التخطي إلى المحتوى
عاجل: كيف تأثر الذهب عقب ظهور بيانات البطالة؟ بواسطة Investing.com

© Reuters.

بقلم جينا لي

Investing.com – انخفض في تعاملات صباح يوم الخميس في آسيا حيث واصل المستثمرون استيعاب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من اجتماع السياسة الأخير. كما أدى ارتفاع وانخفاض عائد إلى الحد من مكاسب المعدن الأصفر.

ولكن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ومعه عوائد السندات في مستهل الجلسة الأوروبية. وورد أن البنك المركزي الأوروبي من جانبه سيرفع هدف التضخم الخاص به إلى 2٪ وإفساح المجال لأي تجاوز مطلوب في نتيجة مراجعة الإستراتيجية لمدة 18 شهرًا، والتي من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم.

كما ينتظر الذهب اليوم بيانات طلبات إعانة الأمريكية، وبيانات النفط.

كما انخفضت بنسبة 0.30٪ لتصل إلى 1796.65 دولارًا بحلول الساعة 12:35 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:35 صباحًا بتوقيت جرينتش). بينما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر يوم الخميس.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها منذ 19 فبراير بعد الإبلاغ عن مكاسب خلال الجلسة السابقة.

كما أشار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو إلى أن البنك المركزي يتخذ خطوات نحو تقليص مشترياته من الأصول في أقرب وقت بحلول عام 2021. وعلى الرغم من أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي شعروا بأن المزيد من التقدم الكبير في التعافي الاقتصادي الأمريكي “كان يُنظر إليه عمومًا على أنه لم يتم تحقيقه بعد،” كان التحضير ضروريًا في حالة الحاجة إلى تقليص الأصول في وقت أقرب مما هو متوقع.

وقد حذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيتش، من أن الارتفاع الجديد في حالات كوفيد-19 التي يقودها متغير دلتا الأكثر ضراوة قد يتسبب في “تراجع” المستهلكين وإبطاء تعافي الولايات المتحدة.

كما تجاوز عدد وفيات كوفيد-19علامة الأربعة ملايين اعتبارًا من 8 يوليو، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

كما صرحت شركة SPDR® Gold Shares (NYSE:) بأن حيازاتها تراجعت بنسبة 0.2٪ إلى 1040.48 طن يوم الأربعاء من 1042.23 طن يوم الثلاثاء. وفي أستراليا، قالت بيرث مينت في منشور على مدونة أن مبيعات الذهب انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر في يونيو لكنها كانت أعلى على أساس سنوي، بينما كانت مبيعات عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.2٪، بينما تراجع 0.1٪ والبلاتين 0.4٪.

اقرأ تحليلات الذهب:

تحديث:

ظهرت  الأسبوعية الآن وجاءت سلبية حيث سجلت 373 ألف طلب إعانة من البطالة وكان التقدير يبلغ 350 ألفًا، وهذا يعني زيادة حالات البطالة 23 ألف حالة عن المتوقع.

ويسجل في هذه اللحظات 1816.36 بزيادة 0.7%، ومن المتوقع أن تأتي هذه البيانات بأثر إيجابي على سعر الذهب.

وتزيد الأجواء الحالية من الارتفاعات في حالات كورونا و من التجاء المستثمرين للذهب لملاذ آمن من مخاطر التضخم وتقلبات السوق.

تحديث:

يعزز الذهب من صعوده بعد مرور دقائق على نشر بيانات البطالة والتي جاءت سلبية، ويسجل الذهب في هذه اللحظات 1818 دولارًا للأوقية بزيادة 0.8% وهو ما يؤكد على الاتجاه الصعودي للذهب الذي يعيش أيام سعيدة حيث نجح في الحفاظ على قيمته فوق مستويات الـ 1800 لعدة أيام.

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *