التخطي إلى المحتوى
وزارة الأوقاف تعلن عن خبر سار للنساء بطنطا

بناء على الجدول الذي قدمته مديرية أوقاف محافظة الغربية لإشراف واعظات الأوقاف على إقامة الصلوات بمصلى السيدات بمسجد الأحمدي بطنطا، بعد غلقه منذ بدء جائحة فيروس كورونا  وذالك للحد من التجمعات ومنع إنتشار فيروس كورونا، وافق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على فتح مصلى السيدات بمسجد الأحمدى بطنطا، لأداء السيدات الصلاة به إعتبارًا من ظهر غد السبت،الموافق 31 / 10 / 2020م وذلك أوقات الظهر والعصر والمغرب والعشاء.

بيان وزارة الأوقاف

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، عبر موقعها الرسمي، أن ذلك سيكون تحت إشراف واعظات الأوقاف بالغربية، وبعد إجراءات التعقيم والنظافة التى تسبق الافتتاح، على أن يفتح المصلى قبل الصلاة بعشر دقائق ويغلق بعدها بعشر دقائق، مع التزام من تحضر للصلاة بارتداء الكمامة وإصطحاب المصلى الشخصى ومراعاة علامات التباعد.

وشددت الوزارة على عدم السماح بأداء الدروس أو عقد جلسات تلاوة أو غيرها وقصر الأمر على أداء الصلاة فقط، مع عدم فتح دورات مياه السيدات.

ونبهت الوزارة على جميع قاصدات المسجد ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية التى وضعتها الوزارة حرصا على سلامة الجميع  من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وحتى تتمكن من مواصلة الفتح.

واختتمت وزارة الأوقاف البيان بهذا الدعاء: “نسأل الله العلى العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *