هناك العديد من اللغات في العالم، تصل إلى 1000 لغة، ولكن هناك بعض اللغات الأساسية التي تنتشر على نطاق واسع حول العالم ومهمة في شبكات التواصل الاجتماعي. لا يوجد شخص مطلع على ما هو جديد في عصر العولمة ولا يسعى لتعلم لغة أخرى غير لغته الأم، لذلك سنقدم لك أهم 10 لغات في العالم.

10 لغات مستخدمة في العالم

اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات في العالم، وتحتل المركز الثاني من حيث الأهمية والثالث من حيث الانتشار. معظم الشبكات الاجتماعية تثق بها. وتعتبر اللغة الثانية للعديد من الدول واللغة الرسمية في المعاملات التجارية للعديد من الدول.

عدد المتحدثين باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم هو

أكثر من 375 مليون شخص

بينما يبلغ عدد مستخدمي اللغة الإنجليزية على مستوى العالم أكثر من مليار ونصف المليار شخص.

ولذلك تعتبر اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات تأثيراً حول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر اللغة الرسمية لمعظم دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى وكندا. ولذلك تعتبر اللغة الإنجليزية من أكبر الدول في العالم.

شاهد أيضاً: تعرف على عدد لغات العالم

لغة الماندرين الصينية

وفي سياق التحدث باللغات العشر المستخدمة في العالم، تحتل اللغة الصينية مكانة عدد المتحدثين بتلك اللغة والذي يصل مجموعهم إلى حوالي 982 مليون شخص، وعدد المتحدثين بلغة الماندرين الصينية يكون

حوالي 1.1 مليار شخص

المناطق التي تتحدث هذه اللغة تشمل الصين وتايوان وسنغافورة وماليزيا.

اللغة هي لغة الماندرين الصينية

اللغة الأم للصين

ويتحدث بها أغلبية شعبها، وتستمد اللغة أهميتها من أهمية ومكانة الصين التي أصبحت مؤخراً تحتل مكانة اقتصادية كبيرة بين الدول. ومن المتوقع أن تصنف الصين كأقوى دولة اقتصاديا على مدار العام. 2050، مما يعني أنه سيكون لها دولة في جميع أنحاء العالم، وسيسعى الكثير من الناس إلى تعلم لغتها، البشر.

القشتالية

معرفة أكثر 10 لغات استخداماً في العالم، تعتبر اللغة الإسبانية من اللغات الجميلة التي يسعى الكثير من الناس إلى تعلمها. وهي واحدة من أكثر 10 لغات استخدامًا على مستوى العالم، مع وصول عدد المتحدثين بها

حوالي 330 مليون شخص

ويبلغ عدد مستخدمي هذه اللغة في العالم 420 مليون شخص، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون بها كلغة ثانية.

هناك العديد من الدول التي تتحدث اللغة الإسبانية، منها:

الأرجنتين، كولومبيا، كوستاريكا، كوبا، السلفادور، غواتيمالا الاستوائية، إسبانيا، نيكاراغوا، بنما، باراغواي، بيرو، بورتوريكو، الولايات المتحدة الأمريكية، أوروغواي، فنزويلا، المكسيك، هندوراس، غينيا الاستوائية، تشيلي، جمهورية الدومينيكان

).

معظم الدول الناطقة

القشتالية

تقع في أمريكا اللاتينية وتحتوي على عدد كبير من الدول يتجاوز 20 دولة ولا تحتوي على أكثر من

35 مليون شخص

يأخذون تلك اللغة مع الإسبانية.

ويستمد قوته من كرة القدم، حيث أن معظم اللاعبين والمدربين المحترفين في العالم يتحدثون اللغة الإسبانية، ويعتبر الدوري الإسباني من أقوى الدوريات في عالم كرة القدم، مما يثير فضول الكثير من محبي كرة القدم. في تعلم تلك اللغة.

شاهد أيضاً: أصعب لغات العالم بالترتيب

اللغة اليابانية

اليابانية هي لغة آسيوية

وتحتل مكانة كبيرة على مستوى العالم ولها تأثير قوي نظراً للمستوى الاقتصادي القوي لدولة اليابان، ويبلغ عدد المتحدثين بها

ويتحدث اللغة اليابانية حوالي 127 مليون شخص

أما بالنسبة لمستخدميها فيتجاوز عددها المليون شخص يتحدثون لغة أجنبية أخرى، وتعتبر اللغة اليابانية هي اللغة الرسمية للدولة اليابانية.

اللغة الالمانية

تحتل ألمانيا مكانة هامة وهامة في العالم من حيث الاقتصاد والتعليم، فكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على منح دراسية عالية يذهبون إلى ألمانيا للحصول عليها، لذا يجب عليهم إتقانها

اللغة الالمانية

كما أن هناك ارتباط اقتصادي كبير بين ألمانيا والعديد من الدول أهمها تركيا، فتحتل اللغة الألمانية مكانة كبيرة بين الدول، ويصل عدد المتحدثين بها

اللغة الألمانية: 105 مليون نسمة

ويبلغ عدد مستخدميها أكثر من 80 مليون شخص حول العالم.

ما يميز اللغة الألمانية أنها تتمتع بطابع الجدية والسلطة، وهذا يعكس المكانة القوية للدولة الألمانية.

اللغة الروسية

وفي سياق حديثنا عن اللغات العشر المستخدمة في العالم، تحتل روسيا مكانة كبيرة بين الدول، خاصة في مجال الاقتصاد والدفاع، وتضم أيضًا أعظم الروائيين في العالم، مثل فيودور دوستويفسكي وليو. تولستوي كل هذا يجعل اللغة الروسية من اللغات المهمة، ويبلغ عدد المتحدثين بهذه اللغة حوالي 150 مليون شخص وعدد من المستخدمين.

أكثر من 110 مليون شخص

وتعتبر أيضًا اللغة الرسمية لـ 38 منطقة في روسيا.

لا تفوتها: أسهل اللغات في العالم

اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية هي إحدى اللغات الأساسية التي يرغب الكثير من الأشخاص في تعلمها. وهي لغة بلدان الفن والموسيقى. كما أنها تعتبر اللغة الرسمية التي لا يتحدث بها الدبلوماسيون، وعدد المتحدثين بتلك اللغة. يكون…

اللغة 79 مليون شخص

ويبلغ عدد مستخدميها أكثر من 370 مليون شخص.

تنبع أهمية اللغة الفرنسية من مكانة فرنسا وأهميتها، حيث أنها تحتل المركز السادس في الاقتصاد العالمي، كما أنها اللغة الرسمية لباريس، وهي محور الثقافة والمعرفة والموسيقى. وكل هذه الأسباب تعطي أهمية للغة الفرنسية في جميع أنحاء العالم.

عربي

استكمالاً لحديثنا عن اللغات العشر المستخدمة في العالم، تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات في العالم وتكتسب أهميتها بسبب مكانتها في الإسلام، فهي لغة المسلمين. القراءة المقدسة. وهي أيضًا اللغة الرسمية للعالم العربي.

وتضم أكثر من 22 دولة

عدد المتحدثين باللغة العربية هو

أكثر من 205 مليون شخص

مستخدميها أكثر من 100 مليون شخص.

كثير من الراغبين في التعرف على الدين الإسلامي والثقافة العربية يسعون إلى تعلم اللغة العربية في جميع أنحاء العالم، وكل هذا يكفي لجعل اللغة العربية واحدة من أهم اللغات في العالم.

اللغة الهندية

تعتبر اللغة الهندية إحدى اللغات الرسمية للعديد من الدول الهندية، بما في ذلك الهند ونيبال وفيجي، كما أن عدد المتحدثين باللغة الهندية مرتفع.

حوالي 450 مليون شخص

ويبلغ عدد مستخدمي اللغة أكثر من 200 مليون شخص، وهي تحتل المرتبة الرابعة عالمياً من حيث تقليدها والتفاعل معها.

شاهد أيضاً: كم عدد الدول العربية وأسمائها في العالم؟

البرتغالية

تحتل اللغة البرتغالية المرتبة العاشرة على مستوى العالم من حيث عدد المتحدثين بتلك اللغة

حوالي 215 مليون شخص

وعدد مستخدميها

حوالي 235 مليون شخص

وهي اللغة الرسمية في البرتغال والبرازيل وأنغولا والرأس الأخضر وموزمبيق وساو تومي وبرينسيبي وغينيا بيساو وتيمور الشرقية وماكاو.