أين يزرع الزيتون في العالم؟

كل شيء عن الزيتون

يعرف صانعو النبيذ النوبيون أن طعم العنب المزروع في جزء من العالم يختلف تمامًا عن العنب المزروع في مكان آخر. الأمر نفسه ينطبق على أشجار الزيتون. ومن هنا المعرفة أماكن زراعة الزيتون من المفيد معرفة جودته. كما تختلف الثمار التي تنتجها من منطقة إلى أخرى. اعلم: أن طعم الزيتون يختلف من مكان إلى آخر وقد يكون الطعم والنكهة واحداً بسبب طريقة الطبخ مما يجعل الطعم مختلفاً.

تناول أطعمة معينة: الطماطم، والخوخ، والعنب، والجبن وغيرها من النباتات التي تنمو في مناطق مختلفة وليس لها نفس الطعم. مما لا شك فيه أننا سنبدأ بفك رموز الفروق الدقيقة في كل عنصر على حدة. ربما يكون للأطعمة مذاق مختلف، وعلى الرغم من أنه لم يُكتب سوى القليل عن هذا الشوف، إلا أن هذا صحيح تمامًا مثل الزيتون

يأتي زيت الزيتون من منطقة البر الرئيسي لإيطاليا وله نكهة قوية، في حين أن زيت الزيتون الإسباني ألذ بكثير، ويستخدم زيت الزيتون اليوناني على نطاق واسع في العديد من الأطعمة.

ومن الغريب أن زيت الزيتون الأسترالي يعد من أخف أنواع زيت الزيتون في العالم

وكل نكهة من هذه الأصناف تختلف عن الأخرى. لذلك، عند تحضير الأطباق الإقليمية، عليك دائمًا محاولة استخدام زيت الزيتون المناسب لتلك المنطقة. استكشاف زيت الزيتون لا ينتهي هنا، حيث يوجد عالم كامل من الزيوت الجيدة.

أشجار الزيتون

1- تعتبر إيطاليا من الأماكن التي يزرع فيها الزيتون

عندما تفكر في زيت الزيتون، ربما تعتقد أن زيت الزيتون الإيطالي هو الأفضل. يشتري العديد من الأمريكيين زيت الزيتون من المتاجر لأن الزيت مصنوع من الزيتون الإيطالي (وغالبًا ما لا يكون الزيتون جيدًا في المتاجر الأمريكية). هذا أمر محزن لأنه يعني أن الكثير… يعتقد الكثير من الناس أن مذاق زيت الزيتون الإيطالي ليس جيدًا، بينما في الواقع زيت الزيتون الإيطالي نابض بالحياة وله مجموعة من النكهات المختلفة. بعض زيوت الزيتون الصقلية خفيفة، في حين أن العديد من زيوت الزيتون القارية سميكة ولا تكلف الكثير للشراء.

تعد إسبانيا والبرتغال أيضًا مناطق لزراعة الزيتون

2- تعد إسبانيا والبرتغال من مناطق زراعة الزيتون أيضًا

يحتوي زيت الزيتون الإسباني على بعض نكهات الفاكهة الأكثر شعبية في البلاد، مثل البابريكا والثوم والبقدونس والليمون وغيرها من النكهات. طعم زيت الزيتون الإسباني أفضل مع الخبز من زيت الزيتون الإيطالي، وله طعم خاص عند وضعه على طبق السلطة. ليس من المستغرب أن تشبه زيوت الزيتون البرتغالية زيت الزيتون الإسباني. بسبب قرب البرتغال من إسبانيا.

إقرئي أيضاً: فوائد زيت الزيتون للبشرة

اليونان وزراعة الزيتون

3- اليونان

زيت الزيتون اليوناني أكثر سمكًا وأغمق في اللون من زيت الزيتون الإيطالي. كما أن له نكهة عشبية أقوى قليلاً من الإيطالية، أي أن طعمه مميز مع البقدونس والليمون والفلفل الأسود، مما يمنح الأطباق اليونانية نكهة قوية لا توجد في الأطباق الإيطالية والإسبانية. ومع ذلك، فإن زيت الزيتون اليوناني ليس قويًا في النكهة بحيث لا يمكن دمجه مع الحمص والباذنجان في نفس الوقت..

أستراليا

4- أستراليا

تعد أستراليا واحدة من أكبر منتجي زيت الزيتون في العالم وتتبنى نهجًا متعدد الثقافات في عروضها. تتميز بعض زيوت الزيتون الأسترالية بالقوة والكثافة، على الرغم من أن زيت الزيتون الأسترالي Hoggeblanes يعد من أخف زيوت الزيتون في العالم.

اقرأ أيضًا: الزيتون: ما هي فوائد زيت الزيتون؟

5- المدن المتحدة

يتزايد الإنتاج المحلي لزيت الزيتون في الولايات المتحدة في كاليفورنيا وتكساس وأريزونا، ولحسن الحظ هناك العديد من الأصناف الممتازة لزيت الزيتون الأمريكي في البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك، فإن إنتاج زيت الزيتون في الولايات المتحدة يتخلف عن إنتاج الدول الأخرى في بعض النواحي، وزيت الزيتون الأمريكي هو تقليد لزيت الزيتون الإيطالي وبالتالي فهو أقل جودة من الزيوت الإيطالية. والخبر السار هو أن صغار المنتجين الحرفيين بدأوا في إنتاج زيت الزيتون على الطريقة الإيطالية والذي يجب أن يصنف من بين الأفضل في العالم.

6- تعتبر جنوب أفريقيا من أشهر أماكن زراعة الزيتون

تتميز زيوت الزيتون الجنوب أفريقية بنكهتها القوية وتشبه معظم النكهات الإسبانية، لكن هذا ليس سوى جزء من القصة. غالبًا ما تكون زيوت الزيتون الجنوب أفريقية ألذ من نظيراتها الإسبانية. بالإضافة إلى ذلك، تفتخر جنوب أفريقيا بإنتاج الزيوت غير المرة. وهذا ما يجعل زيت الزيتون الجنوب أفريقي من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها في العديد من المجالات.