التخطي إلى المحتوى

أثبتت Bitcoin (BTC) ، التي أمضت أكثر من ثلاثة أسابيع في نطاق 30000 دولار ، أنها اختبار حاسم لأحد نماذج التسعير الأكثر شهرة.

يحب مأخوذ فى الإعتبار Philip Swift ، مؤسس حزمة التداول Decentrader في 11 يونيو ، تشكل Bitcoin تحديًا كبيرًا لأداة التنبؤ بسعر السهم.

هل هناك وقت لاستعادة سعر البيتكوين؟

تحوم تسعير BTC في الممر السفلي بين 30،000 دولار و 40،000 دولار منذ منتصف مايو. أثار هذا قلق البقالة ، في حين طالب الثيران العتيقة بالسلام وعقلية طويلة الأجل.

كما قال كوينتيليغراف ، يستمر نموذج السهم في اتباع هذا السلوك ، حتى لو كان يقدر أن يكون BTC / USD أقرب إلى 70،000 دولار.

ومع ذلك ، فقد أعربت منشئها ، PlanB ، عن قلقها بشأن المستقبل. إذا استمر المستوى الحالي لفترة أطول ، فقد يتم إلغاء نموذجه لأول مرة في تاريخه.

في تسليط الضوء على انحراف الأسعار الفورية عن متوسط ​​السهم ، أوضح سويفت أن مثل هذه الحالات حدثت بالفعل في الماضي. في كل مرة ، انتعشت عملة البيتكوين من نقطة سعر معينة بالنسبة لمتوسط ​​السهم لتصل في النهاية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

قال لمتابعي تويتر: “منذ فترة طويلة ، كان السعر أقل بكثير من خط S2F”.

“يتم تمييز مذبذب الاختلاف في الجزء السفلي من الرسم البياني بخط متقطع برتقالي وأسهم للإشارة إلى فترات تاريخية مماثلة. وارتد سعر البيتكوين بقوة من هذا الاختلاف في الماضي.”

نموذج تدفق أسهم البيتكوين مع إبراز الاختلافات. المصدر: فيليب سويفت / تويتر

عيون PlanB تتحرك المتوسطات

في وقت سابق ، اقترحت PlanB أن مصارعة ثيران البيتكوين لهذا العام ستكون أكثر تذكيرًا بعام 2013 مقارنة بشهر مايو 2017 ، وذلك بفضل صحة تطورات الأسعار.

جلب كل من عامي 2013 و 2017 معًا أعلى مستوى على الإطلاق. أعقب القمة الأولى رفع كبير في كل حالة ، والذي تحول بعد ذلك لاختيار مسار إلى قمة جديدة.

لا يزال PlanB يعتقد أن 100000 دولار لكل بيتكوين ستظهر هذا العام ، بينما يتطلب تدفق الأسهم متوسط ​​سعر إما 100000 دولار أو 288000 دولار الآن بحلول عام 2024.

ذات صلة: تنخفض عملة البيتكوين إلى أقل من 36000 دولار حيث يتوقع نموذج اقتصادي عمره قرن انهيار BTC كبير

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أشار إلى اثنين من المتوسطات المتحركة في اليوم الرئيسي (DMAs) كنقطة انطلاق محتملة للتعافي في الأشهر المقبلة.

وقال: “إذا كان قرار يونيو 54000 دولار (أو أكثر) وفي يوليو وأغسطس أيضًا 54000 دولار (أو أكثر) ، فإن 50 DMA سوف يتعافى من 200 DMA ويبقى فوق 200 DMA”. قام بالتغريد.

“لذا فإن ضغطًا قصيرًا لطيفًا وانتعاشًا على شكل حرف V مرة أخرى إلى 54000 دولار (+ 69٪) سيؤدي بعد ذلك إلى سيناريو استرداد.”

BTC / USD 200 يوم ، المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يومًا ، مؤشر القوة النسبية (RSI) وأشهر النصف. المصدر: PlanB / Twitter