التخطي إلى المحتوى
وفاة رجل الأعمال المصري حسين سالم في مدريد

توفي رجل الأعمال المصري حسين سالم مساء الاثنين 12 أغسطس في مدريد ، إسبانيا ، عن عمر 85 عامًا.

بعد صراع طويل مع المرض في مدريد

 

توفي رجل الأعمال المصري حسين سالم مساء الاثنين 12 أغسطس في مدريد ، إسبانيا ، عن عمر 85 عامًا.إذ أخبر مصدر مقرب من العائلة “شوف360” أن سالم توفي بعد صراع طويل مع المرض في العاصمة الإسبانية مدريد. و لقد طلب سليم أن يدفن بجانب حفيده في إسبانيا. سيتم تحديد موعد الجنازة في وقت لاحق في القاهرة. وحزن عمال السياحة في شرم الشيخ على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو حسين سالم ؟

كان سالم أحد أبرز رموز نظام مبارك السابق وكان في إسبانيا منذ الانتفاضة التي استمرت 18 يومًا ضد الرئيس السابق حسني مبارك في عام 2011.

كان قد أدين في قضايا الفساد والمكاسب غير المشروعة إلى جانب شخصيات أخرى من عهد مبارك.

صديق حميم لمبارك ، هرب سالم إلى إسبانيا خلال انتفاضة مصر في 25 يناير. بعد استقالة مبارك ، دعت مصر الانتربول للقبض على سالم بتهمة الرشوة وإساءة استخدام السلطة وتبديد الأموال العامة.

في مايو 2017 ، برأت محكمة جنايات القاهرة سالم من إعادة محاكمته في قضية “صفقة تصدير الغاز الإسرائيلية”. وقالت المحكمة إن سالم قد تصالح بالفعل مع الدولة وأعاد الأموال التي حصل عليها بطريقة غير مشروعة من خلال الصفقة.

في أغسطس 2017 ، برأت المحكمة نفسها سالم ، مع ابنه وابنته ، في إعادة محاكمتهما بتهمة غسل الأموال المتعلقة بتصدير الغاز إلى إسرائيل.

 

التعليقات

اترك تعليقك