التخطي إلى المحتوى
إرتفاع سعر البيتكوين 2020 بنسبة أكثر من 180%

إرتفاع سعر البيتكوين 2020، لقد فعلتها Bitcoin مرة أخرى – تجاوزت العملة المشفرة 20000 دولار يوم الأربعاء لتصل إلى الرقم القياسي الثاني في ثلاثة أسابيع وأعلى مستوى لها منذ عام 2017. كانت العملة الرقمية في حالة تمزق هذا العام وإرتفعت الآن بأكثر من 180 ٪، مدفوعة جزئيًا بالدعم المؤسسي الجديد وأسعار الفائدة المنخفضة الناجمة عن Covid-19.

إرتفاع سعر البيتكوين 2020

يرى المؤمنون ببيتكوين أنه يرتفع أكثر. يرى مايكل نوفوغراتز، الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، وهو أحد ثور العملة المشفرة منذ فترة طويلة، إرتفاع عملة البيتكوين إلى ما يصل إلى 55.000 دولار أو 60.000 دولار بنهاية العام المقبل في إستمرار لإرتفاعها الملحمي.

يعتقد تايلر وكاميرون وينكليفوس، وهما أيضًا من أوائل المستثمرين في البيتكوين ومن مؤسسي شركة Gemini، وهي بورصة عملات مشفرة، أن العملة قد تصل يومًا ما إلى 500000 دولار حيث يستخدمها المزيد من الناس كتحوط للتضخم بدلاً من الذهب.

لكن بالنسبة لغالبية المستثمرين، يتردد المخططون الماليون في تقديم النصح بوضع جزء كبير من المحفظة في عملة البيتكوين. قال المخطط المالي المعتمد دوغلاس بونبارث، مؤسس ورئيس Bone Fide Wealth في نيويورك، “من المهم للغاية فهم المخاطر المرتبطة به”، مضيفًا أن البيتكوين أحد الأصول المضاربة للغاية على الرغم من العناوين المشجعة.

قال بونبارث، وهو أيضًا عضو في مجلس المستشارين في CNBC، لست بحاجة إلى النظر بعيدًا في الوقت المناسب لمعرفة مدى التقلب الذي يمكن أن يحدث. يتلقى العديد من المستشارين الماليين أسئلة حول البيتكوين من المستثمرين الذين لا يعرفون الكثير عن العملة المشفرة وقد سمعوا عنها للتو في الأخبار.

الإستثمار في عملة البيتكوين

قد يكون من السهل أن يكون لديك FOMO، أو الخوف من الضياع، في إتجاه الإستثمار الساخن الأخير، وفقًا لروجر ما CFP ومؤسس شركة lifelaidout للتخطيط المالي ومقرها نيويورك. من الأفضل أن تضع أهدافك في الإعتبار قبل إستثمار الأموال، والتي يمكن أن تكون شيئًا مثل البيتكوين، أو سلعة مثل الذهب أو أحدث الأسهم الساخنة التي تنطلق.

قال وهذا يشمل فهم صافي ثروتك ونفقات المعيشة ودرجة الائتمان الخاصة بك. من هناك، يوصي بتقييم وضعك مع المتطلبات الأساسية الأخرى للإستثمار – هل لديك صندوق طوارئ، وهل تسدد الديون، وتساهم في التقاعد، وأنت على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف مالية أخرى؟

سعر البيتكوين

قال أنجالي جاريوالا، CFP و CPA ومؤسس Fit Advisors في تورانس بولاية كاليفورنيا: “المشكلة هي أن الجميع يريد الشراء عندما تكون الأشياء في أعلى مستوياتها على الإطلاق”. من المؤكد أن بعض الناس ما زالوا يرغبون في الإستثمار في البيتكوين. قبل إستثمار الأموال في عملة البيتكوي ، من المهم أن تقوم بأبحاثك وتفهم بقدر ما تستطيع عن فئة الأصول.

قال ديفيد أورانسكي، CFP ومؤسس Laminar Wealth في سانت لويس: “لا تنتج Bitcoin أرباحًا، ولا تدفع أرباحًا، ولا تدفع أي فائدة، لذلك فهي ليست إستثمارًا بالمعنى التقليدي للكلمة”. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستثمرين البحث عن كيفية الشراء الفعلي لعملة البيتكوين وسحب الأموال، حيث إنه ليس شيئًا يمكنهم الحصول عليه من خلال حساب الوساطة التقليدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *