التخطي إلى المحتوى

وحصل نحو 12156 عاملا من قطاع الضيافة والترفيه والإقامة بالمنطقة الشرقية على تطعيم ضد فيروس كورونا ضمن مبادرة الشرقية محصنة التي أطلقتها غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الضيافة والترفيه. بالتعاون مع عدد من المراكز والمجمعات الطبية في المنطقة ، في إطار سعيها لمواكبة مساعي الدولة. تهيئة الأجواء للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الضيافة والترفيه بالغرفة حمد بن محمد البوعلي إن نحو 319 مؤسسة استفادت من المبادرة التي انطلقت بهدف تحصين نحو 20 ألف عامل من أنشطة الضيافة والترفيه والإقامة في المنطقة ، مما يوفر قدرًا كبيرًا من السلامة الصحية لزوار المنطقة ، مما يدعم تنشيط قطاع السياحة فيها ، وأن (6) مراكز مخصصة لتوفير اللقاح في إطار ولا تزال المبادرة مستمرة لتحقيق أهدافها ، مشيرة إلى أن لجنة الضيافة والترفيه بغرفة الشرقية هي اللجنة الوحيدة في المملكة التي تبنت اتفاقية من هذا النوع مع وزارة الصحة لتجاوز التحديات التي تواجهها. ودعم حضور الوزارة في حملة التلقيح الشاملة.

وأشار البوالي إلى أن ما تقدمه المبادرة والأهداف التي تحتويها ستمكن من عودة الحركة السياحية في المنطقة إلى وضعها الطبيعي ، خاصة بعد تطعيم جميع العاملين في النشاط وتطبيق شروط التطعيم للزوار. بحلول شهر أغسطس المقبل ، لافتا إلى أن المنطقة الشرقية أصبحت مقصدًا لكثير من السياح المحليين. وفي الخارج ، وأن تحقيق السلامة الصحية داخل أماكن الإقامة واستقبال الزوار يحفز تنشيط السياحة بشكل عام.

وأكد البوالي أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في قطاع السياحة في المنطقة ، وأن هناك حالة استعداد واستعداد لجميع مزودي خدمات الضيافة والترفيه والإقامة لاستقبال الزوار بخدمات جديدة ومبتكرة ، مشيرا إلى أن المنطقة الشرقية بها العديد من الأماكن الجذابة للسياحة وتكاد تكتمل بالسياحة ومنها أنها تحتوي على كافة المكونات السياحية سواء كانت شواطئ جميلة ومنتزهات ترفيهية وأسواق شعبية ومجمعات تجارية ، حيث تعمل بمثابة هيكل سياحي متكامل ، مؤكداً أن هذه الفترة تمثل فرصة للمواطنين والمقيمين لإعادة اكتشاف المناطق السياحية في المنطقة الشرقية.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. يورو 2020 : نهائي يورو 2020 بحضور 45 ألف مشجع
  2. أمير الشرقية : القطاع الخاص يسهم في دفع عجلة التنمية بالمنطقة 2022
  3. حصري 3 باقات للحج.. تبدأ من 12 ألفاً.. و16.5 ألف ريال لـ«الأبراج»
  4. حصري «الحج والعمرة»: قصر الحج على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج
  5. 20 ألف موظفة سعودية سجلن في أخبار اليوم
  6. وزارة العدل: 21 ألف عملية عبر خدمة الموثق خلال شهر مايو 2021 أخبار اليوم
  7. الوفاة بعد سنة من التطعيم بلقاح «كورونا».. أكذوبة

التعليقات