التخطي إلى المحتوى
تضيف الولايات المتحدة 116 دولة إلى قائمة نصائح “عدم السفر”

واشنطن ، 21 أبريل (نيسان) (رويترز) – أضافت وزارة الخارجية الأمريكية هذا الأسبوع ما لا يقل عن 116 دولة إلى قائمتها الاستشارية “المستوى الرابع: لا تسافر” ، والتي تشمل المملكة المتحدة وكندا وفرنسا وإسرائيل والمكسيك وألمانيا وغيرها. القائمة ، في إشارة إلى “مستوى مرتفع للغاية من COVID-19.”

وقالت وزارة الخارجية يوم الاثنين إنها ستزيد عدد الدول التي تحصل على أعلى تصنيف استشاري إلى حوالي 80٪ من دول العالم.

دعت وزارة الخارجية 34 شخصًا من حوالي 200 دولة “لا تسافر” قبل الثلاثاء. تسرد وزارة الخارجية الآن 150 دولة في المستوى الرابع. ولم تذكر متى ستكمل التحديثات.

قالت وزارة الخارجية يوم الإثنين إن هذه الخطوة لا تعني إعادة تقييم الأوضاع الصحية الحالية في بعض البلدان ، بل تعني تعديل نظام استشارات السفر بوزارة الخارجية للتركيز أكثر على الوبائيات الحالية (المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها) يعتمد على. التقييمات. “

التوصيات ليست ولا تمنع الأمريكيين من السفر الإجباري.

يقف المسافرون عند طوابير تسجيل الوصول في مطار سياتل تاكوما الدولي في SeaTac ، واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية في 12 ديسمبر 2021. تصوير: ليندسي واسون – رويترز

وتشمل البلدان الأخرى في قائمة “لا تسافر” فنلندا ومصر وبلجيكا وتركيا وإيطاليا والسويد وسويسرا وإسبانيا. تظل بعض البلدان مثل الصين واليابان في المستوى 3: إعادة النظر في السفر. “

تم منع معظم الأمريكيين من السفر إلى معظم أنحاء أوروبا بسبب قيود COVID-19. حظرت واشنطن تقريبًا جميع المواطنين غير الأمريكيين الذين زاروا مؤخرًا معظم دول أوروبا والصين والبرازيل وإيران وجنوب إفريقيا.

يوم الثلاثاء ، مددت الولايات المتحدة قيودها لمدة 13 يومًا لمدة 13 يومًا ، مما أعاق السفر غير الضروري إلى حدودها الكندية والمكسيكية.

قال نيك كاليو ، الذي يرأس شركة الخطوط الجوية لأمريكا ، وهي مجموعة تجارية تمثل أكبر ممثلي شركات الطيران الأمريكية ، أمام لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء إن صانعي السياسة بحاجة إلى إيجاد “ خارطة طريق ” لإعادة فتح السفر الدولي.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم السفر بأمان في ظل مخاطر منخفضة داخل الولايات المتحدة ، لكن مديرها ، روشيل والينسكي ، لم يشجع الأمريكيين على القيام بذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

تقرير ديفيد شيباردسون

معاييرنا: مبادئ Thomson Reuters Trust.

.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *