هل سئمت من الوظائف التقليدية وترغب في البدء بمشروع خاص لا يتطلب مهارات أو مؤهلات؟ ويسعدني أن أقول لك أنك في المكان الصحيح. الحل يكمن في جني 500 دولار شهريًا من التدوين. هذه التجارة مربحة وممتازة لزيادة دخلك. كل ما تحتاجه هو الرغبة في التعلم وبمرور الوقت ستتطور مدونتك وكذلك مهاراتك في الكتابة. في هذا المقال سنشرح لك بالتفصيل كل ما تريد معرفته عن كيفية الربح من التدوين.

ما هو الربح من المدونات؟

ما هو الربح من المدونات؟
ما هو الربح من المدونات؟

وهو شكل من أشكال الربح من الإنترنت، حيث أنها مكاسب مالية تأتي عبر عدة طرق سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً. تقوم في البداية بإنشاء مدونة ونشر سلسلة من المقالات عنها في مجالات مختلفة، أو ترغب في التركيز على الكتابة في مجال معين. وكما هو الحال مع العديد من المدونات التي تتابعها عندما تريد معرفة معلومات معينة، فإنها تستغل زيارتك لها. ولكن من ناحية أخرى، لكي تجذبك إليه، يجب أن يكون لديه أفضل محتوى يحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها حتى تتمكن من قضاء أطول وقت معه واللجوء إليه مرارًا وتكرارًا لمتابعة ما يقدمه. محتوى جديد.

هذا النوع من التداول ليس جديدًا على الإطلاق، فهو موجود منذ فترة طويلة. المدونات متاحة والتي تعرض كافة المواضيع، لكن ما يحدث في الوقت الحالي هو الانتشار الواسع لعدد لا حصر له من المواقع الإلكترونية، مما أدى إلى طفرة غير مسبوقة في شبكة الإنترنت. واضطرت جوجل إلى تنظيم ذلك من خلال إنشاء قواعد تصنيف محرك البحث، مما ساعد في تسليط الضوء على المحتوى الجيد والقضاء على المحتوى السيئ. مما أدى إلى إغلاق العديد من المدونات والسماح فقط لمواقع النخبة.

أنظر أيضا: “ربح جوجل أدسنس للمبتدئين 2024”

كيف يمكنني البدء في جني المال من التدوين؟

كيف يمكنني البدء بالتدوين؟كيف يمكنني البدء بالتدوين؟
كيف يمكنني البدء بالتدوين؟

والآن جاءت اللحظة التي كنت تنتظرها منذ البداية، والتي أتت بك إلى هنا بلا شك، وهي كيف تبدأ وتربح 500 دولار شهريًا من Blogger باستخدام هاتفك المحمول فقط. طريقة ربح المال من الانترنت مضمونة من خلال بلوجر وسنشرح لك ذلك بنقاط تفصيلية حتى تتمكن من بدء رحلتك لكسب المال بطريقة صادقة بعيدا عن تعب وهيمنة الوظائف العامة والمديرين. اتبع الخطوات التالية:

اختر المجال الذي تريد التدوين فيه والربح منه

هذه هي الخطوة الأكثر أهمية على الإطلاق. قد يبدو الأمر بسيطا. ولكن الأمر يتطلب منك تركيزاً شديداً، فلا يمكن استهداف جميع أنواع المقالات، وهذا ليس خطأ. لكن عندما تختار مجالاً يبحث عنه الكثيرون ولا يوجد منافسة شديدة، فتبدع فيه وتميز أمام الباحثين، فعندما تختار اتجاهًا لا يرغب أحد في القراءة عنه. وبذلك تكون قد حكمت على مدونتك بالفشل الأبدي قبل أن تقوم بإنشائها وتحقيق الربح منها، وهذه الخطوة رغم بساطتها إلا أنها أهم خطوة.

إعداد المدونة

في بداية الطريق لكسب المال من التدوين، من الأفضل أن تكسب 500 دولار شهريًا. يجب عليك اللجوء إلى استخدام الووردبريس بنسخته المجانية أو المدفوعة بدلاً من تصميم موقع الويب الخاص بك. وهذا مكلف للغاية بالنسبة لك في البداية ولا ننصح به فهو من أفضل مواقع الربح أو يمكنك إنشاء مدونة على بلوجر الشهير والتسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة بلوجر عبر بحث جوجل.
  • عند تسجيل الدخول ستظهر أمامك كلمة “إنشاء مدونة جديدة”، اضغط عليها.
  • اختر عنوانا لمدونتك.
  • اختر رابطًا مخصصًا لمدونتك.
  • حدد القالب المناسب.
  • انقر فوق الزر “إنشاء”.

فيما يتعلق بشوف استضافة الويب، لديك أيضًا العديد من الخيارات التي يمكنك المقارنة بينها. هنا نبدأ بالتفكير في اسم الموقع واسم النطاق الخاص به. كل هذه إضافة رائعة ستسهل عليك الكثير من الأمور وتكسبك المال.

ابدأ الطباعة

أصبحت الاستفادة من كتابة المقالات باللغة العربية من أفضل طرق الاستفادة من الإنترنت للمدونين والمبتدئين. الآن بعد أن أصبحت مدونتك جاهزة، ما عليك سوى البدء في إعداد المواضيع التي تريد الكتابة عنها. يفضل اختيار شوفات ذات بحث مكثف وقليل من المنافسة. يمكنك الاستعانة بعدد من الكتاب لمساعدتك في إنشاء عدد كبير من المقالات لمدونتك. يمكنك أيضًا الاستفادة من إعادة صياغة المقالات.

