تعرف علي افضل تمارين رياضية لحرق الدهون في البيت من الخصر والبطن سهلة – … 2024

أفضل التمارين لحرق الدهون في المنزل من الخصر والبطن، تعتبر ممارسة الرياضة من أبرز وأهم الأمور التي يجب على الفرد المحافظة عليها وممارستها بشكل مستمر، لما لها من فوائد كبيرة للفرد وصحته، كما قال رسول الله وقال صلى الله عليه وسلم: “العقل السليم في الجسم السليم”. ولذلك، هناك العديد من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى أي مركز رياضي. سنتعرف اليوم على أفضل التمارين لحرق الدهون في المنزل من الخصر والبطن.

عناصر المقال

أفضل التمارين لحرق الدهون في المنزل من الخصر والبطن

هناك العديد من التمارين التي تعمل على حرق الدهون، وخاصةً المتخصصة في منطقة الخصر ومنطقة البطن، والتي يمكن القيام بها في المنزل، ومنها:

  • ممارسة رياضة السباحة التي تساهم إلى حد كبير في شد الجسم كله، حيث أنها متخصصة بمنطقة الخصر والمنطقة العلوية، بالإضافة إلى عضلات اليدين والصدر والأرداف.
  • يحرق ركوب الدراجات الكثير من الدهون بنسب كبيرة، حيث يعمل ركوب الدراجات على تقوية وتنعيم الساقين، وذلك بسبب استخدام عضلات الأرداف وأوتار الركبة في رياضة ركوب الدراجات.
  • يعد الجري المستمر، أو حتى المشي، من أكثر التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها في المنزل، حيث أنها لا تتطلب الذهاب إلى أي نادي رياضي. مكان داخل المنزل.

حرق دهون البطن بسرعة

تبقى دهون البطن من أكثر المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من النساء والرجال، لأنها تجعلهم يبدون سيئين وغير لائقين، مما يسبب لهم عدم الراحة، ومن أبرز التمارين التي تعمل على حرق دهون البطن ما يلي:

  • تمارين الثني، والتي تتم من خلال النوم على البطن في وضع عمودي، ورفع الجسم بالكامل من هلال الذراعين وأطراف أصابع القدم.
  • تمرين البلانك يشبه إلى حد كبير تمرين الضغط، إلا أنك تتكئ على ساعديك وأصابع قدميك، مع الحرص على إبقاء جسمك مستقيماً وكتفيك مغلقتين.
  • تمرين الركوع، وفيه تركع على الأرض بيديك وقدميك، وكلاهما في نفس المستوى على سطح الأرض، ثم تبدأ برفع يدك اليمنى ومدها للأمام، ومن ثم مد ساقك اليسرى . العودة وتغيير هذا الموقف عدة مرات.

تمارين حرق دهون البطن للرجال

وجدنا أن الرجال هم الفئة الأكثر تعرضاً لوجود دهون البطن من النساء، وذلك بسبب الإفراط في تناول الأطعمة الضارة وقلة الحركة، ومن التمارين التي تساعد الرجال على التخلص من دهون البطن ما يلي:

  • تمرين الخط الطويل، والذي من خلاله يتم تقوية عضلات الساقين للتخلص من أي نوع من الدهون الموجودة فيها.
  • تمرين القرفصاء، وفيه تقوم بالوقوف والانحناء لأداء وضعية القرفصاء مع مد يديك إلى الأمام، ويتم تكرار هذا التمرين يومياً لمدة نصف ساعة من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

تمارين حرق دهون البطن للمبتدئين

يرغب الكثير من الأشخاص الذين لم يمارسوا الرياضة من قبل، في البدء بممارستها بطريقة جديدة، لما لها من فوائد كبيرة للعقل والجسم، في البداية يجب عليهم البدء بتمارين بسيطة، والتي تشمل:

  • تمرين التزحلق هو تمرين تقف فيه ثم تبدأ باتخاذ وضعية الجري وتكون ساقك اليمنى ممدودة للأمام كما لو كنت تريد الجري.
  • يتم أداء تمرين الاندفاع واقفاً، مع ثني الركبة، ثم ثنيها في الاتجاه العلوي نحو الصدر، وبعد ذلك يتم ركل الركبة إلى الأمام ومن ثم إلى الخلف، بحيث يتم تكرار هذا التمرين عدة مرات بالترتيب. للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

تمارين في المنزل لحرق الدهون

يجد بعض الأشخاص صعوبات كثيرة تمنعهم من اللجوء إلى المركز الرياضي، وهذا بسبب انشغالهم في العمل، أو حتى عدم قدرتهم مادياً على دفع رسوم المركز الرياضي، لذلك نجد أن هناك العديد من التمارين التي يمكن القيام بها بشكل فردي. وفي المنزل وحققي أهدافك نفس النتائج لحرق الدهون ومنها:

  • تمرين الورك، حيث تجلس على الكرسي، وتمد يديك إلى الأمام وتثنيهما فوق وركيك أثناء الشهيق، وترفع قدميك حتى تكونا قريبتين من صدرك.
  • تمرين الكرنش، والذي يتم من خلال الاستلقاء على ظهرك، ومد ساقيك إلى الأمام ورفعهما عن الأرض بحيث تكونا في زاوية قائمة مع الجسم، ويجب تكرار التمرين للحصول على أفضل النتائج.

وفي نهاية مقالنا نتعرف على أفضل التمارين لحرق الدهون في المنزل من الخصر والبطن، والعديد من التمارين المختلفة التي تعمل على حرق دهون البطن سواء للرجال أو حتى للنساء، ونتعرف أيضًا على بعض التمارين لحرق الدهون البطن للمبتدئين في التمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *