التخطي إلى المحتوى
أغنى دولةعربية.. والمفاجأة في المرتبة الأولى

السلام عليكم ورحمت الله تعالى وبركاته زوار ومتتبعي موقع شوف 360,في هذا المقال المختصر سنعرض لكم أكبر وأغنى الدول العربية والأكثر ثراء,أغلب الثروات للدول العربية ترتكز على النفط والغاز والوقود وتمثل السياحة المصدر الأساسي لبعض الدول كتونس ولبنان ومصر،الدول العربية من أغنى الدول في العالم بسبب المخزون الهائل التي تحتوي عليه من النفط والغاز الطبيعي,إليكم أغنى دولة عربية يمكنها أن تحتل بثروتها العالم.

الجزائر:

تعتبر الجزائر من أغنى الدول في العالم وما تمتلكه من ثروات تمكنها من احتلال المراتب المتقدمة،بلغ عدد سكان الجزائر حوالي 60 مليون نسمة, وأغلب ثرواتها تتمثل في النفط والغاز الطبيعي وتعتبر من أغنى مصدر للنفط في إفريقيا,بلغ متوسط الناتج المحلي الإجمالي للجزائر حوالي 7500 دولار أمريكي.

تونس

تقع جمهورية تونس في شمال إفريقيا يحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط .عدد سكانها حوالي 3 مليون نسمة,من أهم المصادر الدخل في تونس هو التصنيع والتعدين وتتمثل السياحة المصدر الأساسي في اقتصاد تونس.بلغ متوسط الناتج المحلي حوالي 9900 دولار أمريكي.

لبنان

تطل لبنان على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ويفصل بين حدودها المتأثر سوريا والعراق.عدد سكانها ستة مليون نسمة، وتعتبر من أشهر الدول على المستوى السياحية الداخلية, تتوفر على مجموعة من المناطق القديمة والذي جعلها تصنف من أغنى الدول سياحة بلغ متوسط الناتج المحلي الإجمالي حوالي 10, 700 دولار أمريكي.

ليبيا

تقع ليبيا في شمال إفريقيا يحدها البحر الأبيض المتوسط من الشمال ومصر شرقا والسودان جنوبا,بلغ عدد سكانها حوالي 6 مليون نسمة.ويرتكز اقتصاد ليبيا بأكمله على النفط.بلغ متوسط معدل الناتج المحلي الإجمالي حوالي 11,479 دولار أمريكي .

عمان

أو متعرف بسلطنة عمان.دولة معمارية بامتياز وصنفت من أجمل الدول وقاءا في العالم.وعرفت كذلك بالدولة المعمارية وتتوفر على جمال عمراني من الطراز الرائع.مما يجعلها من اكثر البلدان سياحة في العالم.يرتكز اقتصاد عمان أغلبه على النفط مما ساهم في ازدهار وتصنيفها في المركز الخامس من أغنى الدول في العالم.بلغ معدل متوسط الناتج المحلي الإجمالي حوالي 700,21 دولار أمريكي للفرد الواحد.

السعودية

تعتبر من أغنى دولة تصديرا للنفط.وقد تم تصنيف المملكة من أغنى إقتصادات العالم بسبب احتوائها مخزون احتياطي هائل من النفط والغاز الطبيعي.بلغ معدل متوسط الناتج المحلي الإجمالي حوالي 24,900 دولار أمريكي للفرد الواحد,عدد سكانها حوالي 32 مليون نسمة

البحرين

جزيرة صغيرة في الركن الشمالي الغربي للخليج, بلغ عدد سكانها حوالي5 مليون نسمة.يرتكز مصدرا الدخل بأكمله على النفط.وتعتبر أكبر منتج للسلع.بلغ متوسط الناتج المحلي الإجمالي حوالي 27900 دولار أمريكي للفرد الواحد.

الإمارات العربية المتحدة:

أغنى دولة في العالم بعد قطر,تحتل المراكز الأولى من الدول الأكثر ثراء في العالم,يرتكز مصدر الدخل على النفط والغاز الطبيعي,صنفت من أغنى دولة إنتاجا للنفط بعد السعودية,بلغ متوسط الناتج المحلي الإجمالي حوالي 44500 دولار أمريكي للفرد الواحد.

الكويت

تحتل دولة الكويت المركز الثاني عربيا والرابعة عالميا وهذا راجع للكم الهائل من البترول والغاز الطبيعي الذي تتوفر عليه.حظيت دولة الكويت في الأواني الأخيرة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.بلغ متوسط الناتج المحلي الإجمالي حوالي 45000 دولار أمريكي.

قطر

لاشك أن قطر هي أغنى دولة في العالم وهذا راجع إلى الكم الهائل للبترول والغاز الطبيعي الذي تتوفر عليه.بلغ عدد سكان قطر حوالي 3 مليون نسمة مما جعلها تستفيد من الثروة ومنافسة أغنى الدول في العالم كأمريكا والصين بلغ متوسط الناتج المحلي الإجمالي حوالي 98, 900 دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقك