استشارة بأسماء الضباط المعينين مبدئيا نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 1445 afca.mod.gov.sa; هدف يطمح إليه شعب المملكة العربية السعودية. وينتظر ضباط وزارة الدفاع القبول المبدئي بفارغ الصبر للبدء في إعداد الأوراق اللازمة بعد ظهور النتائج النهائية للقبول.

ورافق ذلك إعلان وزارة الدفاع السعودية عن إمكانية طلب أسماء الضباط المعينين مبدئيا عبر بوابة التجنيد الموحدة للقوات المسلحة. ولذلك، ورغبة منا في مشاركة أسماء المقبولين في وزارة الدفاع، وصل مقالنا التالي، الذي سنتناول فيه بالتفصيل نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 1445، بالإضافة إلى توفير الرابط للاستعلام عن أسماء الضباط المعينين بدايةً. وننتقل للحديث عن الأوراق المطلوبة بعد ظهور نتائج القبول النهائي بوزارة الدفاع، للتعليمات التي يجب أن يتبعها المقبولون مبدئيا. لذا استمر.

عناصر المقال

الاستعلام عن أسماء المسؤولين المعينين أصلاً

إن الاستعلام عن أسماء الضباط المعينين بداية هو في متناول الجميع وكل ما هو مطلوب هو اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن أسماء الضباط المعينين بداية:

  1. الدخول مباشرة إلى الرابط الرسمي الموحد للدخول إلى وزارة الدفاع من هنا.
  2. أضف اسم المستخدم.
  3. أدخل كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  4. بعد ذلك قم بكتابة رمز التحقق الظاهر للمستخدم.
  5. انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  6. ثم عليك أن تختار خدمة إعلامك بالمرشحين للوظيفة؛ الاستعلام عن أسماء المسؤولين المعينين أصلاً.
  7. البدء بإضافة كافة البيانات اللازمة للاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات. وهم ما يلي:
      • اسم الطالب.
      • تم تقديم رقم الطلب
      • وكذلك رقم الهوية الوطنية.
  8. ثم اضغط على نتيجة الاستعلام.
  9. بعد ذلك ستظهر رسالة تفيد بقبولك في حالة التعيين الأولي.
  10. بعد ذلك يتم الضغط على استكمال البيانات والمعلومات اللازمة لخريجي جامعة وزارة الدفاع 1445 نتيجة.

أنظر أيضا: كلية الملك عبد العزيز العسكرية 1445 شروط القبول للطلاب الجامعيين

رابط للتعرف على أسماء الضباط المعينين بداية

وسواء قلنا رابط استخراج نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعة 1445 أو رابط الاستعلام عن أسماء الضباط المعينين مبدئيا، فإننا نتحدث عن نفس الرابط. ومن خلاله يستطيع الطالب التعرف على أسماء المسؤولين الذين تم تعيينهم في البداية؛ أي نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 1445 afca.mod.gov.sa باتباع خطوات الاستعلام المذكورة أعلاه. للدخول إلى رابط نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات اضغط هنا.

نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 1445 afca.mod.gov.sa

نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات 1445 afca.mod.gov.sa; وهذا ما تناولته سطورنا السابقة بتضمينها خطوات الاستعلام عن أسماء الضباط المعينين بدايةً. وذلك بعد الإعلان الرسمي عن صدور نتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات لأسماء الضباط المقبولين مبدئياً يوم الثلاثاء 7/12/2023م؛ الموافق: تاريخ الثلاثاء 13 ذي الحجة من سنة 1445 هجرية. وقد تم التوضيح أن من يرغب في التعرف على القبول المبدئي لضباط وزارة الدفاع يمكنه الآن زيارة الرابط الرسمي التالي: رابط بوابة القبول الموحدة لخريجي الجامعات.

أسماء المقبولين بوزارة الدفاع لمنسوبي الجامعة عبر البوابة الإلكترونية afca.mod.gov.sa

بدأت الإدارة العامة للقبول والتوظيف بإرسال رسائل نصية لجميع أسماء المقبولين في وزارة الدفاع كمسئولين جامعيين عبر البوابة الإلكترونية afca.mod.gov.sa.

  • في حال ظهور اسمك ضمن أسماء المقبولين في وزارة الدفاع، ستصلك رسالة تفيد قبول ترشيحك الأول، مع تأكيد استكمال الأوراق والإجراءات المطلوبة عن طريق حجز موعد في أحد مراكز التجنيد. يجب الالتزام بالمواعيد النهائية لاستكمال الأوراق المطلوبة بعد نتائج القبول النهائية لوزارة الدفاع. تجدر الإشارة إلى أن عدم حضورك يعطي للمركز الحق في استبعادك. لذلك يجب عليك الاستعداد لاستكمال إجراءات القبول المبدئي لضباط وزارة الدفاع 1445.
  • ومع ذلك، إذا لم تقبلوا أسماء المسؤولين المعينين في البداية، فإننا نعتذر ونتمنى لكم التوفيق في الفترة القادمة. وللتأكد من ذلك يمكنكم الاطلاع على أسماء الضباط المعينين مبدئياً لنتائج وزارة الدفاع للخريجين الجامعيين 1445 afca.mod.gov.sa، عبر بوابة التجنيد الإلكترونية الموحدة للقوات المسلحة.

انظر أيضاً: نظام الأوسمة المدنية والعسكرية في السعودية

المستندات المطلوبة بعد نتائج القبول النهائي من وزارة الدفاع

المستندات المطلوبة بعد نتائج القبول النهائي من وزارة الدفاع

بعد الحصول على القبول المبدئي في نتائج ضباط وزارة الدفاع، يجب على جميع الأشخاص الذين تظهر أسماؤهم ضمن أسماء الضباط المعينين مبدئياً تقديم المستندات المطلوبة بعد نتيجة القبول النهائي للتسجيل في المراكز المعتمدة. يجب إرفاق المستندات المطلوبة بعد نتيجة القبول النهائي بوزارة الدفاع بالطلب المبدئي للقبول بالوزارة. الوثائق اللازمة هي:

  • الهوية الوطنية لمقدم الطلب، ونسخة من ذلك.
  • 8 صور شخصية حديثة مقاس 4×6.
  • كما سيتم تقديم شهادة أكاديمية مناسبة للوظيفة المتقدم لها.
  • على الرغم من أنه ينبغي أيضًا أخذ نسخة من السجل العائلي لمقدم الطلب.
  • يجب على مقدم الطلب طباعة نموذج المراجعة على منصة أبشر للتوظيف.

تعليمات وزارة الدفاع للمقبولين مبدئياً كموظفين جامعيين

أصدرت وزارة الدفاع مجموعة تعليمات لأسماء الضباط المقبولين مبدئياً في نتائج خريجي جامعات وزارة الدفاع. وجاءت هذه التعليمات على النحو التالي:

  1. تعبئة الاستبيان الطبي ومن ثم طباعته.
  2. تحميل استمارة التسجيل لأسماء الضباط المعينين بداية وإكمال كافة الإجراءات اللازمة.
  3. وكذلك حجز موعد للفحص الطبي الأولي والمقابلة الشخصية من خلال رابط القبول الموحد للقوات المسلحة.
  4. اطبع بطاقة المراجعة.
  5. الإلتزام بالزي المناسب بدون أي شعارات وهو كالتالي: بنطلون من أي لون مع قميص أخضر محدد وحذاء مفتوح بدون جوارب.
  6. يجب توفير البطاقة الشخصية للمتقدم للقبول بنتائج وزارة الدفاع لخريجي الجامعات.
  7. لا يجوز إحضار أغراض شخصية إلى الموقع لاستكمال الإجراءات الشكلية لأسماء الوكلاء المعينين مبدئياً، بما في ذلك الهاتف المحمول.
  8. بالإضافة إلى ما سبق، يجب على جميع المتقدمين اتباع الإرشادات الصحية:
      • البس قناعا.
      • تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تواجد المرشح الضابط بمقر هيئة القبول والتسجيل بالقوات المسلحة.

انظر أيضاً: الأحوال العسكرية للرجال في السعودية

بوابة القبول الموحدة لوزارة الدفاع للقوات المسلحة afca.mod.gov.sa

بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة بوزارة الدفاع

خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الدفاع للمتقدمين للخدمة العسكرية للحصول على رقم طلب لاستيفاء كافة متطلبات القبول في الكليات العسكرية. مما يوفر الوقت والجهد والمال. وفي مقالنا تقدم بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة إمكانية السؤال عن القبول المبدئي لضباط وزارة الدفاع. للدخول إلى رابط بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة اضغط هنا.

وهنا ننتهي من مقالتنا “الاستعلام عن أسماء الضباط المعينين مبدئيا في وزارة الدفاع نتائج خريجي الجامعات 1445 afca.mod.gov.sa” ونوضح فيه كل ما يتحدث عن القبول المبدئي لوكلاء وزارة الدفاع. وكذلك كيفية استكمال الأوراق المطلوبة بعد ظهور النتائج النهائية للقبول في وزارة الدفاع. كما يمكنك عزيزي الباحث الاعتماد على الرابط لتعرف أسماء المسؤولين المرشحين مبدئياً المذكورين أعلاه لتعرف حالة ترشيحك. يجب أن نختتم خطوطنا بالتمني بالقبول المبدئي لجميع المتقدمين. الله لا يخيب أحدا منكم. لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة موقعنا على الانترنت كيف والعثور على ما تحتاجه.