تقنية

تعرف علي الدول المؤهلة للربح من الفيسبوك 2024 كيفية الربح من فيسبوك 2024 – … 2024

الدول المؤهلة للربح من الفيسبوك 2024 كيفية الربح من الفيسبوك 2024, يبحث الكثير من القراء عن طرق الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي، ويعتبر الفيسبوك من أهم وأسهل هذه المنصات الكبرى لفتح الصفحات أمام الجمهور وجذب المشاهدين إليها. ويضاف إلى ذلك العديد من التطبيقات الاجتماعية التي تضمن لمستخدميها مبالغ مالية ضخمة، إلا أن تطبيق فيسبوك يعد أقدمها كما يحتل أكبر قاعدة جماهيرية في العالم، وعلى عكس باقي المنصات، لكي نبدأ في الربح من الفيسبوك يجب توفر عدة شروط في صفحتك لتتمكن من ذلك واليوم عزيزي قراء منصة كيف سنقدم لك شرحا مفصلا لشروط الاستفادة من تطبيق فيسبوك 2024 والمستحقين دول الربح بحسب موقع الفيسبوك الرسمي 2024. تابعوا معنا المقال التالي.

شوف 360 الإخباري

ما هي منصة الفيسبوك؟

ما هي منصة الفيسبوك؟

تعتبر منصة فيسبوك المملوكة لمارك زوكربيرج من أقوى المواقع الاجتماعية اليوم. لقد انتشر كالنار في الهشيم من الولايات المتحدة إلى كافة أنحاء العالم منذ إطلاقه، وكان هدفه في البداية مساعدة طلاب جامعة هارفارد على التواصل مع بعضهم البعض. حتى السنوات القليلة الماضية، احتل التطبيق الخط الأول من حيث عدد المستخدمين وحقق أرباحًا ضخمة لأصحابه. وباستخدام الميزات المتعددة للتطبيق فإنه يجعل العالم كله مساحة صغيرة للتواصل وربط المستخدمين من مختلف الجنسيات واللغات.

يتيح فيسبوك لمستخدميه مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم بالإضافة إلى المشاركات النصية، مما يتيح لهم التفاعل وسهولة التعليق والإعجاب بعبارات الحب والحزن والفرح والغضب، بالإضافة إلى تبادل الرسائل والتواصل مع أصدقائهم. كما أنها تسمح لهم بنشر مقالاتهم مع أصدقائهم أو مع الصفحات التي تعجبهم. في الأساس، أصبح هدفهم هو تجسيد مشاعرنا وأفكارنا ونقلها بالكامل إلى الواقع الافتراضي.

لكن في الآونة الأخيرة، لم تعد الميزات الرائعة والإضافات المتقنة تجتذب المستخدمين فقط، وبدأ العديد من الأشخاص يتجهون إلى منصات التواصل الاجتماعي ويستفيدون منها، والتي تدر لك أرباحًا ضخمة بمجرد نشر مقطع فيديو. وقد أدى ذلك إلى انخفاض عدد مستخدمي فيسبوك، لكن من قال أننا لا نستطيع الاستفادة من هذه المنصة أيضًا؟ تابع معنا المقال ليشرح لك طريقة الربح والشروط التي يجب توافرها للربح من منصة فيسبوك عام 2024 بحسب الموقع الرسمي لفيسبوك.

أنظر أيضا: طرق التواصل مع إدارة الفيسبوك 2024

كيفية الربح من الفيسبوك 2024

كيفية تحقيق الربح من خلال الفيسبوك 2024

وضعت سياسة فيسبوك عدة شروط ليستفيد المستخدم من نشر المحتوى الخاص به عبر التطبيق. الآن نعلم أن فيسبوك لديه قاعدة جماهيرية ضخمة وأن مقطع الفيديو الخاص بك الذي حصد 10000 مشاهدة يكفي لجعلك مشهورًا في مجتمعك ومدينتك وحتى العالم. هناك عدة طرق تساعدك على الاستفادة بشكل مباشر من الفيسبوك وهي: :

  • أولاً الاستفادة من الفيسبوك من خلال الفيديوهات المضحكة والمفيدة، حيث أن الفيسبوك يفرض عليهم بعض الشروط، ولكن في النهاية هذا ما يجعل الفيسبوك منصة مختلفة ومميزة، وسنذكر بعض هذه الشروط لاحقاً.
  • كما يمكن الاستفادة من الفيسبوك للربح من الألعاب الفورية، فلا بد أنك قمت بتجربة إحدى الألعاب التي توفرها المنصة. إذا كنت من محبي تطوير البرمجيات والألعاب، فستكون هذه طريقة سهلة لكسب المال.
  • بعد ذلك، اربح المال عبر فيسبوك باستخدام المقالات الفورية، وهي طريقة غير مباشرة لكسب المال عبر فيسبوك. تكتب المقال الذي يعجبك وسيوفر لك الفيسبوك المشاهدين.
  • بالإضافة إلى سوق الفيسبوك لبيع المنتجات، يمكننا القول أن شكل الإعلان تغير اليوم، فبدلاً من دفع الشركات الكبيرة مبالغ كبيرة لإنشاء إعلان لمنتجاتها، يمكنها الدفع مقابل منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي ستوفر مع جمهور أكبر وبالتالي ربح مضاعف. وهذا ما يقدمه لك الفيسبوك فهو سيوفر لك الجمهور المناسب لعرض منتجاتك.

أنظر أيضا: خاصية البث المباشر على الفيسبوك

الشروط التي يجب توافرها لتحقيق الأرباح عبر الفيسبوك

هناك عدة قيود تفرضها سياسة فيسبوك للاستفادة منها:

  • يجب أن تكون صفحتك عامة وتحتوي على 10000 متابع: وبطبيعة الحال، هو الشرط الأساسي لانتشار المحتوى الخاص بك والحصول على المشاهدات. لن تتمكن من نشر أفكارك ومقاطعك على صفحة خاصة أو بأفكار بسيطة لا تجذب المتابعين. يجب أن يصل المحتوى الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة على الأقل إلى 30000 مشاهدة خلال شهرين فقط من بثه.
  • العمل لفترة طويلة وتطوير أساليب العمل بشكل مستمر: للاستفادة من الفيسبوك عليك أن تعمل طويلاً وبجد لعرض محتوى مثير للاهتمام ومقبول لدى المشاهد، ففي فترة زمنية قصيرة لن تتمكن من جذب انتباه هذا العدد الكبير من المتابعين واستخدام المحترفين مهارات عرض المحتوى الخاص بك وجعله جذابًا للمتابعين. ولن تتمكن أيضًا من الاستفادة من المحتوى الذي تمت مشاهدته منذ أكثر من شهرين. وفقًا لسياسة تحقيق الدخل، يجب أن يكون المحتوى جديدًا وألا يتم بثه بمفرده لأكثر من شهرين.
  • يصل البث المباشر إلى 30.000 مشاهدة في 60 يومًا: يجب أن يصل البث المباشر الخاص بك إلى 30000 مشاهدة خلال 60 يومًا. قد تشعر بالارتباك لبعض الوقت، لكن لا تقلق. وسنوضح لك ما الفرق بين هذا والشرط الثاني. بناءً على الشرط أعلاه، يجب أن تصل المحتوى إلى جمهور يبلغ 300 ألف متابع، بغض النظر عما إذا كان مقطع فيديو أو بثًا مباشرًا، أي أن إجمالي ما تنشره خلال شهرين يجب أن يصل إلى 300 ألف. لكن شرطنا هنا هو أن يحتوي البث المباشر الخاص بك على 30 ألف متابع فقط. باختصار، لن تتمكن من تحقيق الدخل من منصة فيسبوك إلا إذا كان لديك محتوى بث مباشر يضم ما لا يقل عن 30 ألف مشاهد.
  • يمكن للدولة أن تربح من خلال الفيسبوك: لكي تكون من الدول المؤهلة للاستفادة من منصة فيسبوك: أي أن جنسيتك واللغة التي تستخدمها يجب أن تكون مؤهلة للحصول على المزايا. يشار إلى أن اللغة العربية أضيفت مؤخراً إلى اللغات المسموح بها للربح. .
  • المحتوى المقبول من قبل متابعي Facebook والسياسة: قبل كل شيء، يحظى المحتوى بقبول المجتمع والمتابعين، حيث يضع فيسبوك العديد من القيود على ما يمكن عرضه ونشره عبر التطبيق ويقوم ببساطة بإزالة أي مقاطع تتجاوز أيًا من قيوده بأي شكل من الأشكال.

أنظر أيضا: كيفية استرجاع حساب الفيسبوك

الدول المؤهلة للاستفادة من الفيسبوك

نعلم أن العديد من الدول تدعم تطبيق الفيسبوك وتدعم إعلاناته، حتى يتمكنوا من الاستفادة من التطبيق، ولكن الحال لا ينطبق على جميع الدول العربية وحتى بعض الدول الأجنبية. ولكن كما وعدت سياسة فيسبوك، فإنها ستعمل على إضافة المزيد من البلدان واللغات إلى القائمة مع مرور الوقت. لا يوجد سوى عدد قليل من الدول العربية المسموح لها بالاستفادة من التطبيق.

يمكن للدول العربية الاستفادة من الفيسبوك

هناك مجموعة من الدول العربية التي يمكن أن تستفيد من الفيسبوك، منها:

  • المملكة العربية السعودية.
  • دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • العراق
  • مصر
  • الأردن
  • المغرب

أنظر أيضا: ما هي الصفحات الأكثر استهدافا على الفيسبوك؟

الدول الأجنبية تحظر فوائد الفيسبوك

من المؤكد أن العديد من الدول الأجنبية مؤهلة لكسب المال عبر الفيسبوك. ولكن هناك بعض الدول التي لا تستطيع الربح من خلال الفيسبوك وهي:

  • كوريا الشمالية
  • كوبا
  • إيران
  • فنزويلا

وهكذا وصلنا إلى خاتمة مقالتنا الدول المؤهلة للربح من الفيسبوك 2024 كيفية الربح من الفيسبوك 2024. لقد ذكرنا شروط الربح وغيرها من الطرق المفيدة التي ستساعدك على استخدام المحتوى الخاص بك للربح من فيسبوك. كل ما عليك فعله هو التأكد من تقديم محتوى هادف ومميز يجذب المتابعين ويمكنك الربح منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى