التخطي إلى المحتوى
الإتصالات السعودية ‘STC’ تستحود على فودافون مصر
الإتصالات السعودية 'STC' تستحود على فودافون مصر

قررت شركة فودافون العالمية بيع حصتها من شركة فودافون مصر لشركة الإتصالات السعودية ‘STC‘, ويذكر أن شركة فودافون العالمية كانت قد وقعت من قبل مذكرة تفاهم من أجل بيع محتمل ووشيك لحصتها التي تبلغ 55% في فودافون مصر  لشركة الاتصالات السعودية ‘STC’, وقد بلغ سعر الصفقة حوالي 37 مليار جنيه أي مايعادل 2.393 مليار دولار.

فودافون المصرية تبيع حصتها للإتصالات السعودية ‘STC’

لقد حصل الإتفاق بين شركة الإتصالات السعودية ‘STC’ وشركة فودافون العالمية من أجل بيع شركة فودافون مصر لحصتها مقابل حوالي 2.4 مليار دولار, حيث أصدرت شكرة فودافون وشركة الإتصالات السعودية عدة بيانات تؤكد من خلالها أنه تم الإتفاق على معطيات الصفة في إنتظار إتمام الصفقة خلال الأشهر القادمة على أن يتم إنهاء الصفقة بشكل نهائي بنهاية شهر يونيو.

صفقة بيع فودافون مصر لشركة الإتصالات السعودية ‘STC’

وبعد 22 عامًا من افتتاح وحدتها وإلى حين إتمام صفقة بيع فودافون مصر حصتها لشركة الإتصالات السعودية ستنهي شركة فودافون العالمية تواجدها في سوق المحمول في مصر. وستقوم شركة فودافون العالمية ببيع كامل أسهمها  في شركة فودافون مصر. وكانت بداية شركة فودافون بمصر عام 1998.

نبذة عن الإتصالات السعودية ‘STC’

الشركة الإتصالات السعودية ‘STC’ تأسست في 20 أبريل 1998 وعمر الشكرة حوالي 21 سنة هي المشغل الأول لخدمات الإتصالات في السعودية. المقر الرئيس للشركة يوجد بالرياض في السعودية وتشغل الشركة حوالي 17 ألف موظف ويقدر رأس المال الشركة بحوالي 20 مليار ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقك