التخطي إلى المحتوى
ماهي الإجراءات المتبعة في حالة فقد بطاقتك التموينية

أصبحت بطاقة التموين مصدر هام جداً لجميع أفراد الشعب المصري، ولكن ماذا تفعل في حالة فقد بطاقتك التموينية، اليوم سوف نتعرف علي الإجراءات المتبعة في حالة فقد بطاقتك التموينية، فتابع معنا الإجراءات بالتفصيل.

أعلنت وزراة التموين عن ضرورة أتخاذ العديد من الإجراءات في حالة ضياع أو فقدان أو سرقة بطاقة التموين الذين يستخدمونها في عمليات صرف المستحقات التمونية الشهرية لهم.

الإجراءات المتبعة في حالة فقد بطاقتك التموينية

1- يقوم المواطن في حالة سرقة البطاقة التموينية أو فقدها بالإتصال الفوري بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري لها .

2- يقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة بتسجيل طلب المواطن في نموذج خاص بإستقبال الطلبات، ومكالمات خدمة العملاء مع تنفيذ الوقف الفوري للبطاقة .

3- تقوم الشركة المنفذة بوقف عمل البطاقة ويتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتاً لمدة ثلاث أيام عمل رسمية.

4- يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائياً ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام يتم أعادة تشغيل البطاقة تلقائياً.

5- تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

6- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

7-يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على إسم صاحب البطاقة / الرقم القومي لصاحب البطاقة / عدد المستفيدين / تاريخ الإستلام / اسم البدال.

8- يقوم المواطن بإستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة .

9- يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية من البدال الشهر التالي لإصدار البطاقة .

التعليقات

اترك رد