التخطي إلى المحتوى

رؤية

القاهرة- أكد ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة انتشار وباء كورونا في معظم دول العالم. في مصر ، كما في فرنسا ، ووباء كورونا ، حتى لو كان لا يزال موجودًا ، نأمل أن يتحول في المستقبل إلى ذكرى سيئة بسيطة ، طالما نستمر بالضرورة في توفير اللقاحات لإخواننا المواطنين.

وأضاف السفير الفرنسي بالقاهرة ، خلال حواره مع قناة إكسترا نيوز: “دخلت مصر في شراكات متعددة مع عدد من الدول الأجنبية من أجل تصنيع لقاحات هنا في مصر ، ودور فرنسا مع باقي الدول الأوروبية. هو السماح لمصر بتجاوز قضية التصنيع المحلي للقاحات ، لتوفير الكميات اللازمة من اللقاحات لصالح الشعب المصري.

وتابع السفير الفرنسي بالقاهرة: “لقد وضعنا آلية دولية معروفة باسم كوفاكس تسمح لدول مختلفة ، وخاصة الدول المتقدمة ، بتقديم اللقاحات لمختلف دول العالم ، وبالتالي تمكنت مصر من الحصول عليها. لقاحات في الأسابيع الأخيرة. خاصة في هذه المنشآت ، ولكن بعد ذلك هناك ضرورة تتعلق بتشجيع المواطنين على التطعيم ، ومن المهم أيضًا التفكير في مرحلة ما بعد كورونا.

أوضح السفير الفرنسي بالقاهرة أن المنطقة العربية تشهد العديد من الأزمات ، موضحا أن من مصلحة أوروبا وفرنسا المساهمة في استقرار مصر وأمنها ، وأن التعاون بين فرنسا ومصر في المجال الأمني ​​هو واحد. من عوامل الاستقرار والتعاون سوف يمتد في السنوات القادمة فيما يتعلق بتوريد عدد معين من المعدات المطلوبة. من أجل تحديث القوات المسلحة المصرية ، قمنا أيضًا بالتعاون في عدة مجالات ، لا سيما في مجال التدريبات العسكرية ، وتبادل الزيارات بين الضباط من الجانبين ، وتبادل المعلومات وغيرها.

قد يهمك أيضاً :-

  1. 150 مهاجرا يحاولون دخول مليلية ، H24info
  2. فضيحة أخلاقية تطـارد صفقة النصر الجديدة فينسنت أبوبكر
  3. نجم عملاق في درب التبانة يُحير علماء الفلك يخفت لشهور ثم يُضيء
  4. يورو 2020 : يلعب في يورو 2020.. تسريب يكشف عن صفقة برشلونة الجديدة
  5. "ضبط" ظبط تردد قنوات روتانا الجديدة 2021 على عرب سات "جميع القنوات" - سي جي العربية نيوز 2022
  6. "ليست أول ظهور لإريكسن".. حقيقة الصورة المتداولة
  7. Honor تكشف عن أجهزة MagicBook X 14 و X 15 بالجيل 10 من معالجات إنتل

التعليقات