تعلم قواعد تحسين محركات البحث (SEO) أو تحسين محركات البحث

عزز كتابتك وساعدها على احتلال مرتبة عالية في Google من خلال تعلم قواعد تحسين محركات البحث. مما يساعدك على مضاعفة أرباح مدونتك من خلال كثرة الزوار الذين يأتون إليها. وتتميز هذه القواعد بالسهولة، فهي عبارة عن مجموعة من القواعد التي يمكنك استخلاصها بنفسك أو تعلمها من خلال العديد من الدورات والفيديوهات عبر الإنترنت المقدمة على اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي. لمساعدتك في كسب المال عبر الإنترنت.

  • يمكنك زيادة عدد الزوار من خلال مشاركة مقالاتك على وسائل التواصل الاجتماعي
  • مزيد من التعلم.

هذا المجال عبارة عن محيط شاسع، ومهما تعلمت فإنه لا يستحق قطرة واحدة. أنت بحاجة إلى وضع خطة لنفسك لتعلم شيء جديد كل يوم لتحسين مهاراتك في الكتابة الإبداعية واكتساب الخبرة وزيادة مكانة مدونتك وأرباحها. من المهم أن تعرف أن قواعد تحسين محركات البحث (SEO) تتغير سنويًا، لذلك يجب أن تتماشى معها حتى لا تشعر بفجوة كبيرة في المعلومات. كل يوم هناك فرصة للتفوق، لذا تأكد من أنك على علم بها واغتنمها.

إقرأ أيضاً: “أسرار الربح من التسويق بالعمولة”

طرق لربح 500 دولار شهريا من التدوين

طرق لربح 500 دولار شهريا من التدوينطرق لربح 500 دولار شهريا من التدوين
طرق لربح 500 دولار شهريا من التدوين

بعد أن أوضحنا لك الخطوات اللازمة للدخول إلى مجال التدوين. سأشرح لك الآن كيفية ربح 500 دولار شهريًا من مدونة بلوجر. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق ثروة من التدوين، بما في ذلك:

الربح من خلال الإعلانات في المدونات

هناك العديد من العوامل التي تحدد حجم الربح من التدوين. تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر استخداما لكسب المال في عالم التدوين حيث يلجأ أصحاب المدونات إلى ربط مواقعهم ببرنامج Google AdSense لكسب المال والاستفادة من عدد الزيارات وعدد النقرات على الإعلانات الموجودة لكسب المال . يمكنك استخدام موقع AdSense Arbitrage الذي يقوم بتقسيم المقالات بشكل احترافي لزيادة معدل النقر على الإعلان والتكلفة لكل إعلان. النقرات من خلال رؤية الإعلانات أكثر من مرة على صفحة واحدة. الربح من هذه الطريقة يمكن أن يصل إلى أكثر من ألف دولار شهرياً من بلوجر.

بيع المنتجات من خلال المدونات

وكانت هذه الطريقة منتشرة منذ فترة على مواقع الربح عبر الإنترنت. تلجأ إليك بعض الشركات لاستخدام مدونتك للترويج لها من خلال استراتيجية كتابة المقالات لوصف المنتجات الموجودة على موقعك. إضافة معلومات تساعد على جذب الزوار للشراء. وهي تشبه إلى حد ما التسويق بالعمولة أو من خلال الدروب شيبنج، كما أنها طريقة مربحة للغاية، حيث تقوم بإبرام اتفاقية مع الأسواق الكبيرة. سوف يقوم كانون وجوميا بتسويق منتجاتهما مقابل عمولة معينة يتم تحديدها على أساس كل عميل يقوم بالتحويل من مدونتك للشراء.

تقديم المشاورات

هذه الطريقة متاحة للعديد من المجالات الطبية أو التسويقية أو الفنية أو التعليمية أو تقديم الدورات التدريبية. قمت بتعيين سعر محدد للوقت الذي تقضيه في الاستشارة. ويتم ذلك بسهولة من خلال التواصل مع الموقع وأصبح من أهم طرق الاستفادة من الإنترنت.

الربح من بيع الدورات عن طريق التدوين

هذه الطريقة ليست مناسبة لجميع المدونات. ولهذا تعتبر خطوة تحديد مجال مدونتك من أهم الخطوات التي ينتج عنها العديد من الطرق المضمونة والفعالة للغاية لكسب المال من مواقع الويب لكسب المال من الإنترنت. على سبيل المثال، فهو مناسب للمدونات التي تتحدث عن التسويق الرقمي. يمكنك تقديم العديد من الخدمات، مثل مساعدة مواقع الويب في الظهور في أعلى محركات البحث وتقديم دورات في الإعلانات المدعومة. أو دورات SEO، أو دورات ربح المال من الانترنت (مجال العمل الحر) وهو أفضل موقع لربح المال من الانترنت.

شاهد أيضاً: “سحب أرباح العملة الرقمية في السعودية”

إنشاء المدونات وتطويرها وبيعها والربح منها

استفد من اختصار الروابط من خلال اختصار جميع الروابط الموجودة في موقعك. من خلال المواقع المجانية المخصصة لذلك وتكسب مقابل تخطي هذه الروابط. وتعتبر هذه الطريقة من أشهر مجالات الربح من الإنترنت.

تسليم المحتوى الحصري مقابل رسوم مربحة

تتم هذه الطريقة من خلال تقديم جزء جذاب من محتوى محدد. وهو يحجب بقية المقالة حتى يتمكن أي شخص يريد قراءتها من شراؤها. لكن من ناحية أخرى، قبل الشروع في هذه الطريقة، تأكد من أن ما تقدمه مهم بالفعل، ويخص مجموعة كبيرة ويحتوي على كافة المعلومات.

في النهاية، نأمل أن نكون قد غطينا كل ما تحتاج لمعرفته حول تحقيق 500 دولار شهريًا من التدوين. وكل الأسئلة التي تفكر فيها قبل البدء في هذا المجال.