أخبار مصر

مصادر: لجنة التسعير تتجه لخفض أسعار البنزين وإعلانها أول أبريل

تتجه لجنة التسعير إلى خفض أسعار البنزين، بداية من الأسبوع الأول من شهر أبريل، ويأتي هذا القرار بعد التراجع الكبير الذي عرفته أسعار النفط على الصعيد الدولي، منذ بداية العام الجديد 2020، وزاد تراجع المنتجات البترولية في شهر مارس؛ بفضل انتشار الجائحة العالمية وباء كورونا المستجد.

خفض سعر البنزين بنسبة 10٪ ونتائجه

يرجح المختصون في قطاع المنتجات البترولية تخفيض سعر المنتجات البترولية بنسبة تقدر بحوالي 10٪ مقارنة بالأسعار المعروفة حاليا، وقررت لجنة التسعير وضع آلية لتحديد بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر (بداية أبريل إلى نهاية يونيو)، ويرجع هذا التخفيض إلى تراجع سعر خام “برنت” وسعر خام “نايمكس” لمستويات أدنى مما كانت عليه؛ إذ بلغ سعر برميل النفط 20 دولارا، إذ يُعد هذا الانخفاض الأول من نوعه منذ أكثر من 18 سنة. وسيُسهم هذا التراجع العالمي في أسعار المنتجات البترولية في تحسين الميزان التجاري المصري الذي يعرف عجزا، واحتواء الضغوط التضخمية التي تعرفها البلاد.

أسباب انخفاض المنتجات البترولية

  • حرب الأسعار بين المملكة العربية السعودية وروسيا، بسب فشل منظمة البلدان المصدرة للبترول المعروفة باسم (أوبك) وروسيا في الاتفاق على خفض الإمدادات النفطية، وتوحيد أسعار المنتجات البترولية.
  • الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم نتيجة تفشي وباء كورونا المستجد؛ والتي أسهمت في تدني أسعار المنتجات البترولية في سابقة لم يشهدها العالم منذ 18 عاما، حيث تعرف أسواق النفط العالمية ركودا ملحوظا، قد يؤدي إلى انهيار وإفلاس الشركات الكبرى.

إقرأ أيضا:كيفية التسجيل في موقع وزارة القوى العاملة للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة 2020
السابق
رسميا- نادي أياكس ينهي تعاقده مع المغربي عبد الحق نوري بعد إستفاقته من الغيبوبة
التالي
إليك الآن ترددات جميع القنوات العربية الناقلة للمسلسلات التركية إبريل 2020