية مخصصة.
  • ومن ناحية أخرى، يعد البيع المباشر أسلوبًا أكثر حداثة لتسويق وبيع المنتجات من البيع التقليدي، لأنه يتضمن استخدام القنوات عبر الإنترنت. مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وحملات البريد الإلكتروني للوصول إلى العملاء مباشرة.
  • يسمح البيع المباشر للشركة بتتبع سلوك العملاء وتفضيلاتهم بشكل أكثر دقة. فهي تمكنهم من تصميم استراتيجياتهم التسويقية وفقًا لذلك، وهي أفضل طريقة للاستفادة من الإنترنت.
  • وهي تختلف في طريقة تسليم المنتج أو الخدمة إلى العميل من قبل الموزعين. في صناعة المبيعات التقليدية، يتم استخدام متجر فعلي أو موقع ويب. من أجل الوصول إلى العملاء المحتملين أثناء البيع المباشر، يتم إنشاء علاقة شخصية مع العميل من خلال التفاعلات الفردية أو الاجتماعات عبر الإنترنت أو مواقع الويب.
  • طريقة تحصيل الدفعات من العملاء، في حالة البيع التقليدي يتم تحصيل الدفعات في نقطة البيع، أما البيع المباشر فيتضمن تحصيل الدفعات. يتم تحصيل المدفوعات عادةً بمرور الوقت من خلال خدمات الاشتراك أو الدفعات التلقائية.
  • كيفية إدارة علاقات العملاء مع مرور الوقت. يعتمد البيع التقليدي على تكرار الأعمال من العملاء الحاليين، بينما يركز البيع المباشر على بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء من خلال برامج الولاء وغيرها.

أنظر أيضا: “الربح عن طريق الحجز”

ما هي المنتجات المستخدمة لكسب المبيعات المباشرة؟

ما هي المنتجات المستخدمة لكسب المبيعات المباشرة؟ما هي المنتجات المستخدمة لكسب المبيعات المباشرة؟

يمكنك بيع أي منتج من خلال هذه الطريقة وكسب المال بطريقة سهلة ورخيصة. يخلط الكثير من الناس بين أن هذا المجال يقتصر فقط على مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية الشخصية بالبشرة والشعر، أو مجال الاهتمام باتجاهات الديكور والأثاث. ولكنه يشمل كل ما يمكنك تخيله، من منتجات الطبخ والملابس والإكسسوارات وغيرها الكثير.

يعتبر الاستفادة من البيع المباشر حلا مثاليا لمن يتحملون قدرا كبيرا من المسؤولية ويرغبون في العمل لكسب دخل يساعدهم على تحمل تكاليف المعيشة المرتفعة. كما أنها مناسبة لجميع الأشخاص بغض النظر عن أوقات فراغهم، فهي طريقة مرنة للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى