رابط الاستعلام عن نتائج الصف الخامس
نتيجة الشهادة الابتدائية للصف الخامس الكترونيا

تعلن الجهات التعليمية خلال هذا الوقت من العام نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وخلال الأيام القليلة الماضية انطلق البحث عن كيفية معرفة نتائج الصف الخامس الابتدائي 2024 في المحافظات وزاد، بعد إعلان نتائج الصف الخامس بالقاهرة، ومن خلال موقع شباب العالم سنشرح خطوات معرفة نتائج اختبارات الصف الخامس، وكذلك الطرق المختلفة لمعرفة النتيجة. بالإضافة إلى شرح لنظام تدرج الألوان.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الفصل الدراسي الأول والثاني

الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس 2024 يتم نشر نتائج البحث على جوجل ومحركات البحث الأخرى ويتزامن ذلك مع نشر النتيجة على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة حيث توفر البوابة الآن خطوات بسيطة يمكن من خلالها يمكن لأولياء الأمور والطلاب الاطلاع على نتائج مواد الربع الأول من الصف الخامس.

رابط الاطلاع على نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 بالاسم ورقم المكان

أصبح الآن بالإمكان معرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 إلكترونيا من خلال الدخول على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وفيما يلي سنشرح خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي. بالقاهرة على النحو التالي:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لنتائج التعليم الأساسي لوزارة التربية والتعليم “من هنا”.
  • أدخل الرقم الوطني.
  • اختيار المرحلة التعليمية “سنوات النقل”.
  • اختر السنة الخامسة من المدرسة الابتدائية في مربع الصف.
  • اختر الفصل الدراسي (الأول)، وفي حالة الفصل الدراسي الثاني اختر (الثاني).
  • إضافة العام الدراسي.
  • الضغط على “عرض النتيجة” والانتظار بعض الوقت حتى تظهر نتيجة الفصل الدراسي الأول الخامس الابتدائي 2024.

اقرأ أيضًا: رابط نتيجة الشهادة الأساسية بالاسم ورقم الجلوس

طرق معرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي ترم أول 2024

يمكن لطلاب الصف الخامس الابتدائي الاطلاع على نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 الفصل الدراسي الأول من خلال عدة طرق وهي كالتالي:

  • ومعرفة النتيجة من خلال الاتصال على الرقم التالي: 09000100، وإدخال البيانات اللازمة لمعرفة النتيجة.
  • معرفة نتيجة الصف الخامس الفصل الدراسي الأول على الهاتف: 5757.
  • التوجه إلى المدرسة الملتحق بها الطالب أو إلى مقر إدارتها التعليمية يوم السبت المقبل لمعرفة نتائج الفصل الدراسي الأول.
  • الآن يمكنك التحقق من النتيجة إلكترونيا من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي كما وضحنا أعلاه.

ألوان نتائج الصف الخامس

بعد الكشف عن خطوات معرفة نتائج الصف الخامس 2024 سنتحدث عن ألوان نتائج الصف الخامس حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب الصف الخامس الابتدائي يتم تقييم الدرجة باستخدام نظام الألوان، بمجموع 100 درجة، ويتم احتساب درجات المادة من خلال حساب متوسط ​​العلامات. للفصلين الدراسيين حسب المعادلة التالية: مجموع درجات الفصل الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني = مجموع درجات المادة النهائية وتحول إلى ألوان ويجب أن يحصل الطالب على 30% من درجات النجاح اختبارات الفصل الدراسي الأول، والتصنيف حسب الألوان كما يلي:

  • من الأصفر إلى الأزرق: ينتقل إلى الفصل الدراسي الثاني في حالة النجاح في المواد.
  • اللون الأحمر: سيتقدم الطالب لامتحان الدور الثاني.
  • تكرار اللون الأحمر: إذا استمر الطالب في تلقي اللون الأحمر فهذا يعني أن الطالب سوف يفشل وسيضطر إلى إعادة المقرر مرة أخرى.

رابط نتائج الصف الخامس الترم الأول

أصبح بالإمكان معرفة نتائج الصف الخامس 2024 من خلال بوابة التعليم الأساسي لمحافظة القاهرة. كما يمكنكم الاطلاع على نتائج الصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثاني الثانوي من خلال الرابط التالي edusserv.cairo.gov.eg، حيث يمكن لأولياء الأمور والطلاب اتباع خطوات بسيطة تتطلب إدخال الاسم ورقم المكان المراد البحث عنه ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول .

وصلنا إلى ختام شوف الاستعلام عن نتيجة الخامس الابتدائي 2024 برقم الجلوس والاسم، فيه نتعلم الاستعلام عن نتيجة الخامس الابتدائي بخطوات بسيطة. كما تم شرح كيفية تقييم الطلاب حسب نظام الألوان، وغيرها من طرق التعرف على النتيجة، نتمنى لكم التوفيق والنجاح.