تتميز الحياة في مانيتوبا بالهدوء والطبيعة الساحرة والخلابة وتوافر الغابات والجبال والأنهار. كما أنها تعتبر من أهم الواجهات المثالية للعديد من دول العالم المختلفة للعيش فيها، كما أن تكلفة المعيشة هناك مناسبة ومناسبة للكثيرين.

يعيش في مانيتوبا

هناك بعض المعلومات العامة عن الحياة في مانيتوبا، أهمها:

  • مانيتوبا مرة أخرى

ويكون الطقس هناك جافاً إلى حد ما وتختلف درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام: ففي الصيف تصل درجة الحرارة إلى حوالي 27 درجة مئوية، بينما تصل في الشتاء إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر.

وتغطيها الثلوج من نوفمبر إلى فبراير، ويعتبر الطقس أحد الأشياء الرئيسية التي لا يحبها الكثير من المهاجرين الجدد إلى مانيتوبا، والتي لا يستطيع الكثير منهم التكيف معها بسرعة.

  • التعليم في مانيتوبا

وهو من أهم المجالات المتعلقة بمستوى التعليم، وبالنسبة للعديد من المواطنين تحت سن العشرين، فهو مجاني من التعليم الابتدائي إلى الثانوي في المدارس العامة.

وإلى جانب المدارس التقنية يوجد العديد من الجامعات الكبرى وأهمها جامعة مانيتوبا، إلى جانب جامعة براند داون وجامعة وينينج.

  • الاقتصاد في مانيتوبا

ويعتمد اقتصاد هذه المحافظة على الزراعة والصناعة. تعتبر الزراعة من أهم الأعمال التجارية في هذه المحافظة وتوفر العديد من فرص العمل للعديد من سكانها. كما أن هناك العديد من فرص العمل للمهاجرين والعديد من البرامج لهم.

  • القطاع الصحي في مانيتوبا

مستوى المعيشة مرتفع، فهي تقدم العديد من خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التأمين الصحي المجاني لجميع المواطنين، كما يوجد عدد كبير من أفضل المراكز الطبية والمستشفيات العامة.

بالإضافة إلى توافر الجوانب المختلفة فإن تكلفة المعيشة من حيث الكهرباء وإيجار المنازل منخفضة مقارنة ببقية المقاطعات في كندا، وتحرص البلاد بشكل عام على توفير حياة كريمة تناسب جميع مواطنيها والوافدين إليها. .

  • الترفيه في مانيتوبا

يضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى الأماكن المناسبة للأطفال والعديد من الأماكن الترفيهية المختلفة. ويعتبر الاقتصاد في المحافظة مستقراً جداً والحياة فيها رخيصة، ويفضل الكثيرون الهجرة إليها والعيش فيها.

  • أسعار المنازل في مانيتوبا

وهي من أفضل المقاطعات لأماكن شراء المنازل، حيث يبلغ متوسط ​​شراء المنزل هناك حوالي 200 ألف دولار كندي، ويمكننا شراء منزل صغير بمبلغ يصل إلى 50 ألف دولار كندي.