تقنية

تعرف علي إعدادات ضبط الصوت – … 2024

هل كنت نائماً بعد ليلة طويلة من العمل وأيقظك رنين هاتفك؟ هل تأخرت عن العمل بسبب عدم ضبط مؤقت المنبه بهاتفك بشكل صحيح؟ خيار ضبط الصوت هو ميزة لا يدرك البعض أهميتها. إن العدد الهائل من المواصفات في الهواتف الذكية يجعلها أمرًا ثانويًا يتم البحث عنه مؤخرًا. فما هي خيارات تعديل الصوت وكيف أتحكم في نغمة الرنين من خلالها، أو كيف أضبط الإشعارات بما يتناسب مع حالة كل شخص، مع مراعاة مستوى خفض الصوت أو رفعه، أو حتى حل المشكلة. الهاتف لا يوجد مشكلة في الصوت أو مشاكل أخرى. تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا أكثر على إعدادات ضبط الصوت، هذه الميزة الإلكترونية الرائعة.

شوف 360 الإخباري

التحكم في الإشعارات على جهاز Android الخاص بك

الإشعارات هي الملاحظات التي يمكنك من خلالها معرفة ما يصل إلى هاتفك المحمول من رسائل نصية أو اتصالات رقمية، وكذلك التنبيهات أو التحذيرات من برامج الهاتف المختلفة إذا تم ضبط الإشعارات فيها. وبالطبع، لا يمكن ظهور هذه الإشعارات وتفعيلها إلا من خلال تشغيلها وإيقافها من إعدادات جهازك. تظهر الإشعارات أيضًا عند التمرير لأعلى ولأسفل، ووفقًا لأنواع الإشعارات التي تريد إظهارها، يمكنك تغيير الإعدادات لتطبيقات وبرامج معينة أو لهاتفك بأكمله. من ناحية أخرى، هناك خيار لظهور الإشعارات على الصفحة الرئيسية أو على شاشة القفل، مما يتيح للمستخدم استلامها والتعرف عليها بسهولة.

عدل الصوت

لا يؤثر ضبط مستوى صوت أقل أو أعلى على مستويات الصوت الأخرى. وهذا يعني أن مستوى صوت الوسائط لن يتغير إذا قمت بتغيير مستوى صوت نغمة الرنين. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي أي نظام تشغيل لأي هاتف ذكي على إعدادات مستقلة يمكن من خلالها ضبط الصوت، على سبيل المثال: نغمة الرنين، والتنبيه، والوسائط، والمكالمات. من ناحية أخرى، يمكن استخدام مفاتيح الصوت الموجودة على جانب الجهاز من الجانب الأيمن أو الأيسر حسب نوعه. اضغط عليه برفق لضبط مستوى صوت المكالمة، أو أثناء استخدام الوسائط مثل الموسيقى والألعاب، أو حتى لإيقاف صوت نغمة الرنين عند التشغيل.

قم بتشغيل وضع الاهتزاز أو الوضع الصامت

في بعض الحالات، قد تواجه ظروفًا معينة حيث تريد أن يرن هاتفك على الوضع الصامت. ومن ناحية أخرى، يمكنك الانتباه إلى ما يحدث حولك وأيضاً لمن يريد التواصل معك أو الاتصال بك، فتقوم بضبط صوت الهاتف على الاهتزاز وليس الغناء. إليك طريقة صنعها عزيزتي:

  1. بالضغط على جانب الهاتف، قم باختيار أحد زري التحكم في مستوى الصوت.
  2. بعد ذلك، على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة، انقر فوق مكبر صوت الهاتف الصامت أو إشارة الاهتزاز للوصول إلى الخيار الذي تريده.
  3. يمكنك أيضًا ضبط جميع الإشعارات على الاهتزاز دون إصدار صوت عالٍ أثناء النوم أو حضور مؤتمر.

