أخبار مصر

عاجل .. بسبب الطقس والأمطار : بيان تعطيل الدراسة فى مصر

تداول الناس فى مصر على وسائل التواصل الإجتماعى أخباراً تُفيد بتعطيل الدراسة فى الجامعات والمدارس في المحافظات المصرية. تأتى هذه الأخبار علي خلفية تصريحات الارصاد الجوية، والشائعات التى دارت بعد غرق أغلب قري ومحافظات مصر بعد إستمرار هطول الأمطار بشدة لعدة ساعات متصلة، وبالفعل زادت موجة الطقس البارد والأمطار الغزيرة مما أدي إلى توقف الكثير من الأعمال وغلق الطرف، فيما أكد رواد مواقع التواصل الإجتماعي مثل: فيسيوك وتويتر أن الشوارع فى حالة مزرية وأن التكدس المرورى وصل إلى ذروته بعد أن اضطرتهم الأمطار علي الوقوف فى منتصف الشارع لساعات عديدة، مما دفع العديد من الأسر وأولياء الأمور لمطالبة الحكومة بوقف الدراسة غداً (الثلاثاء) رأفة بالتلاميذ واتقاءاً للأجواء السيئة وللغرق في الأمطار.

تصريحات وزارة التربية والتعليم بشأن تعطيل الدراسة يوم الثلاثاء 25/2/2020

أكد الدكتور رضا حجازي (نائب وزير التربية والتعليم) أن تحديد اجازة بسبب الطقس والأحوال الجوية، أو تعطيل للدراسة بسبب ظروف طارئة فإنما هو مسؤولية المحافظين، حيث يتخذ كل محافظ قرار التأجيل من عدمه، وفقاً لظروف الطقس في محافظته وحسب ما أسفرت عنه تلك الظروف من أسباب قد تؤدي للإضرار بالطلاب. كما فوض الدكتور خالد عبدالغفار (وزير التعليم العالي والبحث العلمي) رؤساء الجامعات بشأن التنسيق مع المحافظين لاتخاذ القرار المناسب بشأن الدراسة غداً، ونفي أى أنباء عن تعطيل الدراسة دون إعلان المحافظة. وفى تقارير اشارت هيئة الأرصاد الجوية الى احتمال سقوط أمطار غزيرة الثلاثاء  أيضاً على بعض المناطق بالعاصمة بأكثر مما كانت عليه بالأمس.

إقرأ أيضا:أبرز العناوين وأهم الأنباء عن يوم السبت 6-6-2020

وأخيراً قبل ساعتين تقريباً: أعلن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تعطيل الدراسة بالمدارس غداً الثلاثاء 25 فبراير2020 في العاصمة بسبب سوء الأحوال الجوية، كما وجه تعليماته  للأجهزة التنفيذية بالتواجد في الشارع، لمتابعة أعمال تصريف المياه وإزالة أثار الأمطار.

إقرأ أيضا:خبر عاجل| فرض حظر التجوال من 7 مساءً لـ6 صباحًا في مصر كورونا يحكم
السابق
قناة مفتوحة على النايل سات ناقلة لمباراة برشلونة ونابولي 2020
التالي
الأن قناه ناقلة نابولي وبرشلونة 25-2-2020 مفتوحة