ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ القرض المقدم من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. تعمل المملكة العربية السعودية دائمًا على مساعدة مواطنيها وتوفير الحلول المعيشية لهم.

يقدم هذا القرض للعائلات ذات الدخل المحدود وهو أحد القروض العديدة التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية من أجل مساعدة المواطنين على تحمل أعباء المصاريف اليومية والمعيشة. كما يتضمن القرض العديد من المميزات التي تشجع الحصول عليه.

ومن أجل الحصول على هذا القرض، يجب على مقدم الطلب استيفاء شروط معينة. بعد استيفاء جميع الشروط، ستحتاج إلى مجموعة من المستندات والأوراق لتقديم طلب الحصول على القرض. وبعد ذلك يتم تقديم الطلب إلكترونياً للحصول على القرض من خلال رابط بنك التنمية الاجتماعية. كل هذا سنتحدث عنه بالتفصيل في مقالتنا على … وسنذكره بشكل خاص ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟

عناصر المقال

ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟

ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ هنالك العديد من الأجوبة لهذا السؤال. يبدأ التمويل من 18 ألف ريال سعودي إلى 100 ألف ريال سعودي. يتم تحديد قيمة التمويل بناء على حاجة الشخص للقرض وقدرته على سداد الأقساط الشهرية. ومن الجدير بالذكر أن كافة قيم التمويل سيتم تقسيمها على 60 قسطاً. ولذلك، كلما زاد التمويل، زادت قيمة القسط. على سبيل المثال، إذا كانت قيمة التمويل 18 ألف ريال سعودي، فسيكون عدد الأقساط 60 وقيمة الأرض 300 ريال سعودي. إذا كانت قيمة التمويل 60 ألف ريال سعودي، فسيكون عدد الأقساط 60 وقيمة القسط 1 ألف ريال سعودي.

مميزات القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية

بعد معرفة الجواب ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ ومن المهم معرفة خصائص هذا القرض التي تشجع المواطنين على التقديم عليه. وتشمل الميزات:

  • وكما رأينا فإن عدد القسط هو 60 قسطا. أي أنها تمتد على 60 شهرا أو 5 سنوات. وهذا يسمح للعائلات بدفع أقساط التأمين بسهولة.
  • جميع الأقساط متساوية حتى نهاية فترة السداد.
  • بالإضافة إلى أن قيمة التمويل مرتفعة وتصل إلى 100 ألف ريال سعودي.
  • لا يشمل القرض أيضًا أي رسوم إدارية أثناء التقديم.
  • كما أنه في حالة إصابة المستفيد بعجز كلي أو وفاته، فإنه يعفى من دفع الأقساط المتبقية.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن قرض عائلي من بنك التسليف السعودي.

شروط الحصول على القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية

في حالة الإجابة على سؤال ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ أنا أشجعك على الحصول على هذا القرض، لذا يجب عليك التأكد من استيفاء الشروط التي يتطلبها القرض. هذه الشروط هي:

  • يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري لمقدم الطلب 14,500 ريال سعودي.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 70 عاماً. كما يجب ألا يزيد عمر الكفيل عن 55 عاماً.
  • تنطبق شروط معينة أيضًا على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. إذا كان عمر مقدم الطلب بين 60 و65 عاماً، فإن الحد الأقصى للتمويل هو 30 ألف ريال سعودي. إذا كان عمر مقدم الطلب بين 65 و70 عاماً، فإن الحد الأقصى للتمويل هو 18 ألف ريال سعودي.
  • ألا يزيد نصيب الفرد من دخل الأسرة عن 3000 ريال سعودي. ويتم حساب نصيب الفرد من خلال قسمة إجمالي دخل معيل الأسرة على عدد أفراد الأسرة.
  • سيتم اعتبار الطفل أحد أفراد الأسرة إذا كان عمره أقل من 24 عامًا، وعاطلاً عن العمل وغير متزوج. والبنت ليست موظفة وغير متزوجة.
  • ويحق للمرأة أيضًا التقدم بطلب للحصول على قرض عائلي إذا كانت أرملة أو مطلقة ولديها طفل أو أكثر.

شروط الحصول على القرض الأسري من بنك التنمية الاجتماعية

المستندات المطلوبة للحصول على القرض العائلي

لتقديم طلب للحصول على قرض عائلي من بنك التنمية الاجتماعية، تحتاج إلى بعض الأوراق والمستندات التي يجب تقديمها مع الطلب. وتشمل هذه الأدوار ما يلي:

  • أولاً يجب عليك الحصول على نموذج تسليم البريد باسم وتوقيع العميل واسم وتوقيع وختم موظف البريد السعودي.
  • صورة هوية العميل.
  • نسخة من السجل العائلي المتضمن فيه الأبناء المعالين.
  • نسخة من هوية الكفيل.
  • النموذج الأصلي 105 مكتمل إلكترونياً ومطبوع من حساب طالب التمويل في بوابة التقديم الإلكترونية للبنك، مكتمل بجميع التوقيعات اللازمة ومختوم بالختم الرسمي لجهة عمل الكفيل المعتمد للخصم، على أن يكون تاريخ لا تتجاوز الموافقة 60 يومًا.
  • كشف راتب أصلي مفصل للكفيل، موقع ومختوم من جهة عمل الكفيل، ولا يزيد تاريخ توقيعه عن 60 يومًا.
  • رقم حساب IBAN الأصلي موجود على الورق الرسمي للبنك ومصدق بختم البنك.
  • يجب عليك أيضًا إحضار تصريح بيانات عميل صالح من موقع وزارة الداخلية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب الحصول على تصريح بيانات صالح للراعي من موقع وزارة الداخلية
  • تصريح بياناتي للأطفال المعالين (الذكور 18-24 / الإناث 18+) صالح.
  • بالإضافة إلى صك الدعم الأصلي الموجه إلى بنك التنمية الاجتماعية.
  • نسخة من شهادات ميلاد الأبناء المعالين.
  • يجب عليك أيضًا إحضار نموذج الإقرار الأصلي لمن تعولهم، مطبوعًا من الموقع الإلكتروني للبنك وموثقًا فقط من قبل أقرب مكتب لبنك التنمية الاجتماعية للنساء المهجورات.
  • النموذج الأصلي لمطابقة الهوية الوطنية للشهود اعترافاً بالمعالين، مطبوعاً من موقع البنك ومصدقاً من أقرب فرع لبنك التنمية الاجتماعية للنساء المهجورات فقط.

الذي – التي ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ ويعتمد ذلك أيضًا على عمر مقدم الطلب. تنخفض قيمة القرض مع تقدم العمر.

إقرأ أيضاً: شروط بنك التسليف الجديدة للقرض العائلي 1445

كيفية الحصول على قرض عائلي

بعد معرفة الجواب ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ من المهم معرفة كيفية التقديم. خطوات التقديم بسيطة وسهلة، ولكن يجب تعبئة البيانات بشكل صحيح ودقيق. لتقديم طلب للحصول على قرض أسري من بنك التنمية الاجتماعية عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بنك التنمية الاجتماعية من الرابط.
  2. ابحث عن أيقونة إرسال البريد الإلكتروني وانقر عليها.
  3. ويجب عليك بعد ذلك تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال بوابة الوصول الوطنية الموحدة من خلال الضغط على “تسجيل الدخول” من خلال بوابة الوصول.
  4. ثم اختر الشؤون المالية العائلية.
  5. انقر لقبول التعهد والإعلان.
  6. بعد ذلك قم بملء حقول البيانات المطلوبة بدقة.
  7. أدخل الملفات المطلوبة.
  8. بعد ذلك، انقر فوق حفظ.
  9. وأخيرا، اختر الموافقة على كافة الملفات.

كيفية الحصول على قرض عائلي

اقرأ: الحصول على قرض أسري من بنك التنمية الاجتماعية 1445

رابط قرض الأسرة بنك التنمية الاجتماعية

يسعى بنك التنمية الاجتماعية إلى منح العديد من القروض التي تساعد على تحقيق أساسيات الحياة اليومية. ولذلك كان من المهم معرفة رابط بنك التنمية الاجتماعية لتتمكن من التعرف عليه ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ بالإضافة إلى كيفية التقديم وما هي المستندات المطلوبة من مقدم الطلب. من الرابط يمكنك الحصول على القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية.

في هذا المقال نتعرف على إجابة سؤال ما هي تكلفة القرض العائلي من بنك التنمية الاجتماعية؟ بالإضافة إلى شروط التقديم على القرض وكيفية الحصول عليه على الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية. كما نعرف مميزات هذا القرض التي تجعله من أفضل القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، قدمنا ​​ملخصًا مفيدًا للمستندات التي يجب على مقدم الطلب تقديمها للحصول على القرض. وفي النهاية عليك أن تعلم أن العمر يؤثر على قيمة التمويل، وهي نقطة أساسية يجب الانتباه إليها.