لقد كانت دول الخليج العربي دائما غنية ليس فقط بالنفط، بل أيضا بالذهب، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية. ونتيجة لذلك، تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عربياً من حيث احتياطي الذهب، والمرتبة 18 عالمياً. وتلجأ العديد من الدول إلى زيادة احتياطياتها من الذهب لأنه ينافس في القيمة أهم العملات العالمية مثل الدولار واليورو. علاوة على ذلك، فإن هذا المعدن الثمين لا يعتبر زينة للنساء فحسب، بل يعتبر أيضًا ملاذًا آمنًا للادخار. الكثير ممن يذهبون إلى المملكة العربية السعودية للعمرة أو الحج لا يغادرونها قبل التوجه إلى مدينة جدة لشراء احتياجاتهم من الذهب. حيث أن لديها أسواق متخصصة في بيع وشراء الذهب. بداية، إذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن أفضل محلات الذهب في جدة. يجب عليك متابعة مقالتنا. وسنتحدث فيها عن أفضل محلات الذهب في جدة والأماكن التي يمكنك الذهاب إليها لشراء سبائك الذهب والذهب.

شوف 360 الإخباري

افضل محلات الذهب في جدة

يوجد في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وفي مدينة جدة بشكل خاص، العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الذهب، نذكر أفضلها:

  • شركة الفردان: تأسست عام 1992، وتتميز بتقديم تشكيلة واسعة من المجوهرات الماسية والساعات الفاخرة، بالإضافة إلى أنها تمتلك ثلاثة متاجر داخل المملكة العربية السعودية. العنوان: شارع الأمير محمد بن عبد العزيز.
  • جوي ألوكاس: يعتبر متجر جوي الوكاس في جدة أحد سلسلة المتاجر المتعددة الجنسيات الحاصلة على شهادة الأيزو التابعة لشركة جوي الوكاس الهندية التي تأسست عام 1987 ولديها 45 صالة عرض خارج الهند تعرض مزيجًا من المجوهرات التقليدية والمعاصرة. العنوان: شارع الملك عبد العزيز، البلد، مبنى البلد.
  • متاجر السيدات: ويعتبر من أقدم وأشهر محلات الذهب التي تنتج قطعاً فنية مميزة. العنوان: سوق جدة الدولي، بجوار الميريديان، محل رقم 53. عطلة نهاية الأسبوع هي الجمعة.
  • مجوهرات معوض: تتميز بالدقة والرقي في تصاميمها، عملت مجوهرات معوض مع الفنانة نجوى كرم لتكون وجهاً إعلانياً لتصاميمها. العنوان: تقاطع شارع التحلية مع شارع الأندلس.
  • أصوات المجوهرات: ويتميز ببيع مختلف أنواع الذهب منها عيار 22 العنوان: جدة 29 مسجد عكاش عمارة أمام الفلاح الراحة.
  • مجوهرات لازوردي: كل قطعة في متاجر لازوردي تجعلك تشعر وكأنها صممت خصيصاً لك بسبب تصميمها الجمالي. العنوان: رد سي مول، شارع الأمير فيصل وعبد العزيز.
  • مجوهرات لينا شارما: وتتميز تصاميمها بالبساطة والرقي، مع إدراج مجموعة من الأحجار الكريمة في هذه التصاميم مما يمنحها رونقاً خاصاً. العنوان: شارع الروضة، مبنى مجموعة الخريجي.
  • مجوهرات فتيحي: ويعتبر من أفضل وأشهر محلات بيع الأحجار الكريمة والألماس والذهب. العنوان: شارع المدينة المنورة، البغدادية الغربية. العطلة الأسبوعية هي يوم الجمعة. وقت الانشغال هو 5 مساء.

ما هي أماكن بيع وشراء الذهب في جدة؟

يوجد العديد من الأماكن والأسواق المخصصة لبيع وشراء الذهب في جدة، بجميع محلاتها التجارية، أو قسم محدد منها، وتتمثل في الأماكن التالية:

  • سوق اليمامة: أو ما كان يعرف بسوق الكندرة للذهب في جدة، حيث يوجد به العديد من محلات الذهب المتخصصة.
  • مركز الذهب العالمي: ويتميز بأسعاره المتنوعة.
  • سوق جدة الدولي: ويتميز بالحضور المستمر للتصاميم الجديدة.
  • سوق حراء الدولي: يمكنك شراء الذهب والألماس من سوق حراء الدولي.
  • صيرفي ميجا مول: لديها العديد من التصاميم الجديدة.
  • سوق النجار الدولي: وله جناح متخصص ببيع الذهب.

