التخطي إلى المحتوى
سهم “أرامكو” يواصل إرتفاعه لليوم الثالث في سوق الأسهم السعودية

أكمل “سهم أرامكو” الوافد الجديد لسوق الاسهم السعودية، مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، بعدما أحرز انتصارات بقدر 15% أثناء أول جلستين الأسبوع الفائت. وأنهى سهم أرامكو تعاملات يوم الاحد محققا انتصارات الاسهم السعودية اليوم بمقدار 1.6%، إلى 37.4 ريال، وسط معاملات تجاوزت تكلفتها 3 مليارات ريال في سوق تداول الاسهم السعودية.

تحليل لسهم أرامكو السعودي

وتفصل سعر اسهم ارامكو عن بلوغ تكلفة سوقية بحوالي تريليوني دولار،بحاجة حتّى يضيفها السهم إلى قيمته السوقي. ووصل عدد الاتفاقيات التجارية التي تم تطبيقها على سهم أرامكو بنهاية معاملات اليوم 63.596 عملية تجارية/ بمعدلات متداولة وصلت 81.3 1000000 سهم. وصرح مدير مقر للاستشارات حسين الرقيب، إن القيمة العادل لسهم أرامكو سيترواح بحوالي 37 ريالاً للسهم.

ووضح أن معامل ارتباط سهم أرامكو مع أسعار البترول سوف يكون قوياً، وسوف ينعكس ذاك على تأدية سوق الأسهم المملكة العربية المملكة السعودية. وأفاد بأن معاملات اليوم تدل حتّى ثمة وعيا استثماريا عند المستثمرين وبدأت حدة التذبذبات تهبط على نحو ملحوظ في سوق المملكة العربية المملكة السعودية، متوقعاً أن يتواصل المجرى في نفس نسبة التقدم الجارية، أثناء الفترة القريبة القادمة. وصرح إن تأدية سهم أرامكو سوف يكون أفصل في العام 2020.

ونوه إلى التفاعل الموجب، مع نبأ إمضاء مؤسسة تحالف اتصالات “موبايلي” اتفاقية إرجاع دفع نفقات مرابحة بتكلفة 7.6 مليار ريال ابن السعودية مع عدد من المصارف المملكة العربية المملكة السعودية. وتحدث إن الأسهم تتفاعل على نحو موجب مع ذاك النبأ. وتوقع أن تتفاوت ثمن تعاملات سوق الأسهم المملكة العربية المملكة السعودية اليومية بين 3.5 إلى 4 مليارات ريال.

وقد كان سهم مؤسسة أرامكو المملكة العربية المملكة السعودية، قد شهد تدفق معاملات بحوالي 16 مليار ريال، حيث تجاوزت الثمن السوقية لأرامكو تريليوني دولار في جلسة يوم الخميس. ويشهد سهم “أرامكو” تذبذباً عالياً، حيث قائمة أعلى تكلفة في جلسة اليوم حتى حالا، 37.أربعين ريال للسهم وأقل ثمن 36.ثمانين مع فارق ستين هللة.

‫توقعات حركة سهم ارامكو في التداول

وسوف يتم احتساب سهم أرامكو في إطار مؤشر مكان البيع والشراء المملكة العربية المملكة السعودية “تاسي” ابتداء من جلسة يوم الاربعاء. في حين ستعلن فوتسي وMSCI عن انضمام أرامكو لمؤشرات المتاجر الناشئة ذلك الشهر. وقد كان رئيس “أرامكو” وعارم إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، إن المستثمرين سيشاركون دون أي شك في إنشاء مستقبل “أرامكو” على النطاق الطويل.

وشدد الناصر التزام المنشأة التجارية باستراتيجيتها من جهة المشروعات الاستثمارية. وتحدث الناصر إن “نتائج الطرح في اليوم الأضخم كانت جيدة ومبشرة، ولا يوجد شك في أن المستثمرين سيشاركون في إنشاء المنشأة التجارية ومستقبلها، وستواصل “أرامكو” على استراتيجيتها من جهة استثماراتها في الداخل والخارج وازدياد الربحية”. وعلل أنه “لا يوجد أدنى شك في أن المنشأة التجارية ستلتزم بـ75 مليار دولار أفرع طوال السنين القادمة مثلما ستعزز المنشأة التجارية وجودها في غير مشابه المتاجر.

التعليقات

اترك تعليقك