الخليج العربي

تعرف علي معقب السفارة المصرية في الرياض – … 2024

السفارة هي مجموعة من الموظفين ترسلهم دولة ما إلى دولة أخرى، كبعثة دبلوماسية تتواجد عادة في مبنى السفارة الواقع في عاصمة الدولة المستقبلة. وتمثل هذه السفارة الدولة التي أرسلتها، وترعى مصالح مواطنيها وتدافع عن حقوقهم. ويوفر لهم ما يسهل عليهم أداء المهام المختلفة. لقد كانت خدمة الرقيب، فما هي واجباته؟ ممثل السفارة المصرية بالرياض لديه العديد من المهام. لكن الأهم منها هو مراقبة الأمور الإدارية في القطاعين الخاص والعام. مثل الدوائر الحكومية والمؤسسات والوزارات المختلفة، حيث يقوم بإرسال رسالة إلى الجهة التي أرسلت المعاملة إلى السفارة لإبلاغهم بالأوراق اللازمة لإتمام أوراق المعاملة. كما أنه يمنح هذا الطرف معلومات عن تاريخ انتهاء المعاملة، مع العلم أن المتتبع له السلطة المطلقة في قبول البيانات أو رفضها. ويمكنك إرجاع هذه المعاملات إلى الجهات الإدارية حسب حالة هذه المعاملات. والعمل على إنهاء الأعمال المتعلقة بتأشيرات خروج وعودة المقيمين. كما أنها من صميم مهامهم توصيل الطرود المرسلة من قبل الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية وتلك التي تصل إليهم.

عناصر المقال

خدمات السفارة المصرية بالرياض

تقدم السفارة المصرية ومقرها الرياض العديد من الخدمات الحكومية وغير الحكومية للمواطنين المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية. وأهم هذه الخدمات هي:

إقرأ أيضا:تعرف علي وثيقة العمل الحر في السعودية – … 2024
  • خدمة المتابعة بالسفارة المصرية بالرياض. يرجى ملاحظة أنه حتى يتمكن المصريون من الحصول على خدمة التتبع، يجب عليهم أولاً التسجيل على موقع السفارة.
  • عندما يواجه المصري المقيم في المملكة مشكلة ما عليه التواصل مع السفارة المصرية. الذي يتواصل مع الحكومة ويعمل على حلها.
  • كما تقوم السفارة بتوثيق حالات الزواج والطلاق والوفاة للمواطنين المصريين المقيمين بالمملكة.
  • كما يسجل مواليد المقيمين المصريين.
  • كما يتم تجديد جوازات السفر والهويات الوطنية.
  • كما تقوم بالتصديق على جميع أوراق ومعاملات المصريين المقيمين في أراضي المملكة.
  • كما يجب على السفارة ضمان حقوق التصويت للمصريين المقيمين في الرياض، مع العلم أن ذلك يخضع لقوانين المملكة.
  • كما تعمل السفارة المصرية بالرياض على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والمملكة.
  • وفي نفس الوقت يقوم بالرد على كافة الاستفسارات والخدمات لغير المصريين الراغبين في السفر إلى مصر.

وحرصت السفارة المصرية على تقديم أفضل الخدمات للمصريين، كإنجاز معاملاتهم بشكل أسرع، لذلك طلبت منهم حجز موعد قبل الحضور إلى السفارة لتجنب الزحام وتسهيل الأمر عليهم وعلى موظفي المملكة.

خطوات حجز موعد في السفارة المصرية

يحصل جميع المصريين المقيمين في الرياض على خدمة التتبع. لكن للحصول على هذه الخدمة عليك حجز موعد باتباع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:تعرف علي مواعيد عمل معرض بيت التمويل الكويتي للسيارات – … 2024
  • اضغط على الرابط أدناه وأدخل تاريخ السفارة.
  • ثم يبحث المقيم عن الخدمة التي يحتاجها وينقر عليها.
  • ثم يقوم طالب الخدمة بتسجيل بياناته مثل رقم البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • إذا قام طالب الخدمة بالتسجيل لأول مرة. ابحث عن حساب جديد وانقر عليه.
  • يمكنك أيضًا التسجيل عن طريق إدخال رقم هاتفك وكلمة المرور والبريد الإلكتروني.
  • يقوم المقيم بالضغط على أيقونة الوقت والتاريخ، بعد تحديد الوقت الذي يناسبه.
  • يتلقى المقيم بعد ذلك رسالة تأكيد بموعد الحجز عبر البريد الإلكتروني.

