التخطي إلى المحتوى
فيديو.. التموين: أسعار الخضروات بمعارض أهلا رمضان أقل من السوق بـ25%




هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 14 أبريل 2021 – 1:34 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 14 أبريل 2021 – 1:34 م

قال عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الداخلية بوزارة التموين، إن معارض «أهلا رمضان» مستمرة على مدار شهر رمضان بعدد 27 معرضًا رئيسيًا و47 معرضًا فرعيًا، إضافة إلى 161 شادرًا والقوافل التي تجوب شوارع مصر.

 

وأضاف خليل، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن تخفيضات السلع داخل المجمعات الاستهلاكية تتراوح من 18% إلى 28%، معلنًا عن ضخ كميات كبيرة من الخضراوات درجة أولى بأسعار أقل من مثيلتها في السوق بنسبة 25%.

 

وذكر أن الوزارة توفر كوبونات سلع رمضان والتي تمكن المواطن من الحصول على السلع الغذائية، طبقًا لاحتياجاته الأساسية، قائلًا إن الكوبون غير قابل للصرف مرة أخرى أو الحصول على نقود بديلًا عنه.

 

وعن منظومة الخبز خلال شهر رمضان، ذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر تعليمات لجميع المحافظات بفتح المخابز من الساعة الثامنة وحتى الخامسة مساء، موضحًا أن عمل بعض المخابز الاستثنائية يستمر حتى التاسعة مساء، طبقًا للمنطقة التابعة لها والكثافة السكانية.

 

ولفت إلى تكثيف غرفة عمليات الوزارة المركزية الحملات على المخابز؛ لضمان إنتاج الخبز طبقًا للمواصفات القياسية المصرية، وصلاحيته للاستخدام الآدمي، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على توفير الخبز بالسعر والوقت والجودة المناسبة للمواطن المصري.

قد يهمك أيضاً :-