ما هي أفضل محلات بيع الذهب في سوق اليمامة للذهب بجدة؟

مهما كان ذوقك ستجد ما تريده في سوق اليمامة للذهب، حيث المحلات التجارية منتشرة على جانبي السوق. يمكنك الحصول على أفضل الأسعار بسبب المنافسة بين المتاجر. كما يوجد أيضًا محلات لتصليح المشغولات الذهبية، ومحلات لبيع الفساتين وأماكن للصلاة.

العنوان: الصحيفة، شارع الملك فهد الفرعي.

ساعات العمل: من السبت إلى الخميس، وتنقسم ساعات العمل إلى فترتين من الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 12:00 ظهراً ومن الساعة 4:30 عصراً إلى الساعة 10:30 مساءً. الجمعة من الساعة 4:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً.

شركة الديوان للذهب

وتقدم خدماتها ومنتجاتها بجودة عالية، بالتعاون مع المصافي العالمية المعتمدة من قبل LBMA. مجوهراتهم مصقولة وفق أعلى المعايير، وتشكل كل قطعة تحفة فنية مصنوعة بخبرة. العنوان: سوق اليمامة، بوابة 9.

شركة لؤلؤة اليمامة

تأسست عام 2010، وتعتبر من أفضل الشركات الرائدة في مجال الذهب والمجوهرات، ليس في جدة فقط، بل في المملكة العربية السعودية بأكملها. كما تنوعت مجالات عمله، إذ لم يقتصر على بيع الذهب، بل شمل أيضًا الأحجار الكريمة والألماس. بالإضافة إلى تقديم تشكيلة واسعة تناسب جميع الأذواق وبجودة رائعة.

محل الحاشدي للذهب والمجوهرات

يعتبر محل الحاشدي للذهب والمجوهرات من أفضل محلات الذهب في سوق اليمامة لتصميماته الفريدة والمتنوعة. يمكنكم التواصل معهم من خلال رقم الهاتف 0126433682 أو رقم الفاكس 0126426242.

مجوهرات المنصوري

لقد قطعت شركة المنصوري شوطا طويلا في عدة سنوات منذ أن بدأت أعمالها في مكتب صغير في مدينة جدة. وأصبحت من أنشط الشركات في مجال تجارة الذهب والمجوهرات، حيث تقدم خدماتها بجودة عالية.

ساعات العمل من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 12:30 ظهراً ومن الساعة 4:30 عصراً إلى الساعة 9:30 مساءً.

العطلة الأسبوعية هي يوم الجمعة.

ما هي محلات بيع وشراء سبائك الذهب في جدة؟

هناك العديد من المحلات التجارية التي يمكنك الذهاب إليها لشراء أو بيع سبائك الذهب، ومن أهمها:

  • مجوهرات روبي: العنوان: سوق حراء الدولي 8442، شارع المدينة المنورة، ألاباما نعيم.
  • محلات العماري: العنوان: شارع أبو العلاء المعري، البوادي.
  • أبو سلطان لبيع الذهب والمجوهرات : العنوان: ميدان الدراقه، سوق محمود سعيد، شارع الملك فهد، حي الفيصلية.

أين تجد ماركات الذهب في جدة

  • سوق جدة الدولي: العنوان: شارع المدينة المنورة، خلف فندق ميريديان.
  • سوق حراء الدولي: العنوان: تقاطع شارع المدينة المنورة وشارع حراء.
  • جدة مول: العنوان: شارع التحلية قبل شارع الأمير سلطان.
  • مركز الحديقة: العنوان: شارع التحلية.

عزيزي القارئ، في نهاية مقالنا سيكون لدينا معلومات تجيب على كافة أسئلتك حول أفضل محلات بيع الذهب في جدة، حتى لا تحتار وتتوجه مباشرة إلى المتجر الذي يلبي اختياراتك. .