منوعات

تعرف علي تمرينات رجل في المنزل بدون أوزان 2024

يمارس الرجل التمارين في المنزل بدون اوزان. يحلم بعض الناس بجسم رياضي سليم وصحي وعضلات قوية. هناك أشخاص يحاولون تحقيق ذلك من خلال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وهناك أشخاص لا يستطيعون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بشكل يومي. هناك أشخاص يعتمدون فقط على التمارين المنزلية، ونقدمها لكم على … مجموعة من التمارين المنزلية لعضلات الأرجل للحصول على أرجل كبيرة وقوية.

فوائد عضلات الساق

بداية يجب أن تعلم أن عضلات الساق مهمة جداً لزيادة إفراز هرمون الذكورة في جسمك (التستوستيرون)، وهو الهرمون الذي يساعد على بناء الجسم والكتلة العضلية. وأقوى العضلات في جسم الإنسان، ويعتمد عليها الإنسان يومياً أثناء ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال والحركة.

تعتبر عضلة الفخذ أكبر عضلة في الجسم من حيث الطول والحجم. كما أنه يساعد على تأخير العجز في سن الشيخوخة، لذا فإن العناية الرجالية ضرورية لمن يبحث عن جسم قوي وصحي ورشيق.

عضلات القدم6

تمرين القرفصاء

وهو من أقوى التمارين المنزلية التي تستهدف العضلة الرباعية. إنها إحدى التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل باستخدام الأوزان باستخدام وزن جسمك. ويتم ذلك عن طريق مد الذراع بشكل مستقيم للأمام ثم البدء في التحرك. انزل ببطء وركز على الساق حتى تصل إلى المستوى الموجود في الصورة على اليمين وتقف مرة أخرى.

يستهدف هذا التمرين عضلات الفخذ الأمامية والخلفية. قف بشكل معتدل ومد ساقيك إلى الأمام على شكل 11. بهذه الطريقة أنت تستهدف عضلات الفخذ الأمامية وليس عضلات الفخذ الخلفية. تأكد من أن قدميك تشبه الحرف V متجهًا للأمام وقم بإجراء التمرين ببساطة. ضع في اعتبارك أن ظهرك ممتد للخلف قدر الإمكان. في هذا التمرين تقوم بتركيز وزن جسمك على الساق.

عضلات القدم3عضلات القدم3

تمرين عضلات الساق الأمامية

وهو من التمارين التي يمكنك القيام بها بسهولة: تقوم به عن طريق تحريك الرجل اليمنى لأعلى ولأسفل، ثم ترفع الرجل اليسرى وتكرر التمرين حسب قدراتك.

عضلات القدم5عضلات القدم5

تمرين عضلات الفخذ الرباعية

سيكون هذا التمرين صعبًا بعض الشيء في البداية، لكن إذا مارسته بشكل مستمر فمن الممكن أن تؤديه بشكل طبيعي. قف بجوار طاولة، وأمسكها بيدك اليمنى وارفع قدمك اليسرى للأمام بينما تنزل ببطء على القدم اليمنى وتقف. كرر هذا التمرين 5-10 مرات ثم استدر لأداء التمرين على الساق.

عضلات القدم4عضلات القدم4

عضلات القدم1عضلات القدم1

تمرين القفز على الحبل

القفز على الحبل يقوي عضلة الساق ويشد البطن والظهر. وهي من التمارين المفيدة لعضلات الساق. حاول القيام بها ببطء في البداية حتى لا تؤذي نفسك.

عضلة القدم 1عضلة القدم 1

تمرين الرئة

تمرين الاندفاع هو أحد التمارين المنزلية المفيدة لعضلات الساق. تقوم بهذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم والتقدم خطوة للأمام بالساق اليمنى، ثم النزول عليها وعمل زاوية قائمة حول الركبة والفخذ، ثم العودة والوقوف. مرة أخرى وأداء التمرين على الساق اليسرى.

عضلة القدم 2عضلة القدم 2

تمرين عضلات الساق

تعتبر عضلة الساق من العضلات المهمة في الساق. يقف على الظهر ويشكل مثل الكرة. يمكنك تدريب عضلة الساق من خلال الوقوف على حافة أعلى قليلًا والوقوف على أطراف أصابع قدم الساق. ثم ارفعي جسمك وانزلي ببطء إلى وضعية البداية. أثناء ممارسة الرياضة، حاول العثور على شيء يمكنك التمسك به حتى تجد التوازن الصحيح.

عضلات القدم 2عضلات القدم 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى