تقرير عن فندق الدار البيضاء جدة

يعتبر فندق الدار البيضاء من الفنادق المميزة التي تقع في حي السلام بمدينة جدة، ويعتبر أقدم الفنادق ويعتبر من الأماكن المفضلة لدى الكثير من السياح. ونظراً لخيارات الإقامة الممتازة التي يقدمها، يشتهر بأنه مناسب للعائلات السعودية والعائلات العربية بشكل عام، وتقام في هذا الفندق العديد من الفعاليات والاحتفالات، وقد استطاع أن يحصل على العديد من الأوسمة وخاصة العديد من الجوائز في المجال. . السياحة، ومن أهم هذه الجوائز جائزة النجمة العالمية للجودة والتميز.

ومن أهم ما يميز الفندق قربه من مطار الملك عبد العزيز الدولي، كما أنه قريب من الأسواق والمولات والمؤسسات التجارية في المدينة، ويقدم المكان خدمات متميزة للضيوف ويضم مرافق فريدة تجعل من إقامتك تجربة مميزة تبقى مميزة وممتعة..

يتمتع الفندق بواجهة زجاجية رائعة، ومن مرافقه غرف عائلية ممتازة. يوفر الفندق خدمات النقل من وإلى المطار. يوجد أيضًا الكثير من الغرف المخصصة لغير المدخنين وصالة ألعاب رياضية ومركز صحي وسبا. يمكنك الحصول على خدمات الغرف التي تعمل على مدار الساعة، ويوجد بالفندق مواقف مجانية وآمنة للسيارات لا تتطلب حجزًا مسبقًا، كما تتوفر مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

يمكنك الاستمتاع بالمرافق الصحية، غرف البخار، العلاج بالليزر وتنظيف الجسم، تصفيف الشعر، كما يمكنك الحصول على خدمات العناية بالقدمين واليدين، علاجات الشعر، خدمات المكياج وتنظيف البشرة ويوجد أيضًا خدمات الساونا.

يقدم الفندق خدمات الاستقبال، طلب الفاتورة، تسجيل سريع للوصول والمغادرة، كونسيرج وصراف آلي. كما يوجد مكتب سفريات سياحية يمكنك من خلاله حجز رحلتك كما يوجد مكتب لصرف العملات. يوفر الفندق خدمة تسجيل الوصول والمغادرة السريعة، كما أن مكتب استقبال الفندق مفتوح طوال اليوم.

يقدم الفندق العديد من خدمات تنظيف الغرف اليومية، بالإضافة إلى خدمة كي السراويل، والكي والتنظيف الجاف. تتوفر مرافق الأعمال بما في ذلك الفاكس وتصوير المستندات، وتتوفر قاعة الاجتماعات والحفلات مقابل رسوم إضافية.

يتحدث موظفو الفندق اللغة العربية والبنغالية والإنجليزية والهندية والفرنسية والفلبينية.

خيارات تناول الطعام في فندق الدار البيضاء

يمكنك الاستمتاع بخيارات تناول الطعام المتنوعة في الفندق، حيث يوجد مطعم يقدم المأكولات العالمية وهو مطعم “الياسمين” الذي يشتهر بالمأكولات الإيطالية والشرق أوسطية، ويتم تقديم الطعام على شكل من البوفيه أو القائمة.

يمكن للنزيل الاستمتاع بأفضل الوجبات والمأكولات المستوحاة من مطابخ مختلفة، ويقدم الفندق خدماته على مدار اليوم حيث يمكن طلب الوجبات من القائمة الاختيارية بمختلف أنواعها.

يتم تقديم وجبات الإفطار بأشكال كونتيننتال وإيطالية ونباتية وآسيوية وأمريكية.

يضم الفندق مقهى يقدم المشروبات الساخنة والباردة والفواكه والوجبات الخفيفة والشوكولاتة.

غرف متاحة في فندق الدار البيضاء

تتميز الغرف بديكور أنيق وفاخر، كما أنها مؤثثة بأناقة وتحتوي على تكييف وتلفزيونات بشاشات مسطحة وحمامات خاصة. تشمل أنواع الغرف المتوفرة في الفندق ما يلي:

  • تحتوي الغرف المفردة المكيفة على سرير مزدوج كبير أو سرير مفرد. يمكنك الحصول على بوفيه إفطار يومي مجاني عن طريق حجز هذه الغرف.
  • الغرف السوبيريور مكيفة وتحتوي إما على سرير مزدوج كبير أو سرير مفرد، ويمكنك الاستمتاع بوجبات إفطار يومية مجانية في بوفيه الفندق.
  • غرفة مزدوجة تحتوي على سرير مزدوج كبير أو سريرين مفردين عند الطلب، ويتم تقديم وجبة الإفطار يوميًا بسعر مخفض.
  • غرف ديلوكس مزدوجة تحتوي على سرير واحد كبير أو سريرين فرديين. يمكنك تناول وجبة الإفطار كل يوم مجانًا والاستمتاع بإطلالة مباشرة على المدينة.
  • يوفر الفندق غرف سوبيريور مزدوجة مكيفة تحتوي على سرير مزدوج كبير وسريرين مفردين، مع إمكانية الحصول على وجبات إفطار يومية مجانية، كما تتمتع الغرف بإطلالات على المدينة.
  • تحتوي الغرفة الديلوكس المكيفة على سرير كبير جداً وإمكانية الحصول على وجبات إفطار يومية مجانية من البوفيه الخاص.
  • تحتوي الغرف الديلوكس المزدوجة المكيفة على ما يصل إلى ثلاثة أسرّة مفردة وسرير أريكة، وتوفر إمكانية الوصول إلى بوفيه إفطار يومي مجاني.
  • تتوفر غرف ثلاثية مكيفة تحتوي على سرير كينغ وسرير مفرد بالإضافة إلى سرير أريكة، مع خيار وجبات إفطار يومية مجانية.
  • تحتوي الأجنحة الجونيور المكيفة على سرير كوين وسرير أريكة. يمكنك أيضًا الحصول على وجبة الإفطار والعشاء مجانًا من البوفيه كل يوم والاستمتاع بإطلالات على البحر.
  • يمكنك الاستمتاع بأجنحة تنفيذية مكيفة تحتوي على ما يصل إلى 3 أسرّة مفردة وسرير أريكة ووجبة إفطار بسعر مخفض.

أسعار فنادق الدار البيضاء

تبدأ أسعار الإقامة في الغرف المزدوجة من 99 دولارًا أمريكيًا للغرف المفردة، وأسعار الغرف الديلوكس من 128 دولارًا أمريكيًا، وأسعار الأجنحة من 224 دولارًا أمريكيًا في غير موسمها، وترتفع الأسعار خلال الموسم السياحي.

حصل الفندق على تقييمات جيدة نظراً للموقع، مستوى الطعام، طاقم العمل، الإطلالات، مستوى النظافة، تنوع المرافق وجودة المفروشات والديكور.

موقع فندق الدار البيضاء

يتميز الفندق بموقعه السياحي الرائع حيث يقع في حي السلامة على شارع صقر قريش على بعد 10 دقائق فقط من مطار الملك عبد العزيز الدولي و 7.9 كم من نافورة الملك فهد و 8 كم من كورنيش جدة.

يمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خدمات خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات تهمك عن فندق الدار البيضاء

هناك مجموعة من المعلومات الإدارية التي يجب عليك الإلمام بها بشكل كامل، قبل الإقامة في الفندق، ونعرضها فيما يلي:

  • يبدأ تسجيل الوصول في الفندق بين الساعة 12:00 ظهرًا والساعة 12:00 ظهرًا.
  • يجب على الضيوف إبراز بطاقة الهوية وجواز السفر وبطاقة الائتمان.
  • يبدأ تسجيل المغادرة في الفندق من الساعة 13:00 إلى الساعة 15:00.
  • تختلف سياسة إلغاء الحجز والدفع حسب نوع الإقامة المحجوزة، لذا يجب توضيح الشروط التي تنطبق عند اختيار كل غرفة معينة.
  • يرحب الفندق بالأطفال من جميع الأعمار، ويعتبر الأطفال من سن التاسعة بالغين للإقامة في الدار البيضاء.
  • لا يوفر العقار أسرّة إضافية للأطفال أو البالغين. لا يوجد حد عمري لتسجيل الوصول. غير مسموح بالحيوانات الاليفة.
  • يقبل الفندق الدفع نقدًا فقط.
  • يجب عليك إبلاغ الفندق مسبقاً بوصولك.

الأماكن المرجعية قرب الدار البيضاء

هناك العديد من المعالم السياحية المميزة التي ننصح بزيارتها مع الاستفادة من قربها من موقع الفندق، ومن أبرزها ما يلي:

مكان المسافة بينه وبين الفندق
دائرة رامي 1000 م.
حديقة شارع اليمامة 1.3 كم.
متحف مدينة الطيبات للحضارات العالمية 1.7 كم.
متحف عبد الرؤوف خليل 1.7 كم.
حديقة الكاظمي 2.1 كم.
حديقة 2.1 كم.
حديقة عبد الرحمن المفتي 2.2 كم.
حديقة الفيصلية 3 كم.
حديقه عامه 3.2 كم.
ساحة التوحيد 6 كم.
نافورة الملك فهد 8 كم.
كورنيش جدة 8 كم.
برايا دا كورنيش نورتي 6 كم.
بيت ناصيف 12 كم.
محطة جدة المركزية 12 كم.
مطار الملك عبد العزيز 12 كم.