التخطي إلى المحتوى
معرض الكتاب 2020 : نصائح قبل الشراء و  أسعار المواصلات والتذاكر

تم الإعلان عن فتح أبواب معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ51 بتاريخ الأربعاء 22 يناير 2020، وأمام الجمهور العام من صباح الخميس 23 يناير. من المتوقع إقبال جماهيري على مكان المعرض أكبر من العام الماضي الذي أثر فيه نقل مكانه القديم، من أرض المعارض إلى مكانه الحالى: مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، محور المشير-خلف مسجد المشير طنطاوي.

 يضم معرض الكتاب هذا العام أكثر من 38 دولة مشاركة، بينها 22 دولة عربية، وأكثر من 851 ناشر مصري وعربي وأجنبي، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة المصرية مثل: الهيئة المصرية العامة للكتاب، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومى للترجمة. وعلى عكس الدورات السابقة التي لم تهتم بالترويج إلكترونياً، فإن دورة2020 تم تدشين قناة لها على اليوتيوب. يمكنكم زيارة القناة عبر (الهيئة المصرية العامة للكتاب – القناة الرسمية) كما يمكنكم أيضاً إضافة الإستفسارات ومتابعة الأحداث عبر صفحة معرض الكتاب الخاصة على الفيسبوك (معرض القاهرة الدولى للكتاب) -ولأول مرة أبلكيشن على الموبايل يُتيح لك التعرف على كل محتويات المعرض، إهداء من دار “تويا” للنشر إلى الهيئة المصرية العامة للكتاب.

أسعار التذاكر والمواصلات

ارتفعت أسعار تذاكر معرض الكتاب لسبب طريف أشارت اليه وزيرة الثقافة وهو “عدم التكدس على الفكة” ليصبح 5 جنيهات للتذكرة بدلاً من ثلاث جنيه العام الماضى “المتكدس أمام الشبابيك:) أما عن المواصلات فقد وفرت وزارة النقل أكثر من 80 اتوبيساً لرحلات معرض الكتاب من مناطق مختلفة بسعر موحد 6 جنيهات للتذكرة. وإليكم قائمة بالخطوط الرئيسية لمواصلات معرض الكتاب حسب الرحلات وأماكنها :

مواصلات_معرض_الكتاب

*جدير بالذكر أن المعرض مجهز بجراج عمومي للسيارات، واسانسيرات خاصة لذوى الإحتياجات الخاصة. كما يتوفر عدد الكبير من المطاعم والكافيهات بين صالة 2و3 طوال فترة المعرض الحالي، وبالنسبة للآباء فهناك جناح كامل مخصص لكتب الأطفال وإصدراتهم بالمعرض تجدونه في صالة3.

نصائح قد تفيدك فى رحلة شراء الكتب من المعرض

  1. لا تنسي أن تكتب قائمتك المفضلة من الكتب والكُتاب قبل زيارة معرض الكتاب، لا تدع العناوين المبهرة تُشتتك فى الرحلة.
  2. قم بالبحث عن كتبك على google ثم دوّن إسم دار النشر ، سوف يُسهل ذلك عليك كثيراً فى عملية البحث.
  3. قم بجولة واسعة فى الصالات المهمة بالمعرض حتي تحدد أماكن دور النشر والهيئات التى يهمك متابعة ما تنشره من الكتب.
  4.  لا تنسي زيارة قطاعات وزارة الثقافة -السالف ذكرها- وخاصة الجناح المخفض، فسوف تجد كنوزاً هناك.
  5. قم بزيارة الجناح الخاص بـ “سور الأزبكية” (للكتب المستعملة والجديدة) فقد شارك العام بـ41 مكتبة ستجدهم فى صالة4.
  6. ضع أولوياتك، حدد ميزانياتك الشرائية وقم بتقسمها بين (القائمة المحددة مُسبقاً، وما سوف يناديك من الكتب الجديدة) ويمكنك أن تجري بحثاً بسيطاً على مواقع شراء الكتب لتعرف الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقك