للقيام بأي نوع من الأعمال التجارية في السويد، تحتاج إلى تسجيل شركة، وهناك عدد قليل منها أنواع الشركات في السويدما يمكنك تسجيله، وتختلف متطلبات التسجيل والقواعد الضريبية وتكوين مجلس الإدارة والتغييرات وطريقة اتخاذ القرار والنفقات والمسؤوليات حسب كل نوع.

يمكن الاختيار الأفضل لنوع الشركة المراد تسجيلها بعد إعداد خطة مشروعك. يجب عليك معرفة تفاصيل الميزات والاختلافات بين الشركات قبل الاشتراك. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ويتضمن نفقات لتغيير نوع العمل. الشركة وتفريغها، حيث يمكن للشركات المسجلة تغيير شكلها في ظروف محددة.

عناصر المقال

أنواع الشركات في السويد

الاعمال الحرة

الأحد أنواع الشركات في السويد لرواد الأعمال الذين يريدون إدارة أعمالهم بمفردهم. استغلال الشركة أو المشروع التجاري دون شركاء يملكون الملكية الكاملة للمشروع.

هذا الرجل ليس كيانًا قانونيًا. ومع ذلك، سيكون الرقم التنظيمي لشركتك هو نفس رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك. لا يزال بإمكانك تحديد وتسجيل اسم لعملك.

أنت، كموظف مستقل، مسؤول شخصيًا عن جميع التزامات الشركة، مثل الديون والاتفاقيات التي توقعها وتشترك فيها. وهذا يعني أيضًا أنه يجب سداد ديون الشركة إذا كانت أموال الشركة غير كافية، وفي هذا النوع من الأعمال يمكن تخفيضها عن طريق التأمين التجاري.

يمكن أن يكون لديك أنواع وحقول أنشطة متعددة في هذا النوع.

شركة ذات مسؤولية محدودة

هي واحدة أنواع الشركات في السويديمكن إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة بواسطة فرد أو أكثر أو كيانات قانونية. عند إنشاء شركة محدودة، يجب أن يكون لديك رأس مال لا يقل عن 50000 كرونة سويدية.

ومع ذلك، هناك حالات يمكن أن تتحمل فيها المسؤولية الشخصية عن الضرائب والمستحقات غير المدفوعة باعتبارك كيانًا قانونيًا.

يمكن أن يتكون رأس المال من النقد أو الأصول المفيدة للشركة، والتي تسمى قيمة المدقق (على سبيل المثال، شقة أو سيارة) قبل أن يمكن استخدامها كمدخل للاستثمار.

ويمثل الشركة مجلس إدارة، وفي بعض الحالات، رئيس تنفيذي. يجوز أن يتكون المجلس من عضو واحد، أو عضو واحد مع بديل واحد على الأقل، أو ثلاثة أعضاء مع نواب أو بدون نواب.

من الجيد للشركة أن يكون لديها مجلس إدارة من الأشخاص ذوي الخبرة الذين يتمتعون بمعارف واتصالات تجارية متنوعة. ينتخب المدير الرئيس التنفيذي، وتتحقق قدرة المساهمين على السيطرة وخلق النفوذ في الشركة من خلال اختيار أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الشركة خلال الاجتماع العام السنوي ووضع المبادئ التوجيهية للأعمال.

ومع ذلك، يمكن للشركات الصغيرة المحدودة اختيار عدم وجود محاسب، سواء كان لديهم واحد أم لا. يجب عليك مراجعة الحسابات مرة واحدة في السنة.

رابطة التجارة

هي من أنواع الشركات في السويد. وتتكون من شخصين أو كيانين قانونيين على الأقل يبدأان عملاً تجاريًا معًا. لا توجد متطلبات استثمار رأس المال. على الرغم من أن الشركاء مسؤولون شخصيا عن ديون الشركة، فإن المشروع المشترك هو كيان قانوني.

المسؤولية الشخصية تعني أن مديري الشركة مسؤولون عن ديون الشركة واتفاقياتها من خلال مواردهم المالية الخاصة. المسؤولية المشتركة والمتعددة تعني أن كل شريك يمكن أن يكون ملزمًا شخصيًا بدفع جميع الديون.

ويشترط في ذلك الشخص الذي يقوم بدوره بسداد أتعاب الشركاء الآخرين عن ديونهم. إنه ليس شرطًا، ولكن من الجيد التوقيع على اتفاقية تعاون. في اتفاقية الشراكة، اكتب كل ما وافقت عليه. من الممكن أن تنظم اتفاقية الشراكة، على سبيل المثال، كيفية توزيع الأرباح أو ما يجب فعله إذا أراد أحد الشركاء مغادرة الشركة، وما إلى ذلك.

في معظم الحالات نجد أنه لا يوجد عداد. لكن جميع الشراكات التجارية تخضع للمحاسبة.

منظمة أو جمعية اقتصادية

وتتكون من ثلاثة أشخاص على الأقل يرغبون في إدارة العمل معًا. يعزز المصالح الاقتصادية للشركاء. وهذا يعني أن الشركاء سيحصلون على مقابل مالي مقابل المشاركة في الشراكة، على سبيل المثال، قد يكون هذا عملاً أفضل أو تكلفة أقل.

ويمكن للجمعية أيضًا تعزيز مصالح أخرى غير المصالح الاقتصادية البحتة، طالما أن المصلحة الاقتصادية هي المهيمنة. حيث تعتبر جمعيات الإسكان والتعاونيات أمثلة على الجمعيات الاقتصادية.

يجوز لمجلس الإدارة بدوره تعيين أشخاص آخرين كمستشارين وممثلين، مثل المدير التنفيذي، الذي يمكنه تمثيل الجمعية ماليًا، والمسؤول عن الأضرار التي يسببها للجمعية عن قصد أو عن إهمال.

منظمة غير ربحية

هي واحدة أنواع الشركات في السويدلأغراض غير ربحية أو لأداء أنشطة غير ربحية مثل العمل من أجل حقوق أو مصالح الأعضاء أو لأغراض عامة مثل مساعدة الفقراء، يجب ألا تتضمن الجمعية غير الربحية غرض تعزيز المصالح مالية الشركاء من خلال أداء الأنشطة التجارية.

الجمعية غير الربحية مفتوحة دائمًا للأعضاء الجدد الذين يشاركون أهداف الجمعية، ولا يحتاجون إلى توفير رأس المال أو الاستثمار، ومن المعتاد فرض رسوم عضوية.