تقنية

تعرف علي تحقيق الربح من الفيسبوك، 7 شروط لتفعيل الربح 2024

لا يوجد شخص في الوقت الحالي لم يسبق له التعامل مع منصة الفيسبوك. وقضاء الكثير من الوقت في ذلك، وذلك بفضل الانفتاح والتطور السريع في عالم التكنولوجيا. لكن معرفة كسب المال على الفيسبوك لم يسمعها الكثيرون. وفي هذا المقال سنخبرك بكيفية الاستفادة منه حتى تتمكن من الاستفادة من الوقت الذي تقضيه في جلب المال لك.

طرق ربح المال من الفيسبوك

يعد الفيسبوك أحد أقدم منصات التواصل الاجتماعي. تم إنشاؤه عام 2004 وكان لديه مليون متابع في ذلك الوقت. والآن وصل عدد المستخدمين إلى 167 مليونًا في عام 2024. وهي بلا شك حصن كبير يضم ملايين الأشخاص. ولذلك فهو مكان مناسب لأصحاب الأعمال للاستفادة منه واكتشاف طرق الاستفادة منه والتي تشمل ما يلي:

  • الربح من خلال إدارة المواقع الأخرى

يحتاج العديد من رواد الأعمال إلى وجود أكثر من مصدر متاح لهم على فيسبوك. حتى يتمكنوا من السيطرة على جميع المجموعات الموجودة عليه. يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة كطريقة للعمل عن بعد. كل ما عليك فعله هو تعلم كيفية إدارة الصفحات وامتلاك موهبة كتابة المحتوى.

والخبرة الكافية لمعرفة الأوقات التي يتواجد فيها جمهورك؛ لاستهدافها ونشر إعلانات لمنتجاتك. كما تتضمن عملية الإدارة الرد على تعليقات متابعي الصفحة والإجابة على كافة أسئلتهم واستفساراتهم. كما يمكنك ربط صفحة الفيسبوك بمنصات أخرى مثل الواتس اب والانستغرام لاستهداف أكبر عدد ممكن.

  • الربح من خلال بيع الصفحات بعد تكبيرها

إنها إحدى أسهل الطرق لكسب المال عبر الفيسبوك. هناك مجموعة ليس لديها الخبرة في عمل الصفحات والصبر عليها حتى يعرفها عدد من المتابعين. إنهم يقطعون الطريق ويقتربون من الآخرين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين لشراء الصفحات المعدة منهم بمبلغ معين.

وقد اتخذ المتخصصون هذا المسار كمصدر للربح ويعملون على إنشاء العديد من المواقع ويعملون على تكبيرها للاستفادة منها. لكن على الشخص الذي سيشتري مثل هذه المواقع أن يختار موقعاً يهتم جمهوره إلى حد ما بما سيقدمه. حتى لا يخسروهم إذا اكتشفوا الفرق في المحتوى الذي يتابعونه ولم يعجبهم لذلك يقومون بإلغاء متابعة الصفحة.

اقرأ أيضًا: “طرق الربح من Drop Shipping 2024”

  • تحقيق الربح من الفيسبوك عن طريق ترويج وبيع المنتجات

تعتبر ميزة ربح المال من الترويج أفضل طريقة للاستفادة من إنشاء الصفحات والعمل على زيادة متابعيها. ويتيح لرواد الأعمال استخدامه لتسويق المنتجات من خلاله. دون الحاجة إلى مكان للبدء، فهي طريقة تسهل عليك العمل من المنزل في أي وقت. كما يتيح للمرأة ممارسة وبيع مصنوعاتها اليدوية من المنزل. كل ما تحتاجه لدخول هذا المجال هو إنترنت جيد وصفحة تفاعلية للغاية.

  • تحقيق الأرباح على الفيسبوك من خلال إجراء بث مباشر

وأتاح فيسبوك هذه الطريقة لمستخدميه الذين يعتمدون على البث المباشر لتقديم محتواهم، بعد أن وجدوا اهتماما كبيرا بين متابعيهم بهذا النوع. وبما أن الفئة الأكبر من المستخدمين هم المرئيون، فإن البث يجب أن يستوفي عدة شروط لتحقيق الدخل من فيسبوك وجني الأرباح منه وإليه. لمعرفة كيفية تفعيل الربح من الفيسبوك يجب توفر الشروط التالية:

  1. يجب أن تدعم الدولة التي تتواجد فيها الربح من البث المباشر.
  2. يجب أن تحتوي الصفحة على 10000 متابع على الأقل.
  3. يجب أن تكون مدة البث المباشر أطول من 3 دقائق للسماح بظهور الإعلانات خلال فترة الاستراحة.
  4. يجب أن تكون أفكار الفيديو خاصة بك وغير مسروقة.
  5. يجب أن تحتوي الصفحة على 5 فيديوهات سابقة على الأقل.
  6. يجب أن يصل عدد المشاهدات على الصفحة التي يتم فيها عرض البث المباشر إلى 600 ألف مشاهدة خلال الشهرين الأخيرين.
  7. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر لتكون مؤهلاً للكسب.

يجب عليك تنفيذ متطلبات سياسات تحقيق الدخل للشركاء (CMP) الخاصة بفيسبوك والحفاظ على الامتثال لها.

  • طرق الاستفادة من البث المباشر على الفيسبوك
  1. تفعيل ميزة كسب المال من النجوم في البث المباشر.
  2. الربح من الأحداث المدفوعة. هو بث مباشر يدفع الناس أموالاً لمشاهدته، مثل دورات وورش عمل التنمية البشرية، أو بث يتواصل فيه الناس مع المؤثرين على الفيسبوك.
  3. الربح من الإعلانات التي تظهر أثناء البث.
  4. شاهد أيضًا: “كيفية الربح من التليجرام”

إنها ليست طريقة سهلة لأي شخص للبدء حيث يتعين عليك توفير عدة عناصر لتحقيق الربح بما في ذلك:

  1. التواجد في دولة تدعم الربح من خلال نشر الفيديوهات.
  2. الدخول إلى برنامج الإعلانات الخاص بفيسبوك Ad Break، والموافقة على أن يتم نشر الفيديوهات من صفحة فيسبوك وليس من حساب شخصي. يشارك Facebook أيضًا الأرباح معك.
  3. يجب ألا تقل مدة الفيديو عن 3 دقائق.
  4. يجب أن تستوفي صفحتك معايير محددة وضعها فيسبوك إذا كنت تريد الربح من مقاطع الفيديو ونشر الفيديو على فيسبوك، مثل أن يكون عدد المتابعين لصفحتك لا يقل عن 10000 وأن لا يقل عدد مرات مشاهدة الفيديو عن 3000 مشاهدة في الدقيقة لمدة شهرين.
  5. يجب أن تكون اللغة المستخدمة في مقاطع الفيديو متوافقة ومفهومة بواسطة الفاصل الإعلاني.

هي طريقة جيدة يمكنك من خلالها زيادة دخلك الشهري وهي شائعة الاستخدام في الفترة الأخيرة حيث يتم الاتفاق بينك وبين صاحب مشروع معين لتسويق منتجاته على موقع يتم إنشاؤه من قبل المالك أو المملوكة لك والتي تحتوي على عدد كبير من العملاء وتحصل على عمولة عن كل قطعة يتم بيعها، لذلك يجب عليك فيها:

  1. تعرف على كيفية إنشاء إعلانات على الفيسبوك لزيادة عدد المشاهدين وبالتالي زيادة عملية الشراء. يحتوي اليوتيوب على عدد هائل من الفيديوهات التي تتحدث عن هذا الأمر.
  2. إنشاء صفحة أو مجموعة على الفيسبوك وتطويرها وزيادة عدد أعضائها قبل الدخول للمجال. يمكن أن يساعدك هذا كثيرًا في الترويج للمنتجات.
  3. إشراك الجمهور في التفاعل مع المنشورات عن طريق إجراء المسابقات والخصومات.
  4. يمكنك التسويق عن طريق إنشاء متجر على الفيسبوك.

كل هذه الطرق وغيرها التي يمكنك اختراعها لزيادة عدد المشاهدين هي ما يميزك عن الآخرين في طريقك لكسب المال على الفيسبوك. لا تكتفي بمجرد تحديد العناصر والتعمق في الاستراتيجيات اللازمة لتنمية جمهورك والتغلب على منافسيك.

  • الربح من خلال استخدامه لزيادة عدد الزيارات لموقعك على الويب

يستفيد كتاب المحتوى وأصحاب المواقع الشغوفين بكتابة المقالات في مجال معين من هذه الطريقة بعد تحديد المجال الأكثر استهدافا من قبل القراء، حيث يتيح لهم فيسبوك مشاركة هذه المقالات من خلاله عن طريق إحالة المهتمين بهذا المجال عبر فيسبوك إلى الموقع وبالتالي زيادة المشاهدات والأرباح. كما أنه يساعد في جذب العملاء لنشر الإعلانات على موقعك.

قد يهمك أيضًا: طرق الربح من موقع الخمسات

  • احصل على أقصى استفادة من Facebook من خلال التطبيقات

من خلال التسجيل في ميزة Audience Network، تبدأ في كسب المال من خلال الإعلانات المنشورة على تطبيقاتك، حيث يرغب معلنو فيسبوك في تشغيل إعلاناتهم من خلال Audience Network، وللبدء في ذلك، عليك اتباع عدة خطوات، منها:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Business Manager الخاص بك لاستخدامه للتسجيل في حساب Monetization Manager الخاص بك، وهو نظام أساسي متاح على Audience Network.
  2. أضف التطبيق الذي تريد تحقيق الدخل منه.
  3. انتظر حتى تتم الموافقة عليك من قبل فريق الفيسبوك.
  4. اختر موضع إعلانك نظرًا لتوفر العديد من التنسيقات مثل الفيديو بمكافأة والمعاينة الخلالية والتفاعلية.
  5. شارك تطبيقك مع الآخرين لكسب الأرباح.

شاهد أيضًا: “الربح من مواقع اختصار الروابط”

تتيح هذه الطريقة للمبرمجين ربح المال من خلال تصميم وبرمجة الألعاب الفورية وإضافتها إلى الفيسبوك. يقوم الفيسبوك بنشر الإعلانات عليها وبالتالي يبدأ الربح.

لكسب المال على الفيسبوك عدة طرق قمنا بتفصيلها لك. وهذا التنوع يساعد على فتح أبواب الخير للجميع، إذ يمكن لكل فئة من الناس أن تتخصص في مجال واحد وتبدع فيه فتستفيد. وتتطلب كل طريقة الفهم والتدقيق لمعرفة أساسياتها واستراتيجيات الربح. ثم أعطهم وسيلة لكسب المال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى