يعد مصرف الراجحي أحد أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية. ويبلغ عدد فروعها ما يقارب 500 فرع في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ويعمل نظامها وفق الشريعة الإسلامية.
تأسست على يد الإخوة أبناء عبد العزيز الراجحي، وتوسعت لتصل إلى ماليزيا عام 2006 وانتشرت في دول شرق آسيا. ولهذا السبب يعتبر البنك الوجهة الأولى للعديد من العملاء. ويمكنهم سحب الأموال من أرصدتهم إذا كانوا خارج المملكة للسياحة أو العمل. هناك أيضًا رسوم على عملية سحب الرصيد، والتي تعتمد على عوامل مختلفة. سنتحدث في هذا المقال عن رسوم السحب في مصرف الراجحي خارج المملكة، إلى جانب كيفية الحصول على بطاقات البنك الائتمانية وبعض المعلومات الأخرى.

شوف 360 الإخباري

رسوم السحب في بنك الراجحي

يتعين على الجميع السفر خارج بلدهم في بعض الأحيان. ويفضل حمل مبلغ بسيط من المال خلال ذلك، حتى لا يتعرض حامله للسرقة، كما أنه ليس من العملي التنقل به لفترات طويلة. ولذلك قام مصرف الراجحي بتوفير خدمة السحب النقدي أينما يتواجد عملاؤه سواء داخل المملكة أو خارجها. مع العلم أن الحد الأدنى للسحب يجب ألا يقل عن ألف ريال أو ما يعادله بعملة الدولة، ولا يزيد عن مائة ألف ريال أو ما يعادلها بعملة الدولة.
رسوم سحب الأموال من مصرف الراجحي خارج المملكة وخارج دول الخليج هي 35 ريالاً سعودياً. وفي دول مجلس التعاون الخليجي 10 ريال سعودي لتسهيل التعامل داخل دول المجلس. لذلك ننصحك بسحب أعلى مبلغ قد تحتاجه حتى لا تتكرر العملية وتضطر لدفع الرسوم مرتين.

عضوية مصرف الراجحي المتميزة

يقدم البنك خدمات متنوعة ومميزات خاصة للأشخاص المشتركين في عضوية تميز. ويتلقون معاملة خاصة من الموظفين، بالإضافة إلى وجود كادر مخصص لخدمتهم. وتشمل الخدمات الأخرى أيضاً الإعفاء من رسوم البطاقات المصرفية المختلفة، مع إمكانية سحب وإرسال أموال تصل إلى 250 ألف ريال يومياً، وتقديم المقترحات والحلول لمختلف المشاريع الاستثمارية. كما يقدم دفتر شيكات مخصص لحامل البطاقة وبطاقة فيزا مع بطاقات الائتمان لأفراد عائلة العضو. وأخيراً يتيح البنك للأعضاء المتميزين إمكانية إيداع مبلغ يصل إلى 200 ألف ريال سعودي عبر كافة فروع البنك.

كيفية الحصول على بطاقات الائتمان من مصرف الراجحي

أولا عليك الدخول إلى موقع البنك من هنا. ثم انقر فوق زر “بطاقات الائتمان” الموجود على الواجهة الرئيسية. بعد ذلك قم بالضغط على زر “تطبيق” وستظهر لك واجهة مليئة بالحقول التي يجب ملؤها بمعلوماتك الشخصية، كل في مكانه. بعد ذلك قم بالضغط على “إرسال” وانتظر حتى يتم قبول الطلب من قبل إدارة البنك.

رسوم وحدود السحب النقدي لبطاقات الراجحي الأساسية

لدى البنك العديد من أنواع البطاقات التي تناسب الاحتياجات والمتطلبات المختلفة، ولكل بطاقة حدود وشروط سحب مختلفة عن غيرها. أنواع البطاقات هي:

  • بطاقة التوقيع: 200,000 ريال سعودي والسحب النقدي 5,000 ريال سعودي.
  • البطاقة البلاتينية: المبلغ 100,000 ريال سعودي ومبلغ السحب النقدي 5,000 ريال سعودي.
  • بطاقة التسوق: بمبلغ 50,000 ريال سعودي والسحب النقدي بمبلغ 5,000 ريال سعودي.
  • بطاقة الشراء: تبلغ قيمتها 100 ريال سعودي كرسوم إصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 100 ريال سعودي وحد السحب النقدي 100% من الحد الائتماني.
  • بطاقة إنسان – تكلفتها 100 ريال سعودي كرسوم إصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 100 ريال سعودي وحد السحب النقدي 100% من الحد الائتماني.
  • بطاقة التقسيط: تكلفتها 296 ريال سعودي رسوم الإصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 275 ريال سعودي وحد السحب النقدي 50% من الحد الائتماني.
  • بطاقة إنفينيتي – تكلفتها 296 ريال سعودي كرسوم إصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 275 ريال سعودي وحد السحب النقدي 50% من الحد الائتماني.
  • البطاقة البلاتينية: تكلفتها 296 ريال سعودي كرسوم إصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 275 ريال سعودي وحد السحب النقدي 50% من الحد الائتماني.
  • البطاقة الذهبية: تكلفتها 296 ريال سعودي كرسوم إصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 275 ريال سعودي وحد السحب النقدي 50% من الحد الائتماني.
  • البطاقة الفضية: تكلفتها 296 ريال سعودي كرسوم إصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 275 ريال سعودي وحد السحب النقدي 50% من الحد الائتماني.
  • بطاقة فيزا: تكلفتها 296 ريال سعودي كرسوم إصدار. بالرغم من أن رسوم التجديد 275 ريال سعودي وحد السحب النقدي 50% من الحد الائتماني.