الصحة و الجمال

تعرف علي أضرار دافلون 500 الخاص بتقوية الشعيرات الدموية 2024

أضرار دافلون 500: وهو من الأدوية التي لها فوائد وأضرار، ويستخدم بشكل أساسي لتقوية الشعيرات الدموية نتيجة النزيف الذي تتعرض له المرأة سواء بعد الولادة أو أثناء الدورة الشهرية. يمكن تناول هذا الدواء في الفترة الأولى من الحمل ويحتوي على مادتين ماديتينديوسمين وهسبيريدين وهي من المواد التي تعمل على تقوية بطانة جدار الأوعية الدموية وتقليل النزيف بشكل ملحوظ، إلا أن هناك مساوئ لهذا الدواء نذكرها سوف يعلم . بالتفصيل من خلال هذا المقال، فتابعونا.

ما هي الأعراض الجانبية لدواء دافلون 500؟

تستخدم أقراص دافلون 500 أحيانا لعلاج البواسير والتخفيف من أعراضها، كما أن لها دور في علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء والنزيف الذي يحدث عند بعض النساء بعد الولادة، إلا أن لها آثار جانبية ضارة ليست بسيطة وتظهر حيث تأخذهم على النحو التالي:

  • تتسبب هذه الأقراص في إصابة من يتناولها باضطرابات هضمية خفيفة.
  • يشعر الشخص الذي يتناوله باضطرابات عصبية نباتية وعدم راحة، وعليه التوقف عن تناول هذا الدواء واستشارة الطبيب.
  • يؤدي إلى الشعور بالدوخة الشديدة بالإضافة إلى الإسهال المتكرر مع استمرار استخدامه لعدة أيام.
  • الشعور بالغثيان بشكل متكرر والرغبة المستمرة في التقيؤ.
  • يمكن أن تسبب هذه الأقراص رد فعل تحسسي عند من يتناولها لدى من يعاني من حساسية شديدة في الجسم، وقد يظهر بعض الاحمرار والحكة والطفح الجلدي في أماكن مختلفة.
  • يتطلب تناول طعام صحي ومفيد.
  • مع تكرار استخدام دافلون 500 يتساقط الشعر بشكل واضح، لذا لا بد من الاهتمام بتناول الخضار والفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات المفيدة للشعر وتغذيته.

كل دواء له آثار جانبية وأضرار إذا تم استخدامه بشكل خاطئ، لذلك عليك قراءة النشرة الداخلية بعناية أو إعلام نفسك بالأضرار من الطبيب المعالج ولا تزيد الجرعة عن ما حدد لك أو تنساها حتى لا للتعرض للأضرار التي تسببها أقراص دافلون 500، الاستخدام الصحيح لأي دواء يساعدك. لا تتعرض لأي أضرار قد تحدث نتيجة تناوله. ومن الضروري إبقاء هذه الأقراص بعيداً عن متناول الأطفال لأنها تضر بصحتهم ويجب عدم تناولها.

نشرت أصلا على 26 يونيو 2019 الساعة 2:50 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى