تحتوي قهوة الإسبريسو على نسبة عالية من الكافيين، وهي نسبة أعلى من القهوة العادية. يعود أصله إلى إيطاليا ثم انتشر إلى العديد من الدول العربية. وهي عبارة عن قهوة مطحونة داكنة مركزة.

وهي تختلف عن باقي أنواع القهوة المخمرة في الطعم والرائحة، كما أنها تلعب دوراً مهماً في القدرة على الحصول على معدل تركيز عالي جداً، والاستيقاظ في الصباح الباكر ومواصلة العمل لفترات طويلة دون الشعور بالنعاس. .

تجدر الإشارة إلى أن هناك أنواع معينة من مشروبات القهوة يتم بها صنع الإسبريسو، منها القهوة بالحليب أو ما يسمى بالزبادي أو القهوة بالحليب، حيث تتشكل الرغوة على سطح الكوب بعد تحضيره، وهناك أيضاً الموكا وهي عبارة عن خليط من الاسبريسو والشوكولاتة وطعمها لذيذ.

أنواع القهوة

ولا تقتصر أنواع الإسبريسو على هذه الأنواع فقط، فيمكنك استخدام القهوة الأمريكية والكابتشينو وهو أيضًا خليط من القهوة والحليب، وأخيرًا القهوة السوداء أو القهوة الداكنة والتي يفضلها البعض لرائحتها وطعمها اللذيذ. يمكنك الوصول للتركيز فيها حسب حجم القهوة المستخدمة والكمية التي تشربها لأنه كلما شربت كمية كبيرة منها، فهذا يعني أنك استهلكت نسبة أكبر من الكافيين الذي تحتوي عليه، وهذا يزيد من نسبة الكافيين التي تحتويها. تركيز.

ومن ناحية أخرى هناك نوعان من الإسبريسو، هناك نوع خفيف ومضغوط قليلاً يسمى Espresso Lungo وآخر مضغوط أثقل من النوع الأول ويسمى Ristretto ويمكن لكل شخص اختيار النوع المفضل لديه. وفقا لرغبتك.

في وقتنا الحاضر، لم تعد طريقة تحضير قهوة الإسبريسو في المنزل صعبة أو معقدة، حيث انتشرت العديد من محلات الأدوات المنزلية لتحضيرها، وهذه الآلة عبارة عن إبريق مكون من ثلاث قطع، وتستخدم كل قطعة لوضع مادة معينة فيها. القطعة الأولى أو السفلية يتم وضع الكمية المطلوبة من الماء، أما القطعة الوسطى فهي مخصصة للقهوة أو القهوة، تعمل القطعة العلوية والسفلية على عملية تبخر الماء، لذا يقدم لكم موقع شوف 360 طريقة سهلة لتحضير الإسبريسو مع وبدون صانع الجعة، مع الشرح والصور.

شاهد المزيد: – جميع أسماء مشروبات القهوة الساخنة والباردة

طريقة تحضير قهوة الإسبريسو


مكونات


  • البن المطحون

  • سكر حسب الرغبة

  • ماء حسب كمية القهوة


كيفية التحضير


  1. نحضر آلة إسبرسو.

  2. نضع الكمية المحددة من الماء في القطعة السفلية، وليكن كوب ماء، وهذا يكفي لشخص واحد وحده.

  3. ثم نضع ملعقتين من القهوة في القطعة المخصصة لذلك والتي تكون في المنتصف على شكل مصفاة.

  4. نضع قهوة الاسبريسو على نار هادئة جداً أو على الموقد حتى تنضج جيداً، لأن الحرارة العالية لا تجعلها سميكة أو رغوية فتغلي ولا يكون طعمها لذيذاً.

  5. نترك الإسبريسو على النار حتى يغلي حتى نشم رائحته ويتبخر الماء من الجزء العلوي الذي ناقشناه في بداية المقال.

  6. بعد ذلك يمكنك وضع الإسبريسو في الكوب، حيث تتشكل على سطحه رغوة، وهو ما يفضله الكثير من الأشخاص، ويمكنك رش الشوكولاتة المطحونة على سطح الكوب حسب رغبتك.

  7. يمكنك تناول قطعة من الشوكولاتة الخالية من السكر قبل شرب القهوة ومن ثم الاستمتاع بطعم ورائحة القهوة أثناء شربها.

طريقة تحضير الاسبريسو بدون ماكينة


مكونات


  • قهوة مطحونة أو موكا أو كابتشينو أو قهوة لاتيه

  • ماء مثلج

  • سكر حسب الرغبة


كيفية التحضير


  1. نحضر كعكة عادية.

  2. نضع القهوة أو أي من الأنواع التي ذكرناها في الوعاء.

  3. أضف الماء المثلج إلى القهوة.

  4. اخلطي المكونات حتى تختفي القهوة.

  5. اترك القهوة جانباً لمدة ست ساعات على الأقل.

  6. نضع الكيكة على نار هادئة جداً بعد ذلك.

  7. ارفعي القهوة عن النار قبل الغليان وعند ظهورها على السطح.

  8. نسكب قهوة الإسبريسو في أكواب ونقدمها هنا.

ولا تفوت أيضًا: – أسماء مشروبات ستاربكس الباردة

صور لطريقة التحضير

إسبرسو

إسبرسو إسبرسو