التخطي إلى المحتوى
ستة مليون من المستثمرين في حالة ترقب لنشرة اكتتاب أرامكو في يوم 25 أكتوبر
ستة مليون من المستثمرين في حالة ترقب لنشرة اكتتاب أرامكو في يوم 25 أكتوبر

في وقت الإقتراب عن الإعلان لتفاصيل الطرح الأولي العام التابع للشركة السعودية أرامكو , حيث أجرت المؤسسة “ساما” للنقد العربي السعودي فحصا لاستعداد البنوك الداخلية والمحلية والقدرة على التلبية لطلبات المستثمرين الذين يرغبون في الحصول على القروض لأجل “الاكتتاب” بهذا الصدد الضخم

توقعات بما يزيد عن 6 ملايين للاستثمار

وبحسب التوقعات الخاصة بمصادر تابعة لرويترز من المحتمل بأن يكون هنالك ما يزيد عن ستة مليون من المستثمرين سواء كانوا شركات أم من الأفراد المهتمين بـ “الاكتتاب” من أسهم شركة أرامكو .ومن ناحية أخرى ,قامت جريدة وول ستريت جورنال بحسب المصادر التي قامت بجمعها , بأن نشرة الإصدار الخاص بشركة أرامكو سيصدر قبل النهاية من الشهر الحالي .

وبحسب المصادر التي وردت في الصحيفة بأنه سيتم إصدار هذه النشرة باللغة العربية في يوم 25 أكتوبر , وبعد ذلك بيومين سوف يتم إصدارها باللغة الإنجليزية . وبحسب نفس المصادر , فإن العملية لبناء السجل للأوامر سيتم في نوفمبر بشرط أن يتخذ القرار بشكل نهائي للمضي قدما بهذا الطرح بعد أن تتم نتائج العملية لبناء سجل الأوامر .

ونتيجة للمصادر الخاصة بصحيفة وول ستريت جورنال سيتم التقييم لنتيجة عملية البناء لسجل الأوامر وتحديد السعر لعرض أسهم شركة أرامكو وسوف يتبع هذا التقييم القرار النهائي حول المضي للأمام بالنسبة لطرح حصة واحدة أم حصتين من المئة من شركة أرامكو في تداول هذه السنة .

 

التعليقات

اترك تعليقك