هناك خيار آخر لكتم الصوت ومنعه من الخروج من هاتفك، وهو اختيار وضع عدم الإزعاج، والذي يتم إضافته إلى جميع أجهزة أندرويد.

رفع مستوى الصوت وخفضه

في هذه الميزة، يمكنك رفع مستوى الصوت إلى أعلى مستوى، كما يمكنك أيضًا خفضه حتى يتم كتمه إلى الحد الأدنى. كما ذكرنا سابقًا، الوصول إلى إعدادات ضبط مستوى الصوت يتم من خلال الزر الجانبي للجهاز، ومن ثم إلى الإعدادات من خلال تحريك خط الصوت لأعلى ولأسفل. بالرغم من أنه من الممكن خفض أو زيادة حجم المقاطع الصوتية أو المكالمات أو الوسائط إلا أن الطريقة الأولى قد لا تستجيب ومن ثم نعتمد على خيار الإعدادات للإصدار القديم من أندرويد. من إعدادات الجهاز، حدد إعداد مستوى الصوت. ، ثم التحكم في رفعه أو خفضه. وبطبيعة الحال، يمكن تطبيق كلا الخيارين في نفس الوقت. على سبيل المثال: قم برفع مستوى صوت الوسائط مع خفض مستوى صوت الإشعارات.

تحميل برنامج لتعديل وتحسين الصوت

يبحث المستخدمون عن طريقة لتحسين جودة الصوت عند تشغيل ملفات الوسائط أو إجراء اتصال معين. ولذلك فقد تم إدراج عدة مواقع بروابط لتطبيقات تتعلق بتحسين مستوى الصوت لمختلف أنظمة التشغيل. كمثال سنختار الآيفون ثم سنذكر كيفية تحميل البرنامج المجاني Onkyo Hf Player الذي يعمل على الحصول على مستوى صوت جيد. طريقة التحميل:

  • انقر على الرابط هنا.
  • ثم انقر فوق الزر “تنزيل” بعد فتح صفحة التنزيل.
  • بعد اكتمال التنزيل، قم بتثبيته على جهاز iPhone الخاص بك وانقر فوق “فتح التطبيق”.
  • بعد ذلك، اضغط على أيقونة “الترس” لضبط مستويات الصوت كما تريد.

مضخم صوت الهاتف

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها من المواقع المختلفة التي تساعد على التحكم في مستويات رفع أو خفض صوت الجهاز، ونذكر من أهم التطبيقات التي تساعد على تقوية صوت الهاتف هو Volume Booster Goodey والذي هو تطبيق بسيط وصغير الحجم لا يشغل مساحة كبيرة عند تنزيله على جهاز Android الخاص بك، ويرفع مستوى الصوت إلى مستوى عالٍ جدًا ويجعل من السهل الاستماع إلى الموسيقى والأفلام والوسائط الأخرى بالحجم الذي تريده.

إحساس كاذب باهتزاز الهاتف

هل سبق لك أن شعرت بإهتزاز في جيبك أو سمعت هاتفك يرن وعند فحصه لم تجد أي إشعار أو اتصال؟ وإليكم التفسير العلمي لذلك: تتكرر هذه الحالات لدى الأشخاص المدمنين على الهاتف المحمول، والذين لديهم قلق اجتماعي أو الذين يرون أن المخرج الرئيسي للعالم الخارجي هو الهاتف. جدير بالذكر أن جامعة جورجيا التقنية نشرت بحثا عن “متلازمة الرنين الوسواسي”، حيث لا يميز الشخص بين التشنجات العضلية أو الرسائل النصية أو نغمة الرنين، وتعتبر هذه الحالة وظيفة عقلية طبيعية.

باختصار، يعد إعداد ضبط مستوى الصوت ميزة تتيح للآخرين الاستماع أو مشاهدة مقاطع الفيديو وما إلى ذلك بسهولة، بالمستوى الذي تريده، مما يجعلك سعيدًا بهاتفك طوال الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى