الخليج العربي

تعرف علي التسوية مع شركة اليسر – … 2024

يتجه الكثير من المواطنين السعوديين لشراء السيارات بالتقسيط بسبب ارتفاع أسعار السيارات، ولكن في حالة تعرض السيارة لحادث أو عطل أثناء فترة سداد التقسيط يلجأ العميل إلى التسوية مع شركة اليسر. وتسعى الشركة من خلال التسوية إلى تحصيل المبلغ المتبقي من المركبة من خلال احتساب مبلغ التأمين على المركبة بالإضافة إلى الأقساط التي يدفعها العميل. وبعد ذلك تتم التسوية عن طريق الشركة التي تدفع للعميل مبلغا من المال إذا كان المبلغ المحصل من التأمين والأقساط أكثر من السعر الأصلي للسيارة. أو اطلب من العميل المبلغ المتبقي من العربة.
تعتبر شركة اليسر إحدى الشركات التابعة لمجموعة عبداللطيف العيسى القابضة. تأسست عام 1990م كإدارة مالية. ثم أصبحت مستقلة في عام 2003، وتعتبر من الخيارات المتميزة في عالم التمويل للشركات والأفراد. وفي مقالتنا القادمة سنناقش كيفية حل المشكلة مع الشركة.

عناصر المقال

كيفية حساب التسوية في شركة اليسر

إذا اشتريت سيارة بالتقسيط عن طريق شركة اليسر وتعرضت السيارة لحادث لا قدر الله. وتعمل الشركة على إجراء تسوية بحيث تضمن الشركة للعميل حقوقه. إذا كانت السيارة لديها تأمين شامل، تقوم الشركة باحتساب المبلغ المقدر الذي ستدفعه شركة التأمين بالإضافة إلى مبلغ الأقساط التي يدفعها العميل، ثم تقوم بخصم السعر الأصلي للسيارة وتعيد الأموال المتبقية إلى العميل.
لنفترض أن سعر السيارة هو 60,000 ريال سعودي شامل الضرائب. تضررت السيارة وقامت شركة التأمين بدفع مبلغ 30 ألف ريال سعودي كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالسيارة. وقد قدر إجمالي الرسوم التي دفعها العميل بمبلغ 40 ألف ريال سعودي. فيكون المجموع 70 ألفاً، فتقوم الشركة بالاتفاق مع العميل وتعطيه مبلغ 10 آلاف ريال سعودي. مع الأخذ في الاعتبار أن عملية الشراء تتم من خلال نظام التأجير للتملك. أي أن السيارة تعتبر ملكاً للشركة حتى يتم سداد الأقساط كاملة، وعندها تنتقل ملكيتها إلى المشتري. ولذلك تعتبر السيارة المتضررة من حق الشركة بعد التسوية.

إقرأ أيضا:تعرف علي ما أفضل دول الخليج للسياحة والمناطق الريفية بالترتيب – … 2024

إحدى قضايا التسوية مع شركة اليسر

يقول أحدهم أنه اشترى سيارة بالتقسيط عن طريق شركة اليسر وكان سعرها 45 ألف ريال سعودي. الدفعة الأولى كانت 10,000 ريال سعودي، بدفعة شهرية قدرها 1,406 ريال سعودي على مدار 24 شهرًا، والدفعة النهائية 11,500 ريال سعودي.
ثم تعرض هذا الشخص لحادث بعد 18 شهرًا من استلام السيارة وكان له كامل الحقوق. لكن بفضل لجوء الشركة إلى التأمين الشامل، قدرت شركة التأمين الأضرار التي لحقت بالسيارة بـ 35 ألف ريال سعودي. وبعد خصم الأقساط المتبقية وهي حوالي 20,000 ريال، تمت التسوية بدفع المشتري مبلغ 10,000 ريال سعودي.

مميزات تمويل شركة اليسر

تعتبر شركة اليسر من أفضل خيارات التمويل في المملكة العربية السعودية لما تقدمه من برامج متنوعة تغطي جميع جوانب الحياة، بالإضافة إلى وجود برامج خاصة للشركات والمؤسسات من أهم مميزاتها. من البرامج التمويلية التي تقدمها شركة اليسر

  • جميع البرامج متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • خدمات متنوعة وشاملة.
  • هامش ربح تنافسي للغاية.
  • فريق عمل متميز يقدم أفضل وأجود الخدمات لجميع العملاء.

شروط الحصول على التمويل من شركة اليسر

  • – أن لا يقل عمر المتقدم عن 22 عاماً ولا يزيد عن 60 عاماً.
  • يجب ألا يقل الراتب الشهري عن 4,000 ريال سعودي للمواطنين السعوديين، و5,000 ريال سعودي للمقيمين.
  • أن يكون المتقدم قد عمل في أحد القطاعين الخاص أو العام لمدة لا تقل عن 3 أشهر للمواطنين و 6 أشهر للمقيمين.
  • لا يوجد حكم بالإفلاس أو التقصير في سجل مقدم الطلب.

فروع شركة اليسر في المملكة العربية السعودية

تتوزع فروع شركة اليسر في جميع مناطق المملكة لتسهيل تقديم الخدمات لجميع مواطني المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضا:تعرف علي رقم مستشفى الملك فيصل مواعيد مستشفى الملك فيصل 1445 – … 2024
  • الفرع الرئيسي بالرياض: على شارع صلاح الدين الأيوبي
  • فرع الرياض الأول: طريق الملك عبد العزيز
  • فرع الرياض الثاني: على الدائري الشرقي بحي القدس.
  • فرع الأحساء: بحي المحاسن على طريق الرياض
  • فرع القصيم: يقع شمال طريق الملك عبد العزيز بجوار البنك الوطني السعودي
  • فرع جدة: على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز
  • فرع الشفا: على طريق الملك فهد، أمام مسجد الفرقان.

طرق التواصل مع شركة اليسر

توفر الشركة عدة طرق لتقديم المطالبة أو الحصول على استفسارات حول برامج التمويل التي تقدمها الشركة، ويمكن ذلك من خلال:

إقرأ أيضا:تعرف علي كيفية رؤية الهلال في السعودية – … 2024
  • زيارة أحد فروع الشركة المنتشرة في كافة مناطق المملكة خلال ساعات العمل “كل يوم ماعدا الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً”.
  • لتقديم شكوى يمكنك الاتصال على الرقم المجاني التالي 8001162752.
  • للاستفسار يمكنكم الاتصال على الرقم التالي 8001160711.

وفي الختام، نأمل ألا تتعرض عزيزي القارئ لأي حادث يجعلك بحاجة إلى بعض التسوية، ولكن في حالة حدوث ذلك لا قدر الله، فإن شركة اليسر تقدم لك أفضل الخيارات المتاحة للتسوية في طريق. مما يضمن حق العميل وحق الشركة، بعد الإلتزام التام بجميع شروط العقد، وعدم تقديم أي مطالبة، ويجب قراءة شروط العقد بعناية قبل شراء السيارة عن طريق الشركة، لأن جميع أمور التصفية تكون وفقاً للعقد المبرم مع الشركة.

السابق
تعرف علي كيفية فتح المواقع الاباحية في السعودية – … 2024
التالي
تعرف علي بنك الجزيرة السعودية – … 2024

اترك تعليقاً