شهدت الآونة الأخيرة زيادة في عدد الشكاوى التي تلقتها شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية، من العديد من المقيمين في المملكة، سعوديين وغير سعوديين، وذلك نتيجة للمشاكل الكثيرة التي يواجهونها عند استخدام المياه من خلال خدمات الشركة . . ومن أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس هو الارتفاع الكبير في قيمة فواتيرهم، والتي لا تتناسب تماماً مع استهلاكهم للمياه، لذلك عملت الشركة على حل هذه المشكلة وغيرها وبسرعة وكفاءة. من خلال الطرق العملية التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

عناصر المقال

شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية:

انطلاقاً من الأهمية الحيوية للمياه في مختلف مجالات الحياة، ودورها الحيوي والمهم في حياة ورخاء المملكة العربية السعودية، أدركت حكومة المملكة العربية السعودية أهمية قطاع المياه وأعطته اهتمام كبير، خاصة في ظل التحديات العديدة التي يواجهها الواقع المائي في المملكة العربية السعودية. ونتيجة لذلك، تم إنشاء شركة المياه الوطنية، بهدف النهوض بقطاعي المياه والصرف الصحي، بما يحقق الأمن المائي للمملكة من جهة، ورفاهية المواطنين من جهة أخرى، وتوفير خدماتهم وفقا للمعايير الدولية الحديثة.

المشاكل والتحديات التي تواجه عمل الشركة:

إن الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية، وافتقارها إلى مصادر المياه الطبيعية، جعل من السيطرة على قطاع المياه وتنظيمه تحدياً صعباً، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة في النمو السكاني وما نتج عنه من زيادة في استهلاك المياه، لمواكبتها. . الاحتياجات اليومية للسكان وتلبية احتياجات الصناعة.

كيفية تقديم مطالبة لشركة المياه الوطنية؟

ونتيجة لما سبق، تسعى شركة المياه الوطنية إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية بقطاع المياه في المملكة العربية السعودية، من أجل مواجهة هذه التحديات، وتقديم خدماتها لجميع المشتركين سواء مواطنين أو مقيمين، بأسعار مرتفعة. الجودة والكفاءة، ورغبتها في ضمان رضا مشتركيها، وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها فقد اهتمت بشدة بشكاويهم وسعت إلى تحسين خدماتها.

إذا كانت لديك مشكلة وتريد تقديم شكوى، يمكنك استخدام إحدى الطرق التالية:

  • يمكنك تقديم المطالبة عن طريق التواصل مع خدمة العملاء، عبر الرقم المجاني المخصص من قبل الشركة وهو (920001744)، بعد الاتصال بهذا الرقم تقوم بتقديم بياناتك الشخصية والفاتورة التي ترغب بتقديم المطالبة عليها.
  • كما يمكنك تقديم مطالبة مباشرة إلى أحد موظفي خدمة العملاء، لكن في هذه الحالة عليك التوجه إلى أحد فروع شركة المياه وتقديم مطالبتك خلال ساعات العمل الرسمية.
  • الطريقة الأخيرة لتقديم مطالبة إلى Compañía Nacional de Aguas هي من خلال موقع الشركة، لتتمكن من تقديم مطالبتك إلكترونيًا، يجب أن يكون لديك حساب خاص بك على موقع الشركة، ويمكنك بعد ذلك ملء نموذج الشكوى وإرساله بواسطة إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول الذي قمت بتسجيل رقمه مع الشكوى، تخبرك هذه الرسالة بأنه تم تسجيل الاعتراض الذي أرسلته، وتتضمن هذه الرسالة رقم الاعتراض ورقم حسابك والشكوى التي قدمتها.

كما تعلمك هذه الرسالة أنه بمجرد استكمال الإجراءات الخاصة بالشكوى التي قدمتها، سيتم التواصل معك.

هل يمكنني متابعة الشكوى التي قدمتها؟

أتاحت شركة المياه الوطنية للمملكة العربية السعودية لجميع مشتركيها إمكانية متابعة الشكاوى المقدمة منهم، حتى يتمكنوا من معرفة الإجراءات التي تقوم بها الشركة فيما يتعلق بالشكاوى المقدمة إليها، حتى تم حلها أعط الحل المناسب. تم التوصل إليه، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة.

يمكنك متابعة الشكوى التي قدمتها باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية.
  • انقر فوق “اختيار”.
  • ستجد في الصفحة الرئيسية عدة أقسام، قم باختيار القسم لمتابعة حالة الطلب.
  • هناك عدة طرق توفرها الشركة يمكنك من خلالها التأكد وهي رقم الطلب أو رقم المطالبة أو رقم الحساب، اختر الطريقة التي تراها مناسبة.
  • الآن أدخل الرقم الذي تريد التحقق منه.

تقديم شكوى إلى جمعية حماية المستهلك:

في يناير 2024، بدأت جمعية حماية المستهلك بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة المياه الوطنية في تلقي الشكاوى المتعلقة بالزيادة غير المبررة في قيمة فواتير المياه، وخصصت الجمعية نموذجًا لتقديم الشكاوى ويمكنها تواصل عبر رابط الشكوى