أخبار إقتصادية

القيمة المالية للكرة الذهبية وكيف يحصل اللاعب الفائز بها على المال؟

الكرة الذهبية 2021

في ظلوقت سابق نشرت الصحيفة الإسبانية “آس” تقريرا، تحدثت من خلاله عن تفاصيل تخص الكرة الذهبية، وقالت أن إرتفاعها يبلغ 31 سم وعرضها 23 سم، و يقدر وزنها بـ 7.2 كجم، وتم تزيينها بطبقتين من النحاس الأصفر وتحتوي على مادة تشبه الشمع من الداخل، وتبلغ قيمة المالية بحوالي 3500 دولار أمريكي.

ويعتبر التتويج بالكرة الذهبية أمرا في غاية الأهمية، حيث يطمح لها كل لاعب في جميع أنحاء العلم من أجل زيادة  قيمته المالية في سوق الانتقالات.

من جهة أخرى كشفت الصحيفة الفرنسية “لوباريزيان” في تقرير سابق لها أن نجم باريس سان جيرمان اللاعب “نيمار دا سيلفا” قد إشترط في عقده على الحصول على قيمة مالية قدرت ب 3 ملايين يورو في كرة مرة يحصل فيها على الكرة الذهبية.

وفاز أيضا اللاعب الكرواتي “لوكا مودريتش” بجائزة الكرة الذهبية في سنة 2019  و منحتها إياه إدارة نادي ريال مدريد وتم اهدائه مبلغ مالي بلغت قيمته 1.2 مليون دولار أمريكي  تكريماً له لما بذله من مجهودات .

وينطبق نفس الأمر على لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي “برونو فيرنانديز”، الذي ينص عقده مع الشياطين الحمر على حصول ناديه السابق سبورتنج لشبونة على قيمة 5 ملايين يورو في حال تتويجه بالكرة الذهبية.

في حين سيطرا اللاعبان الارجنتيني “ليونيل ميسي” والبرتغالي “كريستيانو رونالدو” على الجائزة وذلك بحصول ميسي عليها من  6 مرات قبل مع ناديه السابق برشلونة، وتوج “كريستيانو” بالكرة الذهبية مع ناديه السابق ريال مدريد 5 مرات.

وجاءت هذه القيمة المالية الكبيرة كون اللاعب المتوج بالكرة الذهبية يرفع القيمة المالية للإعلانات والسوقية أيضًا للنادي الذي ينشط فيه في كل المحافل التي يشارك فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى