أخبار إقتصادية

مجلس إدارة تويتر يوافق على عرض إيلون ماسك لشراء المنصة بـ44 مليار دولار

مجلس إدارة تويتر يوافق على عرض إيلون ماسك لشراء المنصة بـ44 مليار دولار

أوصى مجلس إدارة Twitter بالإجماع بموافقة المساهمين على عرض بيع بقيمة 44 مليار دولار من قبل الملياردير Tesla الملياردير والرئيس التنفيذي Elon Musk ، وفقًا لتقرير تنظيمي أصدرته الشركة يوم الثلاثاء.

وجدد ماسك رغبته في المضي قدما في استحواذ تويتر في اجتماع عن بعد مع موظفي الشركة الأسبوع الماضي ، على الرغم من أن أسهم “تويتر” لا تزال أقل بكثير من سعر العرض ، مما يشير إلى شكوك كبيرة حول إتمام الاتفاقية.

يوم الثلاثاء ، في منتدى قطر الاقتصادي وفي مقابلة مع بلومبرج ، أشار ماسك إلى موافقة المساهمين على الصفقة باعتبارها واحدة من “القضايا العالقة” المتعلقة ببيع تويتر.

كانت آخر مرة وصلت فيها أسهم Twitter إلى هذا المستوى في 5 أبريل ، عندما عرضت على Musk مقعدًا في مجلس إدارتها قبل عرض شراء الشركة بأكملها.

في تقرير لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الذي يحتوي على خطاب تم إرساله إلى المستثمرين يوم الثلاثاء ، قال مجلس إدارة Twitter إنه “يوصي بالإجماع بالتصويت للموافقة على اتفاقية الاندماج”. إذا تم تنفيذ الصفقة الآن ، فسيحصل مستثمرو الشركة على توزيعات أرباح قدرها 15.22 دولارًا عن كل سهم يمتلكونه.

في وقت سابق من هذا الشهر ، هدد ماسك بالانسحاب من الصفقة إذا فشلت إدارة الشركة في تقديم بيانات عن عدد الحسابات المزيفة على منصة تويتر.

يزعم موقع تويتر أن الحسابات المزيفة تشكل أقل من 5٪ من مستخدمي المنصة ، لكن ماسك يعتقد أن الرقم أعلى من ذلك بكثير.

يتوقع Twitter تصويت المساهمين على اتفاقية البيع في أوائل أغسطس.

في أول لقاء لـ Musk مع موظفي Twitter قبل أيام قليلة ، قال إنه يريد زيادة عدد مستخدمي Twitter من حوالي 230 مليونًا إلى ما لا يقل عن مليار شخص ، حيث ستظل الإعلانات مهمة لإيرادات الشركة.

ورداً على سؤال حول تسريح العمال ، قال ماسك إنه من الضروري تبرير عدد الموظفين والتكاليف ، لأن التكاليف حاليًا تتجاوز الإيرادات.

في أواخر مايو ، زاد ماسك من حصته في محاولته للاستحواذ على Twitter ، مما قلل من الرافعة المالية (القروض) في حدود العرض البالغ 44 مليار دولار.

سيقدم Musk 6.25 مليار دولار إضافية في تمويل الأسهم ، ليصل إجمالي تمويل الأسهم إلى 33.5 مليار دولار ، وفقًا لإيداع تنظيمي يوم الأربعاء.

وهذا يكفي لإلغاء قرض من نفس الحجم ، والذي كان قد تم إلغاؤه بالفعل في مايو الماضي.

أعلن ماسك في مايو أنه قد جمع بالفعل 7.1 مليار دولار من تعهدات الأسهم من مستثمرين بما في ذلك الملياردير لاري إليسون وسيكويا كابيتال وباينانس.

باع Musk ما قيمته 8.5 مليار دولار من أسهم Tesla لجمع الأموال من أجل صفقته على Twitter ، وغرد في ذلك الوقت أنه لا ينوي بيع المزيد من الأسهم.

ارتفعت أسعار أسهم تويتر بنسبة 2.25٪ في تعاملات اليوم الثلاثاء عند 38.85 دولارًا ، وهو أقل بكثير من سعر عرض ماسك البالغ 54.20 دولارًا.

مجلس إدارة تويتر يوافق على عرض إيلون ماسك لشراء المنصة بـ44 مليار دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى