عقوبة العمل الأسود في ألمانيا. العمل الأسود: كثيرا ما يُسمع هذا التعبير في ألمانيا، ما هو العمل الأسود؟ وما هي مخاطره وتداعياته؟

عناصر المقال

العمل الأسود

يعني العمل غير المعلن عنه ويسمى العمل غير القانوني وسبب تسميته بالعمل الأسود هو أنه عمل مخالف للقانون ويتم في الظل وينطوي على عدم دفع الضرائب من أموال العمال السود .

ما هي مخاطر العمل الأسود في ألمانيا؟

يعتبر العمل كعامل أسود في ألمانيا انتهاكا لقانون العمل الألماني، لأنه عمل بدون عقد، مما يعني عدم وجود خلفية ضريبية للشخص في ألمانيا، ومخاطر العمل كعامل أسود في ألمانيا كبيرة . وخطيرة، رغم أن البعض يتجاهل هذه المخاطر بسبب توفير الكثير من المال من دفع الضرائب.

ما هي عقوبة العمل الأسود في ألمانيا؟

العمل كعامل أسود جريمة يعاقب عليها القانون، وتصل عقوبة العمل كعامل أسود في ألمانيا إلى غرامة مالية تتراوح بين خمسة آلاف يورو، إلى السجن أو الطرد من ألمانيا أو عدم تجديد تصريح الإقامة أو عدم الحصول عليه واحد. الإقامة الدائمة التي يمكن من خلالها الحصول على الجنسية.

تسجيل العمل في ألمانيا

كل عامل في ألمانيا لديه سجل عند التقدم للعمل. يحتوي هذا السجل على كل ما يتعلق بالعامل سواء العمل القانوني أو العمل الأسود ووضعه الضريبي. عند التقدم للحصول على وظيفة، يتم طلب هذا السجل من مقدم الطلب، وبالتالي قد يجد الشخص أنه غير مقبول لدى العديد من الشركات في ألمانيا.

مخاطر العمل في الظلام على صاحب العمل

هناك أيضًا مخاطر كبيرة بالنسبة للشخص الذي يعمل باللون الأسود. هناك مخاطر أكبر على صاحب العمل، وتتلخص هذه المخاطر في الغرامات المالية الضخمة التي تفرضها الدولة الألمانية على أصحاب العمل. وقد تصل هذه الغرامات إلى مئات الآلاف من اليورو، وفي بعض الأحيان قد تصل العقوبة إلى السجن.

قد يعتقد الكثير من الناس أن العمل باللون الأسود يقتصر على المواطنين الذين يأتون إلى ألمانيا فقط. ومع ذلك، فإن العمل باللون الأسود يشمل أيضًا المواطنين الذين يحملون الجنسية الألمانية. إذا لم يكن العامل مواطناً ألمانياً، يتحمل صاحب العمل تكاليف ترحيل الشخص إلى بلده.

أشهر أماكن عمل السود في ألمانيا

لا تقتصر العمالة السوداء في ألمانيا على مكان معين، فهي منتشرة في جميع أنحاء ألمانيا، ولكن هناك بعض المناطق التي تنشط فيها العمالة السوداء، وهي مناطق شرق ألمانيا التي تشتهر بوجود عدد كبير من الروس. كما وجدنا أن أغلب الذين يصلون بطريقة غير شرعية إلى ألمانيا يعملون كعمال سود، لأنهم لا يملكون وثائق قانونية تسمح لأصحاب العمل بتشغيلهم في وظائفهم الشاغرة، فلا خيار أمام الشخص المهاجر سوى البحث عن عمل آخر غير هذا. .

عقوبة العمل كعامل أسود في ألمانيا التهرب الضريبي ليس السبب وراء عمل المهاجر غير الشرعي كعامل أسود. ولكنها الوسيلة الوحيدة المتاحة كما ذكرنا، ورغم ذلك فإن العقوبات المفروضة على العامل وصاحب العمل شديدة وكبيرة، للقضاء على هذا العمل غير القانوني.