أخبار إقتصادية

أسعار الذهب تسجل انخفاضاً جديداً ثانياً خلال أسبوع

أسعار الذهب تسجل انخفاضاً جديداً ثانياً خلال أسبوع

T + تي – مقياس عادى

استقر سعر الذهب اليوم الجمعة ، لكنه من المقرر أن يسجل انخفاضه الأسبوعي الثاني على التوالي حيث تأثر الطلب على المعدن الأصفر بالمخاوف من قيام البنوك المركزية الرئيسية برفع أسعار الفائدة بشكل كبير لدرء التضخم المفرط.

وارتفع الذهب 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1824.72 دولار للأوقية (أونصة) الساعة 0215 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع عند 1820.99 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1825.90 دولار.

وانخفض سعر الذهب بنحو 0.9 بالمئة هذا الأسبوع.

صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للمشرعين يوم الخميس أن التزام البنك بكبح التضخم ، الذي ارتفع إلى أعلى مستوى في 40 عامًا ، “غير مشروط” ، حتى مع اعترافه بمستويات عالية جدًا من التضخم ، ويمكن أن تؤدي أسعار الفائدة إلى ارتفاع معدلات البطالة.

قال مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: “لا يزال الدولار الأمريكي قوياً والتوقعات تميل الآن نحو رفع سعر الفائدة الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس في يوليو”.

يجعل الدولار القوي الذهب المسعّر بالعملات الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لمشتري العملات الأخرى.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الجمعة ، مما أدى إلى انخفاض الطلب على الذهب المتعثر.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى ، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 21.02 دولارًا للأوقية ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.9٪ إلى 915.11 دولارًا للأوقية ، لكنها معرضة لخطر الخسائر الأسبوعية.

وزاد البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 1870.29 دولارًا وزاد نحو ثلاثة بالمئة هذا الأسبوع.

تابع البيان الاقتصادي عبر أخبار جوجل

مطبعة
البريد الإلكتروني




أسعار الذهب تسجل انخفاضاً جديداً ثانياً خلال أسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى