التخطي إلى المحتوى

في الأسبوع الماضي ، ارتكبت خطأ لأنني كنت تقريبًا المقيم الوحيد في DeFi الذي ذهب بالفعل إلى Bitcoin 2021 في ميامي.

بينما تمكنت من التقاط عدد قليل من البنائين والأدمغة الكبيرة في مركز المؤتمرات ، كان من الأفضل قضاء وقتي في تتبع ديجا في مختلف أحداث الأقمار الصناعية وحفلات اليخوت واجتماعات الملاهي الليلية – “مؤتمر الظل” في DeFin بينما تحدث المتطرفون المرتدون عن نفس النقاط لديهم لسنوات.

ومع ذلك ، كان الوقت القليل الذي أمضيته مع موظفي DeFi مجزيًا للغاية. خرجت من المناقشات مع ممثلين من SushiSwap و Yearn Finance و Balancer و Polygon و Digital Dollar Project و FTX ، من بين آخرين ، مع اثنين من النوى المفيدة حول كيفية تطور التمويل اللامركزي في النصف الثاني من العام. في الوقت الذي تقترب فيه المقابلات الكاملة الأسبوع المقبل ، في غضون ذلك ، إليك ملخص لأفضل ما حصلت عليه:

المخاطر والتنظيم:

على الرغم من أنه يبدو أن التبني المؤسسي كان فقط في الأفق لسنوات ، هناك المزيد والمزيد من الأسباب للاعتقاد بأن أموال البنوك الاستثمارية الكبيرة قد ينتهي بها المطاف في مجموعات DeFi لفترة طويلة جدًا.

في السياق الحالي ، يوافق كل من تحدثت معهم على أن الشركات تبدي اهتمامًا حقيقيًا بإيجاد طرق للمشاركة ، ولكن ليس الجميع متأكدًا من الشكل الذي ستبدو عليه أو كيفية ضبطها من حيث التنظيم والحرمان من الحرية.

Decabillionaire Sam من Bankman-Fried FTX و Alameda Research (الذي ربما لم يكن لديه حراس ، على الرغم من أن قيمة عملات البيتكوين أقل من سايلور التي كانت تسير على أسطوانة رجبي متنقلة – أو انتظر ، ربما كان سام جيد جدا الحراس بمعنى أنني لم ألاحظهم أبدًا؟) وصفوا الديناميكيات بأنها شبيهة بزوجين جامعيين حيث “ينتظر” طرف آخر.

Sam Bankman-Fried ، الذي خاض جولة الفوز بين TSM و Heat Arena … شعر دارث فيدر بأنه لائق.

وقال مازحا “سنكون مستعدين ، نشعر بذلك ، الكثير من المحادثات ، والكثير من الحديث المفتوح عن مشاعرنا وآمالنا”.

من وجهة نظره ، فإن FTX على استعداد لتشغيل مفتاح “التشغيل” وتوفير بوابة إلى أي مرفق خدمة. ومع ذلك ، يبدو العمل وكأنه تعاطف وليس تمرينًا تجاريًا: فهو يتضمن مناقشات طويلة حول ما تريده المؤسسات – المزيد من العوائد بالدولار ، والتعرض والاحتفاظ ، ونوع من المنحدر لتلبية متطلبات العملاء – ولكن عندما يقول العملاء “نريد التشفير” ماذا يقصدون وماذا هو ممكن حقا؟ كل شخص لديه أسئلة. كل شخص لديه مشاعره. حتى الآن ، يبدو التقدم إلى حد كبير في طرح الشركة للاكتتاب العام والتداول في التشفير.