ثم يتوجه المقيم المصري إلى السفارة المصرية بالرياض قبل موعد الحجز بنصف ساعة على الأقل. لديك جميع الأوراق اللازمة لإتمام معاملتك.

مواعيد عمل السفارة المصرية بالرياض

وحتى يستفيد المقيم من زيارة السفارة المصرية بالرياض ويؤدي مهمته، يجب عليه زيارة السفارة خلال أوقات العمل الرسمية. والتي تبدأ يومياً في الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي في الساعة الثالثة بعد الظهر. باستثناء أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، بموعد مسبق في السفارة.

رقم السفارة المصرية

بالإضافة إلى كافة خدمات السفارة المصرية المذكورة أعلاه. وقد أنشأت رقمًا مجانيًا موحدًا ليتمكن المقيمون المصريون في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من التواصل مع السفارة من خلاله والإجابة على أسئلتهم:

إقرأ أيضا:تعرف علي السفارة السودانية بالرياض استعلامات – … 2024
  • الرقم هو 00966114810159
  • واتساب: 0554002294
  • مكتب العمل واتساب: (0550440478)، (0554002294).
  • رقم الطوارئ هو: 0562060299
  • عنوان السفارة المصرية بالرياض هو الرياض – الحي الدبلوماسي – المدخل الجنوبي – شارع عبدالله بن حذافة السهمي. ص.ب 94333، الرياض 11693

توفر السفارة المصرية بالرياض فرص عمل للمصريين

السفارة المصرية بالرياض وفرت 2000 فرصة عمل للمصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية وقام مكتب العمل بالسفارة المصرية بالتواصل مع أصحاب الشركات والبحث عن فرص عمل معهم بشروط الكفالة. قام مكتب العمل بنشر فرص العمل المتاحة على الموقع الرسمي للسفارة المصرية، مما يتيح له حل أوضاع العديد من العمالة المصرية ونقل كفالتهم.

معاملات السفارة المصرية بالرياض عبر الهاتف والانترنت

ونتيجة للتطور الذي تشهده سفارة مصر بالرياض والذي يمكننا رؤيته هنا، أطلقت السفارة خدمة جديدة وهي خدمة Auditex وذلك بالاتصال على 70027412 على مدار اليوم، والتي من خلالها يمكنك التواصل مع السفارة والتعرف على كافة البيانات الأوراق والرسوم المفروضة على تأشيرات السفر وتجديد تصاريح العمل. وكذلك التصديق على المعاملات التجارية وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أنه للاستفادة من هذه الخدمة عليك تحميلها على هاتفك الأرضي بالاتصال على 907 وعلى هاتفك المحمول بالاتصال على 902، أو باستخدام بطاقات الدفع المسبق. وأكد السفير المصري أنه سيتم تطبيق خدمة الاتصال الصوتي في معظم مكاتب السفارات المصرية بالرياض وجدة. وأكد أنه تم تنفيذه لخدمة المصريين المقيمين بالمملكة وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وفي الختام لا بد من العلم أن السفارة تم إنشاؤها لخدمة مصالح سكان البلد الذي جاء منه الدبلوماسيون. ويتمتع الدبلوماسيون بالحصانة القانونية. وهم مسؤولون فقط من بلدهم الأصلي.

السابق
تعرف علي كيف اعرف استحقاقي في الدعم السكني – … 2024
التالي
تعرف علي عقوبة من يقدم توقعات الطقس في السعودية – … 2024

اترك تعليقاً