التخطي إلى المحتوى
مشروع إستراتيجي لأرماكو في الهند

تتحدث جل الأخبار الإقتصادية السعودية والعربية عن مشروع إستراتيجي لأرماكو في الهند. فتسعى الشركة السعودية للتوسع شرقا وغربا وجنوبا ،فهي تسعى إلى الإستثمار الخارجي لكي تكون شركة نفطية عالمية . وتسعى أيضا لزيادة أرباحها من خلال إنتاج النفط.  لكن تسعى هذه المرة  الى توسع إستراتيجي من نوع أخر سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة تباعا.

معلومات عن شركة أرماكو

هي شركة سعودية تأسست سنة 1933 ويقع مقرها بمنطقة الظهران بالمملكة العربية السعودية وهي شركة  في القطاع العام تقوم بالتنقيب والإنتاج والتوزيع للنفط في  السعودية . وتنتج شركة أرماكو المنتجات النفطية والغاز و المواد البتروكيماوية. وتشغل الشركة أكثر من 65 ألف عامل و قد بلغت عائداتها الجملية سنة 2012 ماقدره بالدولار 330 مليار . وأما عن ربحها الصافي فقد بلغ حسب أخر إحصاء سنة 2018 أكثر من 400 مليار ريال سعودي .

 

خزانات شركة أرماكو النفطية

مشروع أرماكو الإستراتيجي في الهند

لم تتوقف شركة أرماكو منذ نشأتها عن عمليات التوسع والاستثمار في مختلف المجالات.  وهذا ما  أد  إلى تحقيق أرقام معاملات ضخمة و سيطرة على أكبر إنتاج للنفط في العالم . وفي الأيام القليلة الماضية وقعت الشرك السعودية مذكرة تفاهم مع الحكومة الهندية وتم الإتفاق فيها على نقاط تعاون عديدة بين الطرفين.

وحسب مصاد حكومية هندية فإن هذه الأخيرة ستؤجر مستودعاتها لشركة أرماكو لتخزن فيها 4،6 مليون برميل من النفط . ووقعت شركة الإحتياطات البترولية الهندية الحكومية مذكرة تفاهم مع أرماكو حول بناء مستودعات التخزين بالشراكة بينهما . وتسعى الهند من خلال هذا المشروع لتخزين  نفطي من أجل سد حاجيات الدولة المتنامية في السنوات الأخيرة. وتقدر إحتياطات النفط الهندية الحالية ب 36 مليون برميل.

إقرء أيضا :

أفضل شركات التأمين في العالمأفضل شركات التأمين في العالم

التعليقات

اترك تعليقك