أخبار إقتصادية

“بريسميان” تفوز بعقد قيمته 220 مليون يورو لتوريد كابلات بحرية عالية الجهد في الشرق الأوسط.

توريد كابلات الطاقة ضمن مشروع مهم للكابلات البحرية

“بريسميان” تفوز بعقد قيمته 220 مليون يورو لتوريد كابلات بحرية عالية الجهد للشرق الأوسط:

وقعت مجموعة “بريسميان” الإيطالية، اليوم الجمعة، “إشعارا محدودًا” للمضي قدمًا في توريد كابلات الطاقة ضمن مشروع مهم للكابلات البحرية ذات التيار المباشر عالي الجهد في الشرق الأوسط، بقيمة تقارب 220 مليون يورو، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وبموجب الإشعار، قامت شركة سامسونج سي تي بتكليف “بريسميان” كجزء من تحالف لأعمال الهندسة والشراء والبناء مع مجموعة جان دو نول لتوريد الكابلات البحرية.

وسوف يسمح الرابط الجديد، وهو جزء من مشروع استراتيجي لنقل التيار المباشر عالي الجهد لصالح مشروع الإنارة التابع لشركتي “أدنوك” و”طاقة”، بنقل كميات كبيرة من الطاقة من محطة محولات المرفأ في أبو ظبي لجزيرة الغيلان الإماراتية.

ويشتمل العقد تصميم وتوريد وتجميع الملحقات واختبارات القبول لأربعة كابلات أحادية النواة بجهد كهربائي عالي يصل لـ 320 كيلوفولت مع عزل Xlpe الذي سيربط محطة المحولات المرفأ بجزيرة الغلان الصناعية البحرية في الخليج العربي، قبالة ساحل أبو ظبي، بالإمارات العربية المتحدة.

يتضمن المشروع مسارًا بحريًا بطول 124 كيلومترًا من الكابلات البحرية عالية الجهد ليتم تثبيتها على عمق يصل لـ 35 مترًا وقسمًا أرضيًا بطول 3.5 كيلومترًا من الكابلات الأرضية عالية الجهد.

ومن المتوقع أن يتم اختبار المشروع في عام 2025. وكجزء من الإشعار، سوف تقوم المجموعة الإيطالية بتنفيذ الأعمال الهندسية، وضمان القدرة الإنتاجية والمضي قدمًا في بناء جزء من كابلات التيار المباشر عالية الجهد قبل منح العقد وإشعار المتابعة المقرر إجراؤه في الربع الثالث من عام 2022 والذي سيظل مشروطًا باستلام سامسونج سي تي برنامج NTP ذي الصلة كجزء من العقد الرئيسي.

قال هاكان أوزمين، نائب أول رئيس مجموعة بريسميان للمشاريع ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي “هذا هو أكبر مشروع للكابلات البحرية العالية الجهد في الشرق الأوسط، مما يؤكد دور المجموعة كشريك مفضل لمشاريع نقل الطاقة في المنطقة”.

“بريسميان” تفوز بعقد قيمته 220 مليون يورو لتوريد كابلات بحرية عالية الجهد في الشرق الأوسط:

وبفضل المشروع، سوف يتم استبدال الطاقة المولدة بحريا حاليا بمصدر طاقة نظيف وستعمل الطاقة المنتجة بريا على تقليل التأثير البيئي وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وبالتالي دعم هدف أدنوك لخفض الانبعاثات الكربونية لعمليات التصنيع البحرية.

ومن المقرر أن يتم إنتاج الكابلات البحرية في “أركو فيليتشي”، وهو مركز امتياز بريسميان لإنتاج هذا النوع من الكابلات، فيما سوف يتم تصنيع الكابلات الأرضية في مصنع بيككالا في فنلندا، وكابلات الألياف الضوئية تحت سطح البحر في مصنع نوردنهام بألمانيا، بينما ستستفيد شركة بريسميان من محفظتها من خدمات إدارة الأصول والمنتجات الإلكترونية لتوفير مجموعة من حلول مراقبة الكابلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى