أخبار مصر

وفاة محمد حسني السيد مبارك الرئيس السابق لمصر عن عمر يناهز 91 عاما

توفية يوم الثلاثاء محمد حسني السيد مبارك الرئيس السابق لمصر عن عمر يناهز 91 عاما و قبل موته كان مريض جدا ، إثر ذالك نقلوه إلى المستشفى و أجرية له عملية جراحية خطيرة  و قبل موت محمد حسني مبارك أوصى بدفنه جانب حفيده الذي توفية في سنة 2009 عن عمر يناهز 12 عام ، إذا كيف عاش حسني مبارك و كيف إستلم الرئاسة في مصر، و ما هي إنجازاته ، و كيف عاش بعد تنحيته من الحكم .

محمد حسني السيد مبارك

وفاة محمد حسني السيد مبارك الرئيس السابق لمصر عن عمر يناهز 91 عاما
وفاة محمد حسني السيد مبارك الرئيس السابق لمصر عن عمر يناهز 91 عاما

 

محمد حسني السيد مبارك من مواليد 4 مايو 1928 ، حصل على تعليم العالي في مصر و عند تخرجه من الدراسة ، تسجل في تعليم العسكري من الكلية الجوية و تخرج سنة 1950 فيها و من ثم ترقى في المناصب العسكرية الى رئيس أركان حرب القوات الجوية و من ثم قائداً للقوات الجوية حتى و صل إلى منصب الرئيس في مصر .
بدأت رئاسته من 1981 عام إلى 2011 عام حتى أجبرة بالقوة من طرف الشعب على تنحي ، أي أن محمد حسني السيد مبارك ترئس مصر قرابة 30 عام ، و يعتبر رابع حكام العرب الذي إستمر كل هذه المدة في الحكم .
بعد تنحيته من الرئاسة في 3 أغسطس 2011 و قبض علية و رمية في سجن بتهمة قتل المتظاهرين و حكمة عليه بالمؤبد و بعدها أتى قرار من سلطة العليا بمحاكمته و إخلاء سبيله و بالإضافة إلى تبرئته من جميع القضايا المتورط فيها.

إقرأ أيضا:ارتفاع حصيلة إصابات «كورونا» حول العالم إلى 211.5 مليون حالة

كيف عاش محمد حسني السيد مبارك بعد تنحيته من الحكم حتى مماته

عندما تبرء الفقيد حسني مبارك من كل الجرائم المسوبة إليه عاش و ستقر في مصر مع أولاد و أحفاد و كما قال في خطاب له عندما كان رئيسا أن مصر هو المكان الذي ولد فيه و ترعرع و فيه يموت و هذا ما حدث بالفعل ، و في سنوات الماضية تدهوت صحة حسني مبارك بشكل كبير و ظاهر على و جهه ، لكن في هذا الأسبوع إشتد الوجع أكثر و تم أخذه إلى المستشفى و قام الأطباء بإجراء الفحصات له و تم إكتشاف أن الفقيد كان لديه ورم في المعدة ، إثر ذالك قام بعملية لإزالته و من ثم توفية بتاريخ 25/02/2020 .

ما هي إنجازات الفقيد حسني مبارك

إنجازات محمد حسني السيد مبارك الرئيس السابق لمصر ، كانت حياة هذا الرجل مليئة بتفوق و صعود في المراتب حتى و صل لسلطة ، حيث قاد القوات الجوية المصرية في حرب 1973 ترئسة مصر 30 عاما لكنه كان صديقا لإسرائيل و كان عونا لها .

إقرأ أيضا:الفنانة أنجي خوري تتهم النجم ادم بالاختطاف و الضرب -بالفيديو-
السابق
طريقة عمل غلاف قناة اليوتيوب 2021 والفيس بوك وتويتر بالمقاسات المظبوطة
التالي
موعد مباراة الأهلي و ماميلودي صن داونز و القنوات الناقلة