بدأ موعد عطلة عيد الأضحى المبارك 2024 في قطر في الانتشار خلال الفترة الأخيرة نظرا لقرب هذه المناسبة الدينية السعيدة، فمع قدوم عيد الأضحى المبارك تبدأ الحكومة في إعلان موعد العيد العطلة ومتى ستنتهي لجميع موظفي القطاعين العام والخاص، لذا من خلال شوفنا اليوم سنوافيكم بكافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بإجازة عيد الأضحى.


موعد عطلة عيد الأضحى 2024 في قطر


موعد عطلة عيد الأضحى 2024 قطر

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بيوم عيد الأضحى المبارك، لذلك يود الكثيرون معرفة موعد إجازة عيد الأضحى في قطر هذا العام، وهو ما سنقدمه لكم اليوم من خلال ما يلي:

09/07/2024

إجازة عيد الأضحى

10/07/2024

أول أيام عيد الأضحى

تجدر الإشارة إلى أن إجازة عيد الأضحى تستمر حتى 14/07/2024، الموافق الخميس.

ولا يفوتك أيضًا: تكبيرات عيد الأضحى كاملة مكتوبة ومسموعة بصيغتها الصحيحة


دعاء عيد الأضحى 2024 قطر


وفي إطار معرفة موعد عيد الأضحى المبارك، من المتوقع أن يتم تخفيف القيود المفروضة على الصلاة في الآونة الأخيرة، بسبب انتشار جائحة كورونا، لذا سمحت حكومة قطر للمواطنين بأداء الصلاة صلاة عيد الأضحى بحرية، مع ضمان السلامة، وعليهم الحصول على لقاح كورونا لحماية أنفسهم من الإصابة بهذا الفيروس اللعين.


العطلات الرسمية في قطر


في ضوء الحديث الدائر حول موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم العطلات الرسمية لدولة قطر هذا العام، على النحو التالي:

اليوم

العطل

فئة

الموعد

السبت

عيد الأضحى

احتفال ديني

09/07/2024

السبت

رأس السنة الهجرية

احتفال ديني

30/07/2024

السبت

ميلاد النبي

احتفال ديني

10/08/2024

الأحد

اليوم الوطني

عيد وطني

18/12/2024

ولا يفوتك أيضاً: دعاء عيد الأضحى مكتوب أجمل 50 دعاء مستجابة دعاء العيد


كيفية الاحتفال بعيد الأضحى في قطر


موعد عطلة عيد الأضحى 2024 قطرموعد عطلة عيد الأضحى 2024 قطر

عيد الأضحى هو أحد المناسبات الدينية التي يجتمع فيها الكثير من المسلمين حول العالم. ومعرفة موعد عطلة عيد الأضحى اليوم، نقدم لكم جوانب الاحتفال بعيد الأضحى في قطر على النحو التالي:

  • ويتجمع العديد من الرجال في باحات المساجد في الصباح الباكر لأداء صلاة عيد الأضحى، بالإضافة إلى الاستماع إلى خطبة عيد الأضحى.

  • ومن الجدير بالذكر أن هناك مساجد منفصلة للرجال ومساجد للنساء، لكن معظم النساء في قطر يلتزمن بالصلاة في المنزل.

  • ارتدي أجمل الملابس للاحتفال بهذا اليوم، والتي أساسها القفطان الأبيض المميز.

  • تناول وجبة الإفطار مع العائلة، ثم اخرج لتبادل التهاني وعبارات العيد مثل “عيد مبارك” أو “كل عام وأنت بخير”.

  • كما أن الأطفال خلال هذه الأيام المباركة هم الفئة الأكثر حماسا وتفاؤلا بالعيد، لذلك ستجدهم منتشرين في شوارع قطر بعد جمع هدية العيد والبدء بالاحتفال بغناء الأناشيد الدينية وترديد العبارات التراثية. بينهم

  • بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تقيمها دولة قطر للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والتي تتيح للمواطنين والسياح الاستمتاع بهذا العيد.

مع قدوم عيد الأضحى يتساءل الكثير من الناس عن الموعد الرسمي للإجازة، رغبة في معرفة عدد الأيام التي يستمر فيها ومتى ينتهي، وهذا ما أعلنته الحكومة القطرية.